دعاء رب اجعل هذا البلد آمنا الكويت

رب اجعل هذا البلد آمنا الكويت

دعاء رب اجعل هذا البلد آمنا الكويت هو الدعاء الذي يدعو بها كل مواطن كويتي شريف مُحب لدولة الكويت، هذا الوطن الذي تنفس هواءه وشرب من مائه وعاش على أراضيه، فمن واجب كل مواطن أن يحمل المشاعر العظيمة لوطنه لأنَّه قدم له الكثير، وفي هذا المقال من مقالات موقع محتويات نقدم دعاء للوطن الكويتي بالإضافة إلى دعاء اللهم اجعل هذا البلد آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين بالإضافة إلى دعاء لحفظ الوطني الكويتي في اليوم الوطني.

دعاء رب اجعل هذا البلد آمنا الكويت

نقدم فيما يأتي دعاء رب اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا للكويت:

  • اللهم اجهل بلدي الكويت آمنًا مطمئنًا وجميع البلاد يا رب العالمين، اللهم إني أسألك أن تحفظ الكويت من كل شر وأن تبارك في هذه البلاد العظيمة.
  • رب اجعل الكويت آمنة مطمئنّة واجعل شعبها يعيش في أمن وأمان وسلام واستقرار يا كريم، اللهم نسألك الأمن لجميع أبناء الكويت في كل يوم.
  • ربّنا بارك لنا في وطننا الكويت الغالي، واجعله من البلاد الرائدة في كافة المجالات، اللهم اجعل الكويت آمنًا مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين يا رب العالمين.

دعاء اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً وسائر بلاد المسلمين

وفيما يأتي دعاء اللهم اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين كاملًا:

اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً وسائر بلاد المسلمين اللهم احفظ بلادنا من شرّ الأعداء وأبعد عنها أعين الخونة والفجار، ربي احفظ ديننا واحفظ شعبنا يا من لا تضيع عندك الودائع، اللهم بارك لنا في وطننا الغالي واحفظه من شر الفتن واحميه بحماك من كل المصائب ما ظهر منها وما بطن، لا إله إلا أنت سبحانك يا قاهر فوق عبادك نسألك بعزتك إلا رحمتنا في أوطاننا وعفوت عنّا وبلطفك الخفي دبّر لنا الخِيرة من أمرنا وأحوالنا وأقدارنا نعوذ بك من شّرنا لأوطاننا ، فعافيتك أوسع لنا، ونعوذ بك أن ننساك فتنسانا أو تُنسّينا أو أن نَسقط من عينك، اللهم ارفع شأن وطننا واجعلنا في سبيلك للوطن طائعين، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.

دعاء لدولة الكويت وشعبها

ومن أعظم الأدعية للكويت وشعبها هي الأدعية المباركة الآتية:

  • ربّي إني أسألك أن تجعل الكويت في أمن وأمان وسلام وتجعل شعب الكويت العظيم في سعادة دائمة، اللهم احم الكويت والكويتيين أجمعين.
  • ربّ إن هذه البلاد بلاد المسلمين وأنت أعلم، اللهم ارحم أهلها وبارك بهم واجعلها من البلاد العظيمة المباركة برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم بارك للكويتيين في أعمالهم وأهلهم وديارهم وأبنائهم.
  • ربّ اجعل الكويت وشعبها في سلامة وأمن وراحة وهدوء، اللهم بارك في هذه الأرض وهذه البلاد الطيبة واحفظها من كيد الأعداء والحاقدين يا رب العالمين.
  • اللهمّ إني أسألك أن تبارك في هذه البلاد وأن تحفظ الكويت من كل سوء وأن تديم على الشعب الكويتي الأمن والأمان والسلامة والسلام يا كريم.

دعاء للوطن الكويتي

بعد ما ورد من أدعية مباركة للشعب الكويتي والوطن الكويتي، فيما يأتي نقدم نصّ دعاء للوطن الكويتي:

  • اللهم يا رب العالمين إني أسألك لوطني الكويت الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أعوذ بك من الشر كله أن يصيب وطني الكويت الغالي يا رب العالمين.
  • ربّ إني أسألك أن تبارك في وطني الكويت وأن تجعله بلدًا آمنًا برحمتك وقدرتك يا رب العالمين، اللهم اجعل الكويت في سلامة وعافية، واجعل شعب الكويت في غنى وسعادة.
  • اللهم إني أعيذ بك وطني الكويت الغالي من كل شيطان رجيم يا رب العالمين، اللهم أجر الكويت من كل حرب وكل مصيبة تحل على البلاد بالدمار، اللهم احفظ شعب الكويت من كل سوء.
  • ربّي إني أسألك أن تحفظ الكويت، وتحفظ أهلها صغارًا وكبارًا من كل وباء وكل مرض وكل خطر وكل مصيبة يا رب العالمين، اللهم احفظ هذه البلاد بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام يا خفي الألطاف يا رب.

شاهد أيضًا: كلمات الكويت دولة ما تنحني لا

دعاء لحفظ الوطني الكويتي في اليوم الوطني

بمناسبة العيد الوطني لدولة الكويت فيما يأتي نضع نص دعاء لحفظ الكويت في هذه المناسبة المميزة:

اللهم يا ربنا ويا مولانا يا واسع الفضل والبركة والرحمة، نسألك أن تتولّى أمرنا في وطننا الغالي الكويت وأن تحسن خلاصنا فيها، وأن تكون لنا فيها معينًا ووليًّا ونصيرًا، ربنا ونسألك أن تحفظ أمن أوطاننا وسلامها وعلمائها وشبابها وجيشها والصالحين من أهلها، اللهم احفظ بلادنا من شرّ الأعداء وأبعد عنها أعين الخونة والفجار، ربي احفظ ديننا واحفظ شعبنا يا من لا تضيع عندك الودائع، اللهم بارك لنا في وطننا الغالي واحفظه من شر الفتن واحميه بحماك من كل المصائب ما ظهر منها وما بطن، لا إله إلا أنت سبحانك يا قاهر فوق عبادك نسألك بعزتك إلا رحمتنا في أوطاننا وعفوت عنّا وبلطفك الخفي دبّر لنا الخِيرة من أمرنا وأحوالنا وأقدارنا نعوذ بك من شّرنا لأوطاننا.

بهذه الأدعية نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء رب اجعل هذا البلد آمنا الكويت ووضعنا فيه دعاء لدولة الكويت وشعبها بالإضافة إلى دعاء للوطن الكويتي ودعاء لحفظ الوطني الكويتي في اليوم الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *