رجل جامع زوجته في نهار رمضان وليس عليه إلا القضاء

رجل جامع زوجته في نهار رمضان وليس عليه إلا القضاء

رجل جامع زوجته في نهار رمضان وليس عليه إلا القضاء ؟ هو من الألغاز التي انتشرت لغرابة تركيب الجملة فيها ومنافاتها لما يكون عليه حكم مجامعة الزوجة في نهار رمضان بأنّه حرام ويفسد الصيام، لذلك سيدرج لكم موقع محتويات حل لغز رجل جامع زوجته في نهار رمضان وليس عليه إلا القضاء.

شرح لغز رجل جامع زوجته في نهار رمضان وليس عليه إلا القضاء

في شرح اللغز فهو يتحدث عن رجل جامع زوجته في نهار رمضان ولم يكن عليه كفارة بل يكفيه أن يقضي هذا اليوم في غير رمضان، والمعروف غير ذلك فالجماع يفسد الصيام ويلزم صاحبه كفارة ثقيلة وشديدة وهي إمّا عتق رقبة أو صيام شهرين متتابعين، فهذا الفعل فيه إثم عظيم، ولكن هناك مخرج وحل للغز ستجودنه في السطور القادمة.

شاهد أيضًا: حل لغز من شدة غضبي على ابنتي وهبت كل اموالي للجمعيات

رجل جامع زوجته في نهار رمضان وليس عليه إلا القضاء

الصيام في شهر رمضانْ يكون بالامتناع عن الطعام والشراب والجماع من طلوع الفجر الصادق وحتّى غروب الشمس، فمن أفطر عامدًا فعليه إثم عظيم، ومن جامعَ زوجتَه في نهار رمضانَ بطل صيامه وعليه عتق رقبة أو صيام شهرين متتابعيين، أمّا فيما يتعلق بلغز الرجل الذي جامعَ زوجتَه في نهار رمضانَ وليسَ عليهِ إلا القضاءُ يكون إذا كان الزوجان على سفر فلهما أن يفطرا وبذلك يصبح الجماعُ مباحًا ويكون عليهما القضاءُ فقد بعد رمضان.

شاهد أيضًا: حل لغز جزء من كتاب التوراة من 5 حروف

وبهذا نكون قد أدجنا حلّ لغز رجلٌ جامع زوجتَه في نهارِ رمضانَ وليسَ عليه إلّا القضاءُ، كما شرحنا هذا اللغو الذي يتبيّن كاّنه لغز شائك أو فيه خطأ أو لُبس ولكنّه بقليل من التحليل يمكن معرفة حلّه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *