ريما الرويسان زوجة الامير .. من هي ريما الرويسان

ريما الرويسان زوجة الامير

ريما الرويسان زوجة الامير هي إحدى الشخصيات السعودية المشهورة بإنجازاتها العالمية الكثيرة وحصولها على الجوائز المتعددة، وازداد معدل التساؤل عن شخصية ريما مؤخرًا والسيرة الذاتية الخاصة بها والجوائز التي حصلت عليها، ومن خلال هذا المقال نتعرف على ريما الرويسان حرم الامير وكافة المناصب التي شغلتها وتفاصيل عن الجوائز التي حصلت عليها وأهمها وجود اسمها بين قائمة أقوى 150 امرأة في العالم وجائزة التسامح.

من هي ريما الرويسان

السيدة ريما الرويسان من أشهر سيدات العالم العربي، ولدت في المملكة العربية السعودية، حصلت الأميرة ريما على جائزة التسامح بعد جهود كبيرة منها، واستطاعت ريما الرويسان أن تصبح من أقوى نساء العالم، وأكثر السيدات تأثيرًا في المملكة العربية السعودية، فهي نموذج يحتذى به كسيدة عربية مجتهدة وملتزمة بالزي الشرعي الإسلامي الذي لا يقيد أي سيدة من الوصول إلى القمة.

جائزة التسامح

لقد حصلت الاميرة ريما الرويسان زوجة الامير على جائزة التسامح في المؤتمر العربي الأوروبي المنعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة، تحديدًا في إمارة الشارقة، والجائزة تهدف إلى ترسيخ قيمة التسامح وتوسيع دائرة الانفتاح الثقافي بين شعوب العالم المختلفة، وأيضًا تهدف إلى تشجيع الشباب على العطاء ودعم الإنتاج الفكري والإعلامي وترسيخ قيم ومبادئ الانفتاح على العالم. ويتم إسناد الجائزة إلى شخصية عربية كل عامين [1].

ريما الرويسان زوجة الامير

إن سفيرة السلام ريما الرويسان حرم الامير استطاعت أن تكون بين نساء قائمة أقوى 150 امرأة في العالم، وتعد من أشهر النساء العربيات الملهمات فقامت بالعديد من الإنجازات ألا وهي [2]:

  • هي الرئيس التنفيذي لمجموعة ملهمة الشرق.
  • مؤسسة مشروع مهرجان ملهمة الشرق والغرب.
  • من أقوى 150 امرأة عالميًا حسب تصنيف مجلة نيوزويك (Newsweek) الأمريكية.
  • حاصلة على بكالوريوس في العلوم الاجتماعية جامعة الملك سعود.
  • حصلت على شهادة الاستحقاق ودرع الإنجاز المجلس العالمي للتعاون والثقافات.
  • هي أول سيدة عربية سعودية تحصل على وسام الريادة العالمي.

تصريحات ريما الرويسان حرم الامير

قالت ريما الرويسان في تصريحها الخاص بعد استلامها جائزة التسامح وحصولها على لقب سفيرة السلام بعض الكلمات الهامة المؤثرة ألا وهي:

  • أن كل إنسان يجب أن يساهم في بناء الحضارة الإنسانية بكل طاقة فيه.
  • لفتت النظر إلى نموذج دولة الصين ودولة اليابان وتطورهما الشديد وبالرغم من ذلك استطاعا الحفاظ على اللغة والثقافة الخاصة بهما.
  • يجب أن يطلع الشعب أن يكون منتجًا لا مستهلكًا.
  • استعدادها بإقامة مهرجان البلدة العالمية في نسخته الثانية بعد نجاح النسخة الأولى في الرياض العام الماضي. حيث يقدم المهرجان فقرات تعكس حضارة المملكة العربية السعودية.
  • الالتفات إلى حضارتنا العربية ونعرف كيف ننميها ونعتز بها، ونغرس ذلك في نفوس الأبناء، والفخر دومًا بالقيم والتراث العربي.
  • الاقتداء بالدولة الإسلامية في مبادئ التسامح والتعايش مع الحضارات الأخرى دون تأثيرها على الحضارة الإسلامية.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على ريما الرويسان حرم الأمير والإنجازات التي قد حققتها في حياتها إلى الآن. فهي تعتبر من أكثر السيدات العربيات إلهامًا، فقد استطاعت تحقيق العديد من الإنجازات والألقاب والجوائز وهي لم تتتجاوز العقد الرابع من عمرها، وقالت خطابًا حين استلامها جائزة التسامح في الشارقة يشجع العرب على العمل والإنجاز والفخر بعروبتهم.

المراجع

  1. ^ mbrtawards.ae , جائزة التسامح , 10/10/2020
  2. ^ twitter.com , ريما الرويسان , 10/10/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *