رقم قياس الموحد للاستفسارات .. تحديث البريد الالكتروني والتحقق من الهوية 1445

رقم قياس الموحد

رقم قياس الموحد هو خدمة إلكترونية للتحقق من بيانات الطلاب والطالبات قبل الدخول للامتحان التحصيلي التجريبي. ومن الجدير بالذكر أن المركز القومي للقياس أكد على أنه يجب استخدام جهاز آلي يتضمن كاميرا محمولة أو ثابتة، وهذا من أجل التحقق من الهوية وتحديث البريد الإلكتروني لحسابات الطلاب. وجدير بالذكر أيضًا أنه لا بد أن تعمل الكاميرا بنظام ويندوز 10 أو ماك، وأكد المركز القومي على عدم القدرة من التحقق من الهوية عبر الهواتف والتابات اللوحية، وهذا لأجل ثبات جودة التقاط الصورة، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على رقم قياس الموحد للاستفسارات.

ما هو رقم قياس الموحد للاستفسارات

إن رقم قياس الموحد عبارة عن خدمة للاستفسار عن طريقة تحديث البريد الإلكتروني للطلاب على بوابة قياس. ورقم القياس هو من أجل تحديد هوية الطلاب قبل الدخول للاختبار التجريبي والاختيار التحصيلي الرسمي.

ويُعتبر موقع قياس من الخدمات الجديدة التي قامت المملكة العربية السعودية بتقديمها للطلاب والطالبات السعوديين من أجل الاختبارات التحصيلية بعد انتشار وباء وفيروس كورنا “كوفيد 19” المستجد.

اقرأ أيضًا: رابط قياس النتائج برقم الهوية e-services.qiyas.sa

ومن أهم الخطوات التي أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عنها هو تأكد المختبر من وجود بريد إلكتروني نشط للطالب على حساب موقع قياس.

ويمكن إنشاء حساب على موقع قياس من خلال الضغط على هذا الرابط، وجدير بالذكر أنه:

  • تم تحديث فترة التحقق من الهوية للاختبار التحصيلي إلى 15/5/2020.
  • يجب استخدام جهاز يحتوي على كاميرا ثابتة تعمل بنظام ويندوز 10 أو ماك.
  • إيقاف التسجيل بالاختبارات المحوسبة حتى الإعلان عن أمر آخر.
  • سيفتح التسجيل للاختبار التحصيلي في وقت قريب.

اقرأ أيضًا: نتائج اختبار القدرات العامة برقم الهوية عبر قياس

تحديث البريد الالكتروني على موقع قياس والتحقق من الهوية بالخطوات

للاستفسار عن رقم قياس الموحد للطلاب والطالبات يجب وجود حساب على موقع قياس، ويتم كتابة رقم الهوية والاسم والمتابعة.

وقد أكدت الهيئة القومية للقياس على وضعها خطة زمنية لدخول الطلاب والطالبات على الرابط الخاص بقياس للخدمات الإلكترونية، وهذا من أجل تحديث بيانات البريد الإلكتروني الخاصة بهم والتحقق من رقم الهوية وكذلك مكان ومحل الإقامة.

اقرأ أيضًا: رابط قياس الموحد برقم السجل المدني

وموعد تحديث البريد الالكتروني على موقع قياس هو:

  • تحديث البريد الإلكتروني للطلاب سوف يكون في 8/5/2020 إلى 9/5/2020
  • أما التحديث البريد الإلكتروني للطالبات سوف يكون في 10/5/2020 إلى 11/5/2020

وقد تم التأكيد على أن موعد الاختبارات التحصيلية لطلاب الثانوية العامة سيبدأ في السادس من شوال 1445 والتاسع والعشرين من مايو 2020، وستكون النتيجة النهائية للاختبارات في السادس عشر من شوال 1445.

وأكد الدكتور حسام عبد الوهاب رئيس هيئة التقويم والتعليم بالمملكة أن مدة الاختبار ستكون ساعة فقط، ويجب الإجابة على 40 سؤالًا.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة عبر قياس

رقم قياس الموحد للاستفسارات 1445

إن رقم قياس الموحد مهم في حال عدم معرفة الطلاب والطالبات طريقة الدخول على موقع قياس للخدمات الإلكترونية، أو طريقة تحديث البريد الإلكتروني الخاص بهم. وهنا يمكن للطلاب أو الطالبات التواصل مع موظفي الدعم الفني من خلال هذا الرقم (920033555)، وسوف يتم الرد على جميع الاستفسارات وحل جميع المشاكل التي تواجه الطلاب.

ويعتبر اختبار التحصيل مهماً للمرحلة الثانوية؛ لأنه يُقيم الطلاب للدخول إلى الجامعات واختبار قدراتهم العامة. وتعتبر نتائج الطلاب والطالبات في امتحانات الثانوية العامة هي التي تحدد ذلك، وبالتالي فإن هذه الاختبارات مهمة بشكل كبير في تحديد آلية وقدرات الشخص، وما الدراسة الجامعية التي يفضلها.

اقرأ أيضًا: رابط نتائج اختبار القدرات العامة برقم

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا رقم قياس الموحد للاستفسار عن أي مشكلة تواجه الطلاب وهو 920033555، بالإضافة إلى هذا أوضحنا ما هو رقم القياس للاستفسارات، وأنه خدمة لتحديث بيانات الطلاب قبل الدخول إلى الامتحان التحصيلي النهائي، وأخيرا أوضحنا تاريخ تحديث البريد الإلكتروني.

المراجع

  1. ^ e-services.qiyas.sa , المركز الوطني للقياس , 25/08/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *