رفع الحظر الكلي في السعودية 1441 …. قرارات الحظر الجديدة في السعودية 1441

رفع الحظر الكلي في السعودية

كيف سيتم رفع الحظر الكلي في السعودية 1441، وكيف سيتم تطبيق قرارات الحظر الجديدة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة؟ تلك التساؤلات تتبادر إلى أذهان الملايين من المواطنين والمقيمين في مختلف المناطق السعودية في الساعات الماضية، حيث يرغب الكثيرون منهم في معرفة كيف ستكون اوقات فك الحظر داخل المدن والمناطق على مدار الفترة القادمة.

قرارات الحظر الجديدة في السعودية 1441

كشفت الحكومة السعودية عن حزمة من القرارات التي تهدف إلى رفع الحظر الكلي في السعودية خلال الفترة المقبلة، ولكن ذلك الأمر لن يحدث بشكل عشوائي، بل سيكون مصحوبًا بعدد من التدابير والإجراءات الاحترازية التي سيكون الجميع مطالب بالالتزام بها لحين انتهاء الحظر الجزئي في السعودية والذي يتوقع له بأن يستمر حتى نهاية شهر شوال على أقل تقدير.

وكانت قرارات الحظر الجديدة في السعوديه والتي أعلنت عنها الحكومة السعودية قد جاءت على النحو التالي:

  • السماح بالتجول من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً وذلك بدءًا من يوم الأحد الموافق 8 شوال 1441 و31 مايو الجاري، وذلك في مختلف المناطق باستثناء مكة المكرمة.
  • السماح بتيسير القطارات والموصلات العامة بين المدن والمناطق.
  • السماح بالرحلات الجوية الداخلية.
  • إعادة فتح المساجد من جديد وإقامة صلاة الجمعة والفروض وذلك مع اتخاذ تدابير احترازية شديدة تضمن عدم تعرض المصليين للعدوى أو الإصابة بالفيروس.
  • فتح بعض المحلات التجارية والمولات ولكن بشروط وضوابط معينة يجب على الجميع الالتزام بها.
  • عودة الموظفين من جديد إلى مقار العمل ولكن بشكل تدريجي وفي مواعيد محددة.

شاهد أيضًا: متى موعد عودة الموظفين للعمل في السعودية.. مواعيد عودة موظفي القطاع الحكومي

رفع الحظر الكلي في السعودية 1441

شهدت المملكة العربية السعودية تطبيق حظر كلي وشامل على مختلف المناطق، حيث كان غير مسموح لأي مواطن بمغادرة منزله إلا في حالة الحصول على تصريح أمني من قبل السلطات السعودية والجهات الأمنية، وذلك بهدف الحفاظ على التباعد الاجتماعي ومن ثم تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية.

ولكن الحكومة السعودية قد قررت موخرًا أن يتم إعادة الحياة إلى طبيعتها من جديد في المملكة، ولكن بشكل جزئي وبالتزامن مع تدابير احترازية لضمان توقف انتشار الفيروس.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات التوصيل في السعودية وارخصها 1441 – 2020

مواعيد الحظر الجديدة في السعودية 1441

يتساءل أغلب المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عن مواعيد الحظر الجديدة 1441 والتي سيتم تطبيقها على مختلف المناطق في المملكة، وذلك بعدما أكدت الحكومة السعودية إطلاق خطةمحكمة لإعادة الحياة إلى ما كانت عليه في فترة وعصر ما قبل الكورونا، وتشمل هذه الخطة ثلاث مراحل مختلفة وهي على النحو التالي:

  • مرحلة أولى: من نهاية أجازة العيد وحتى 8 شوال وهي تشمل فرض حظر تجول من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة السادسة صباحًا.
  • مرحلة ثانية: تبدأ من 9 شوال وحتى 29 شوال، وهي المرحلة الأكبر على الإطلاق، وفيها سيتم تقليل عدد ساعات الحظر في السعوديه ليصبح من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا.
  • مرحلة ثالثة: وهي مرحلة ما بعد 29 شوال ومن المتوقع بأن تشهد إجراءات أقل حدة وستعود بعدها العديد من المرافق للعمل كما كانت قبل انتشار فيروس كورونا.

شاهد أيضًا: مطاعم توصيل وقت الحظر1441

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن رفع الحظر الكلي في السعودية 1441، وكذلك تطرقنا للحديث عن مواعيد الحظر الجديدة التي ستطبق على مختلف المناطق في السعودية على مدار الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *