سبب وفاة الأمير تركي بن سعود بن تركي بن عبد العزيز

سبب وفاة الأمير تركي بن سعود بن تركي بن عبد العزيز

سبب وفاة الأمير تركي بن سعود بن تركي بن عبد العزيز، حيث تم الإعلان عن وَفاة الأَمير تِركي بِن سُعود بشكل رسمي من قبل الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية، كما شكل هذا الخبر صدمة مؤلمة في الشارع السعودي في هذه الأيام الفضيلة، والذي انتشر بشكل كبير على مختلف منصات التواصل الاجتماعي في السعودية. ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على سبب وفاة الأمير تركي بن سعود.

من هو الأمير تركي بن سعود ويكيبيديا

يعتبر الأمير تركي بن سعود واحد من الأمراء السعوديين، والذي يبلغ من العمر حوالي 69 عاماً، كما اشتهر الأمير تركي بابتعاد التام عن الحياة السياسية طوال حياته، بالإضافة إلى أنه كان يقيم في سويسرا وتونس، بالإضافة إلى أنه متزوج ولديه خمسة أولاد وهم الأمير سعود والأمير سلطان والأميرة سارة والأميرة سلطانة والأميرة سلمى، كما تم الإعلان عن وفاته يوم السبت الموافق للعاشر من شهر ذي الحجة عام 1443 هجري، وذلك بعد إصدار الديوان الملكي بيان رسمي ينعى فيه الأمير تركي بن سعود.

سبب وفاة الأمير تركي بن سعود بن تركي بن عبد العزيز

نشر الديوان الملكي السّعودي بيان رسمي يعلن فيه عن وَفاة الأَمير تِركي بن سُعود بن تِركي بن عَبد العَزيز، وذلك نتيجة صراعه مع المرض الذي لم يعرف نوعه، بالإضافة إلى أنه لم يتم إصدار أي بيان رسمي من الديوان الملكي أو حتى من عائلة آل سعود حول السبب الرئيسي لوفاة الأمير تِركي بِن سعُود، ولكن تم تناقل بعض الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي بأنه توفي نتيجة أزمة قلبية حادة، أو أنه كان على صراع مع مرض العضال دون وجود أي معلومات رسمية حتى الآن.[1]

موعد صلاة الجنازة على الأمير تركي بن سعود

أعلن الديوان الملكي السعودي بشكل رسمي وفاة سمو الأمير تِركي بِن سعُود بِن تِركي بِن عَبد العَزيز، وذلك في يوم السبت العاشر من ذي الحجة والموافق لأول أيام عيد الأضحى، كما سيصلى عليه يوم الأحد، والذي الموافق ليوم 11 من ذي الحجة لعام 1443 هجري بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

شاهد أيضاً: سبب وفاة الأمير تركي بن عبدالعزيز بن ثنيان آل سعود

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن سَبب وَفاة الأَمير تِركي بِن سعُود بن تِركي بن عَبد العَزيز، والذي تحدثنا فيه عن سبب وفاة الأمير تركي، بالإضافة لموعد ومكان صلاة الجنازة وأهم المعلومات حول الأمير تركي بن سعود.

المراجع

  1. ^ twitter.com , واس الأخبار الملكية , 10/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *