سبب وفاة الفنان محمد ابو الحسن وما تاريخ وفاته ؟

سبب وفاة الفنان محمد ابو الحسن وما تاريخ وفاته؟

سبب وفاة الفنان محمد ابو الحسن وما تاريخ وفاته ؟ ذلك الفنان الكوميدي المصري الشهير صاحب الصوت المميز والأدوار الكوميدية اللطيفة والخفيفة، المشارك لفنان الكبير فؤاد المهندس في العديد من الأدوار الفنية الشهيرة كمسرحية سكك على بناتك وغيرهم الكثير من المسرحيات والأفلام والمسلسلات، لذلك من خلال موقع محتويات سنتناول بعض أعمال الفنان محمد أبو الحسن وسبب وتاريخ وفاته.

سبب وفاة الفنان محمد ابو الحسن وما تاريخ وفاته ؟

إنّ سبب وفاة الفنان محمد أبو الحسن عبد الله هو تعرضه لأزمة قلبية حيث توفى في الثامن شهر يونيو عام 2014م في منزله، حيث إن الفنان الكبير محمد أبو الحسن مصري الجنسية وكان يعمل كممثل كوميدي بعد أن ترك عمله في الزراعة، ولد محمد أبو الحسن في القاهرة في منتصف شهر يوليو عام 1937 ميلاديًا، وتخرج من كلية الزراعة عام 1960 ميلاديًا ومن ثم عمل كمهندس زراعي في مديرية التحرير، وبعدها عُيّن في التليفزيون المصري وتخصص في البرامج الترفيهية فيما يخص الأطفال.

وأيضًا عمل كممثل ومخرج فترة وجيزة، وشارك الفنان فؤاد المهندس في العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسنيمائية، لكن النجم الفني لمحمد أبو الحسن أنطفئ بعد أن أُصيب بالمرض حيث لم يكن يتلقى أي عروض من المخرجين أو المنتجين، حيث صنف من الممثلين ذو الأدوار اللطيفة والخفيفة. [1]

الفنان محمد ابو الحسن
الفنان محمد ابو الحسن

أعمال الفنان محمد أبو الحسن

شارك الفنان محمد أبو الحسن في العديد من الأعمال الفنية الكوميدية، أشهر تلك الأعمال مسرحية سك على بناتك مع الفنان الكبير فؤاد للمهندس كما يوجد له أعمال عدة أخرى نالت شهرة كبيرة من ضمنها ما يلي:

  • المسلسلات: “الشركة – الحلنجي – ابن النظام – نص أنا نص هو – نعم ما زلت آنسة – راجل وست ستات – الدنيا لونها بمبي – حضرة الضابط أخي – الوتر المشدود – الفاضي يعمل إيه – شط إسكندرية – راسين في الحلال – عاليها واطيها – العيادة – حمد الله على السلامة – سفير النوايا الحسنة – حاسبوا منه – أصعب قرار – الظاهر بيبرس- أوراق مصرية – حدث في الهرم_ المسحراتي – البحث عن شمندل – ملكة من الجنوب – خالف تعرف – الخير ينتصر أحيانا – والله ما أنا ساكت – ألف ليلة وليلة – ميم تربيع – كل ده كان ليه”.
  • الأفلام: “صرخة نملة – الديكتاتور – كاريوكى – في محطة مصر – خيال العاشق – رجال بلا ثمن – خلي بالك من عزوز – مجانين على الطريق – شاويش نص الليل – مجرم رغم أنفه – نص دسته مجانين – الطعنة – دورية نص الليل – إلى من يهمه الأمر – رجب الوحش – قضية عم أحمد – صاحب الإدارة بواب العمارة – انهم – يقتلون الشرفاء – الطماعين – غريب ولد عجيب – حسن بيه الغلبان – وقيدت ضد مجهول – سطوحي فوق الشجرة – مخيمر دايما جاهز – يمهل ولا يهمل – رجال لا يعرفون الحب – أمراه بلا قيد – بائع العصافير”.
  • المسرحيات: ” أسعد سعيد في العالم  – ريا وسكينة في مارينا – رقص الديوك – على قشر موز – رصاصة في الكلب لولو – نقول إيه – شغال آخر زمن – ليله مزيكا – خمس نجوم – ازمة حمزة – هات وخد – عمدة الحلاقين – من يضحك اخيرًا – سك على بناتك – حاول تفهم يا ذكي – من أجل حفنة نساء – حاجه تلخبط – لعب عيال أوي – مصيدة المجانين – حالة طوارئ – جنان في جنان”.

شاهد أيضًا: سبب وفاة لاتا منغيشكار عندليب الهند

بهذا نكون قد توصلنا لنهاية مقال سبب وفاة الفنان محمد ابو الحسن وما تاريخ وفاته ؟ الذي من خلاله تناولنا سبب وفاة الفنان المصري محمد أبو الحسن وتاريخ وفاته وبعض أعماله الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *