رفع الحظر جزئيا في السعودية بأمر ملكي 1441-2020

رفع الحظر جزئيا في السعودية

رفع الحظر جزئيا في السعودية هو قرار انتشر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي نقلاً عن التلفزيون السعودي، حيث قررت المملكة رفع حظر التجول بشكل جزئي وذلك بموجب أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، للتخفيف على العاملين والموطانين فى شهر رمضان الكريم، على أن يبدأ  تنفيذ القرار من اليوم الأحد الموافق الثالث من رمضان حتى 20 رمضان، إليكم التفاصيل.

رفع الحظر في السعودية 1441

جاءت الأوامر الملكية ببشارة سارة للمواطنين برفع التجول جزئياً في السعودية، وذلك بعد قرار حظر التجوال الكامل والجزئي الذي فرض على المواطنين بداية من شهر مارس السابق.

ومن الجدير بالذكر أن حظر التجوال جاء كاستجابة لوزارة الصحة العالمية عندما دعت جميع المواطنين بالتزام المنازل وفرض حظر التجوال حرصاً على الصحة العامة للمواطنين من تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

شاهد أيضًا: اوقات دوام الدوائر الحكومية في السعودية رمضان 1441

تفاصيل قرار رفع الحظر الجزئي في السعودية

ورد في الأمر الملكي الصادر من خادم الحرمين الشريفين من يلي:

  • رفع حظر التجول الجزئي في جميع أنحاء المملكة بدءاً من اليوم الأحد الموافق 3 رمضان 1441 وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان 2020، وذلك بالسماح للمواطنين بالخروج من المنازل من الساعة 9 صباحاً على 5 مساءاً.
  • الإبقاء على حظر التجول الكامل على مدار ال 24 ساعة في المناطق التي تخضع للحجر الصحي المنزلي في المدينة المنورة ومكة المكرمة.
  • السماح للأنشطة والقطاعات التجارية والاقتصادية بممارسة أعمالها بالإضافة إلى الفئات المسموح لها بالتجول في القرار السابق، وذلك بدءاً يوم الأربعاء 6 رمضان حتى يوم 20 رمضان 1441، وهذا القرار يطبق على جميع المحلات التجارية (تجار الجملة – البيع بالتجزئة- المولات والمراكز التجارية).
  • رفع حظر التجول الجزئي والسماح لشركات المقاولات والمصانع بمزاولة أنشطتها بدون تصريح تجول وبدون القيود، ويمكنها العمل على حسب طبيعة أعمالها من يوم 6 رمضان 1441 وحتى يوم 20 رمضان الموافق 13\5\2020.
  • التأكيد على التزام جميع المواطنين بعدم الازدحام ومنع التجمعات تماماً للأغراض الاجتماعية مثل: حفلات الزواج، العزاء وغيرها من المناسبات، وذلك حفاظاً على سلامتك وسلامة أسرتك.
  • التشديد على العقوبات السابق ذكرها من السجن والغرامات المالية لكل من يخالف تلك القرارات.
  • تتولى وزارة الداخلية السعودية الرقابة المشددة بشكل دقيق ومستمر.

وبذلك نكون قد تعرفنا على تفاصيل قرار رفع الحظر جزئيا في السعودية بأمر ملكي لمدة 21 يوم حتى تنتهي أزمة كورونا تماماً وعودة الحياة الطبيعية مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *