رسالة الى امي قصيرة

رسالة الى امي

رسالة الى امي من الرسائل ذات الأهمية البالغة التي يهتم بها كل الناس بلا استثناء، ويعود ذلك إلى الدور الكبير والأساسي الذي تقوم به الأم في الأسرة والمكانة التي تحتلها الأم في قلب كل فرد من أفراد الأسرة، والدور البارز والأساسي لها في التربية الذي يعود خيره أو شره إلى المجتمع كامًا، فكان لا بد لنا من أن نولي الأم هذه الأهمية الكبيرة. وفي هذا المقال نضع لكم نموذج رسالة إلى امي قصيرة ومكتوبة بالإضافة إلى مجموعة قيمة من النماذج التي فيه أجمل الرسائل التي يمكنكم أن ترسلوها إلى أمكم لتخبروها عن مدى اهتمامكم لوجودها في حياتكم.

كيف اكتب رسالة الى امي قصيرة

حتى تكتب رسالة إلى والدتك الغالية الأمر لا يتطلب منك إلا بضع أمور بسيطة عليك أن تضعها في عين الاعتبار قبل البدء بعملية الكتابة، ولكي تتأكد أنها الرسالة المثالية التي تريد أنت أن توصلها إلى والدتك لتشعرها بالسعادة الغامرة يمكننا أن نلخص لك أهم الأمور التي عليك مراعاتها ببضع نقاط كما يأتي:

  • ابدأ بتنظيم أفكارك قبل البدء بالكتابة، اسأل نفسك: هل هناك موضوع محدد تريد أن تتحد عنه؟ هل تريد شكر أمك على شيء معين قدمته لك مؤخرًا؟ أم هل هي مجرد رسالة تعبر بها عن حبك لوالدتك.
  • ابدأ الرسالة بالتحية اللطيفة التي أنت تعرف أن والدتك تفضلها، مثلًا قل لها: ” إلى أغلى وأرق أم في الوجود “، ” “إلى والدتي الحبيبة” ، الى المرأة التي تستحق مني كل كلمات الشكر والحب”، ” إلى قمري الذي ينير أيامي”، ” إلى أروع أم”.
  • عبر عن حبك لوالدتك بكلمات بسيطة تبين مدى اهتمامك بوجودها إلى جانبك، وكم أن ذلك يشكل عندك فرقًا كبيرًا لمجرد أنها دائمًا معك.
  • إن كان هناك موقف تود أن تذكره أثر بك كثيرًا، أو أمرًا ما تود أن تشكرها عليه يمكنك أن تخبرها إياه ببساطة وكم كان ذاك الموقف مهم في حياتك.
  • اختم رسالتك بكلمات شكر بسيطة، أو عبارة تعبر عن اهتمامك بها.

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة عيد الام قصيرة 2021 وأجمل مسجات عيد الأم مكتوبة

رسالة الى امي قصيرة

إلى نعيم الدنيا وأغلى ما في الوجود، أمي الحبيبة،

في الحقيقة لست أعرف كيف يمكنني أن أخبرك عن عظيم حبي وامتناني لوجودك إلى جانبي ومعي في هذا الحياة، أمي أنت الجنة التي أحلم بها والنعيم الذي أرنو إليه، أنت الحنان والأمان، أنت الحب الذي لا ينضب. مهما حاولت لن أستطيع أن أجمع من الكلمات ما يفيك حقك لو بحثت بكل قواميس العرب، فحبك لا مثيل له عندي ولا أجد من الكلام ما يحتويه.

أذكر دائمًا كيف كنتي إلى جانبي في كل مرحلة من مراحل حياتي، لقد كنت طوال الوقت تحفظينني بين أهداب عينيك، وأنني الكنز الذي تخافي عليه من الضياع، واليوم أنا يا أمي أعتبرك هذا الكنز الذي أعيش من أجله طوال العمر، أريدك دائمًا معي وفي حياتي، أنا مستعد لتنفيذ كل ما تأمرينني به عسى أن أفي ولو جزءًا بسيطًا من سنين العمر التي أفنيتها وأنت تطعميني وتدرسيني وتسهرين إلى جانبي وقت المرض وتخافين علي من كل كبيرة وصغيرة.

أحبك أمي

شاهد أيضًا: حكم عن الام

رسالة شكر الى أمي

أمي الحبيبة

أود أن أكتب لك رسالة شكر لتذكيرك بمدى تميزك حقًا بالنسبة لي. في الحقيقة لا أعرف من أين أبدأ! شكرًا جزيلاً على كل ما تفعلينه من أجلي، شكرًا للعبك هذا الدور المهم في حياتي. أنت حقًا صخرتي التي أستند إليها، وأنا أضيع بدونك. لقد كنت هناك معي خلال كل نهضة وسقوط، وأنا ممتن جدًا لك. شكرا لك لكونك من أكبر المعجبين بي.

لقد وجدت طريقة لجعل أدائي المدرسي ممتاز ولإشراكي في النشاط الرياضي المدرسي، وأنا ممتن إلى الأبد لذلك. شكرًا لك لمساعدتي على أداء وظائفي المدرسية كلما طُلب منك ذلك وللتطوع بوقتك لأداء النشاطات المدرسية معي بأي طريقة تستطيعين فعلها. أنت حقًا أكبر داعم لي في حياتي، وهذا يعني العالم بالنسبة لي. شكرًا لكونك نموذجا رائعا. أنت امرأة قوية ولطيفة ومستقلة. إذا كنت في المستقبل حتى نصف شخصيتك الرائعة، فسأكون راضيًا. أشكرك على تقديم مثال رائع لي لأتبعه على مر السنين، وأنا ممتن لك إلى الأبد.

شكرًا أمي

شاهد أيضًا: كلام عن الأم المتوفية مؤثر

رسائل حب للام

نحتاج أحيانًا لأن نعبر إلى والدتنا عن مدى حبنا لها وتقديرنا لوجودها في حياتنا، قد يكون ذلك لسبب ما مثل عيد مولدها مثلًا أو موقف جميل أثر فيك جدًا، أو من دون سبب فقط لتخبرها عن حبك الشديد وامتنانك لسنين الرعاية التي أفنتها وهي تهتم بك أكثر من نفسها. نضع لكم فيما يأتي رسائل حب للام جميلة ومميزة:

رسالة حب الى امي

إلى القمر الذي ينير حياتي،

عندما فكرت فيمن هو أفضل إنسان في حياتي، كنتي أنت بالطبع أول إنسان خطر ببالي، ففكرت في الكلمات التي يمكنني أن أعبر لك فيها عن مدى حبي وامتناني فكان هذا تحديًا بالنسبة لي. وبعد التفكير في الأمر، قررت أن أفضل ما يمكنني فعله هو أن أقدم لكم شكري وتقديري لمساعدتي في العثور على طريقي في هذا العالم. هذا شيء لا أعتقد أنني قمت به بشكل جيد على مر السنين.

قد يقول بعض الناس أنه لم يكن لدينا الكثير في تلك الأيام. أقول إنهم مخطئون. شكرًا لك ولأب ، كان لدينا دائمًا أكثر من الكثير. الكثير من الأمان والأمن والطعام والمأوى والحب، كل تلك الأشياء التي يحتاجها الأطفال. الأهم من ذلك، شعرت دائمًا أن لدي مساحة كبيرة للنمو ومساحة للراحة. لقد قدرت حبي للاستطلاع، وكنت دائمًا ترحبين بي مرة أخرى كلما عدت من أي عوالم بعيدة اكتشفتها أو اخترعتها. أنت الشخص الملهم الأول في حياتي، وأنا أحبك كثيرًا وكل شيء متعلق بك يعني لي الكثير.

أحبك أمي

رسالة للام جميلة ومميزة

أمي الحنون

كل يوم أفكر في أنني لم أشكرك أبدًا على القيام بالعديد من الأعمال الروتينية والكثير من العمل الشاق الذي كان يجب أن أقوم به حقًا في كل صباح. كان يجب أن أكون أنا الشخص الذي أشعل المدفئة وأرتب المنزل أو أعد الفطور أو أي شيء آخر يجب القيام به في صباح الشتاء البارد. إذا نظرنا إلى الوراء، فأنا أعلم الآن أنه لم يخطر ببالي أبدًا أن الأشياء التي كنت تفعلينها في الصباح كانت مرهقة جدًا لكنك لم تتفوهي بأي كلمة.

أنا أقدر كيف عملت دائمًا بجد لإظهار حبك لنا بأكثر الطرق إيثارًا. الآن بعد أن امتلكت عدة سنوات من الخبرة في المطبخ ، أدركت ما حدث في وجبات الإفطار الضخمة تلك التي كنت تعينها لما من وقت لآخر. كان الإفطار دائمًا جيدًا بل كان يمثل لي الكثير لأن استيقظ على مائدة تعدينها بيديك الناعمتين. الآن صرت أدرك أن إعدادك لهذا الطعام وترتيبك للمنزل لم يكن نابعًا إلا من قلب محب فقد كانت أناملك تعمل وقلبك يرقص فرحًا بنا عند مجرد كلمة شكر على ما تفعلينه لأجلنا.

أمي، أنت أكبر من أي شيء بالنسبة لي، أحبك

شاهد أيضًا: تعبير عن الأم قصير ومكتوب

خواطر عن حب الأم

الأم هي العنصر المضحي في العائلة دائمًا، فهي التي تمنحنا كل الحب الذي تملكه فقط لنكون سعداء، الأم هي الشخص الوحيد الذي لا يحمل هم نفسه إنما هي تحمل هم أطفالها وتحاول دائمًا أن تجعلهم بخير مهما كلفها الأمر، وعلى الرغم من أن الكلمات لا يمكن أن تقدم شكرًا كافيًا إلا أنها أقل ما يمكنك أن تقدمه لأمك، لذلك فإننا نسرد لكم فيما يأتي خواطر عن حب الأم:

خاطرة الى امي

أمي شكرًا لأنك الموجه الأول في حياتي، شكرا لك على تقديم أفضل نصيحة لي على الدوام، كلماتك الحكيمة ثاقبة للغاية ومفيدة جدًا، فأنت لديك حقًا موهبة لوضع الأشياء في نصابها. كل محادثاتنا التي هيمن القلب إلى القلب بالنسبة لي عبارة عن أكثر الأشياء المفضلة لي على هذه الأرض، وأنا أقدر كل الأوقات التي أعطتيني فيها أذنك عندما احتجت إلى التحدث، شكرا لكونك صديقتي المفضلة، لا أستطيع حتى التفكير في يوم لا نتواصل فيه بطريقة ما. شكرًا لك على جميع المكالمات الهاتفية، شكرًا لأنني يمكنني أن أتحدث معك عن أي شيء، وإن ترابطنا الوثيق هو شيء سأعتز به إلى الأبد.

خاطرة عن الام

أمي، أنا أعلم أنك الشخص الوحيد الذي يمكنني الاعتماد عليه في هذا العالم، ولهذا السبب أكتب لك الآن، لأنني أحب أن تفهميني وتبيني أخطائي وأن تستمري في تقديمها من خلال حبك وعاطفتك الكبيرين. قد يبدو الأمر أنانيًا ، لكنه ليس كذلك. أنا هنا، أفتح قلبي لك حتى تشعر بالثقة والحب اللذين أكرسهما لك. أنا هنا لكي تدرك أنني أدرك الحب الذي في قلبك لي ، في كل دقيقة، على الرغم من أننا في بعض الأحيان نختلف في العديد من الجوانب، إلا أن الحب الحقيقي لا يعرف حدودا. أمي، أنا أريد أن أكرمك وأطلب عاطفتك وحبك مرة أخرى، فأنت أمي ولا أعرف ما إذا كنت أستحقك ، لأنني لا أستطيع أن أتخيل أي طريقة لرد كل الخير الذي كنت تفعلينه لي دائمًا وما زلت تفعلينه.

شاهد أيضًا: تعبير عن الام بالانجليزي قصير جدا مترجم وسهل

كلمات الى امي

نضع لكم فيما يأتي مجموعة من الكلمات الجميلة التي يمكنكم إرسالها للأم للتعبير عن مدى حبكم وامتنانكم لها:

  • أمي الحبيبة، أريد أن أبدأ بإخبارك كم أنا ممتن لك. لن أتمكن أبدًا من قول ذلك مرات كافية؛ شكرا لك. شكرا لك على كل شيء.
  • أمي، أنا ما كنت لأكون على ما أنا عليه اليوم بدونك. لقد قاتلت من أجلي، وبكيت من أجلي ، وأحببتني بلا هوادة.
  • أعلم أنه في بعض الأحيان تمر الأيام وتشعر بأنك لست موضع التقدير أو أنك شخص غير مرغوب فيه، لكن اعلمي فقط أن عملك الجاد وتفانيك للعائلة لا يمر دون أن يلاحظه أحد. فأنت عمود المنزل الذي نستند إليه.
  • أفكر في مدى اختلاف الأمور إذا لم تكن الأم المتسامحة وبهذا القدر من الكرم والعمل الجاد التي أنت عليها.
  • أنت أقوى امرأة قابلتها في حياتي. لقد ضحيت بحياتك وسعادتك لتتأكد من أن حياة أطفالك كانت أفضل. أنت مليء بأنقى أشكال الحب تجاه أطفالك وهي أكبر نعمة تحبها.
  • لقد أحببتني عندما كانت كلامي وأفعالي غير محبوبة تمامًا؛ لذلك علمتني الحب غير المشروط.
  • عانقتني عندما آذيتك؛ وهكذا علمتني المغفرة.
  • لقد آمنت بأحلامي التي لا يمكن الوصول إليها، ودعمتني ، وكنت دائمًا هناك من أجلي.
  • لقد علمتني كل شيء أعرفه، من كتابة اسمي لأول مرة تعلمت أن أحب نفسي.

رسائل للام حلوة بالصور

نضع بين أيديكم فيما يأتي مجموعة من أجمل الصور التي تتضمن رسائل جميلة جدًا عن حب الأم:

رسالة الى امي قصيرة

رسائل للام حلوة بالصور 

رسائل للام حلوة بالصور 

كلمات للام حلوة بالصور 

إلى هنا نكون قد وصلما إلى ختام هذا المقال، وقد كتبنا لكم فيه مجموعة من الرسائل المميزة إلى الأم، بالإضافة إلى رسالة إلى أمي قصيرة ومعبرة يمكنكم الاستعانة بها وإرسالها إلى أمكم الحنون لتحدثوها عن كل ما في قلوبكم من الحب والامتنان لدورها الكبير والبارز في حياتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *