سبب وفاة علي العضب الشاعر الغنائي العراقي

سبب وفاة علي العضب

سبب وفاة علي العضب الشاعر الغنائي العراقي والخبير الاقتصادي ألف الشاعر علي العضب عدد كبير من الأعمال الشعرية الغنائية التي كتبت للأغنية العراقية، ومن أهمها “درب الشوق” و “يا أبو بلم عشاري” و “حدّر يهل البلام” التي غناها المطرب الراحل فؤاد سالم وغيرها الكثير من الأعمال الشعرية والمسرحية. وسنتحدث من خلال موقع محتويات على أبرز محطات من حياة الشاعر علي العضب.

من هو علي العضب ويكيبيديا

ولد الشاعر علي العضب في مدينة البصرة العراقية في شهر نيسان أبريل من العام 1945 ميلادي درس في كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة البصرة شارك مع أدباء وفنانين عراقيين في تطوير الغناء المسرحي التي تميزت به مدينة البصرة، وكتب العضب الأوبريتات الغنائية وأشعار غنائية أخرى، ومن أهمها “درب الشوق” و “يا أبو بلم عشاري”، و “حدّر يهل البلام” التي غناها المطرب الراحل فؤاد سالم وغيرها الكثير من الأعمال الشعرية والمسرحية. تعرض الشاعر علي العضب للاعتقال في عام 1991، وكانت التهمة تنظيم خلايا للحزب الشيوعي، ثم اعتقل مرة ثانية في عام 1995 بلا تهمة وأخلي سبيله بعد أيام.

علي العضب

شاهد أيضًاسبب وفاة الدكتور عبدالمجيد بن عبدالعزيز

سبب وفاة علي العضب الشاعر الغنائي العراقي

توفي، صباح اليوم الاثنين، الموافق لـ 12 سبتمبر أيلول للعام 2022 في مدينة البصرة العراقية الدكتور علي العضب وهو في عمر الـ 77 عاماً بعد معاناته مع مضاعفات وتداعيات الجلطة الدماغية التي أصابته قبل 4 أعوام. وولد الشاعر علي العضب في مدينة البصرة العراقية في العام 1945 ميلادي. درس في كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة البصرة شارك مع أدباء وفنانين عراقيين في تطوير الغناء المسرحي التي تميزت به مدينة البصرة، وكتب العضب الأوبريتات الغنائية وأشعار غنائية أخرى.

أعمال علي العضب الشاعر الغنائي العراقي

كتب العضب الأوبريتات الغنائية وأشعار غنائية أخرى، ومن أهمها “درب الشوق” و “يا أبو بلم عشاري”. و “حدّر يهل البلام” التي غناها المطرب الراحل فؤاد سالم وأغنية “كما كأنك هذاك أنت”. وغيرها الكثير من الأعمال الشعرية والمسرحية. بالإضافة إلى كافة أغاني الأوبريت العراقي المشهور “بيادر خير” كذلك أوبريت “المطرقة” بالإضافة إلى أوبريت (البستان) واوبريتات أخرى. كما كتب مسرحية عنوانها “الأموات يعدلون”.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي ذكرنا فيها سبب وفاة علي العضب الشاعر الغنائي العراقي. حيث قدمنا لمحة عن الشاعر علي العضب ، كذلك تحدثنا عن أهم أعمال علي العضب الشاعر الغنائي العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *