سبب وفاة مصطفى حفناوي

سبب وفاة مصطفى حفناوي

تسائل الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن سبب وفاة مصطفى حفناوي ، وهو شاب مصري من مشاهير السوشيال ميديا في مصر يتابعه الآلاف من الأشخاص، وقد أثار خبر مرضه المفاجيء موجة كبيرة من الحزن بين المتابعين الذين ابتهلوا إلى الله تعالى أن يشفيه من مرضه بسبب حالته الصحية الحرجة، التي يأس منها الأطباء، إلا أن وفاته جاء صدمة للجميع، وأثار موجة عارمة من الحزن بين الشباب.

من هو مصطفى حفناوي

مصطفى حفناوي هو “يوتيوبر” مصري شاب، يبلغ من العمر 25 عامًا، كان يحلم بأن يصبح فنانًا شهيرًا لأنه يهوى الفن والتمثيل، بدأ حياته في عالم السوشيال منذ سنوات عديدة، من خلال تقديم الفيديوهات الكوميدية التي لاقت نجاحًا واسعًا بين المستخدمين، مما جعل عدد متابعيه يتخطى المليون ونصف المليون متابع من خلال حساباته على الفيسبوك والإنستقرام.

في عام 2017 حصل على جائزة أفضل الشخصيات المؤثرة على الفيسبوك على مستوى الدول العربية والشرق الأوسط، كما حصل أيضًا على جائزة أفضل ممثل على مستوى جامعات مصر في خلال دراسته الجامعية.

بالإضافة إلى ذلك فقد تشارك مع أحد أصدقائه في امتلاك سلسلة مقاهي تنتشر في العديد من الأماكن بمحافظة القاهرة.

وكان حفناوي من محبي الفنان تامر حسني، والذي لبى دعوته في حضور عيد ميلاده الثاني والعشرين، والتي كانت أحد أمنيات حياته.

شاهد أيضًا: من هو يعقوب الفرحان سيرته الذاتية وأشهر اعماله

سبب وفاة مصطفى حفناوي

في بداية شهر أغسطس لعام 2020 انتشر خبر مرض مصطفى حفناوي وحجزه بالرعاية المركزة بأحد المستشفيات بالقاهرة، وطلبوا من محبيه الدعاء له لكي يشفيه الله تعالى من مرضه.
وبعد أيام قليلة تم نشر خبر وفاته، بعد إصابته بجلطة في المخ، وتداول أصدقائه وعدد كبير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ان وفاة مصطفى جاءت بسبب التشخيص الخاطئ لحالته الصحية بالمستشفى، مما أثار غضب المدونين بشكل كبير، من وفاة شاب نتيجة لتشخيص خاطئ من الطبيب.
ولكن في اليوم التالي للوفاة نشرت المستشفى التي كان يُعالج بها مصطفى حفناوي التقرير الطبي لحالته الصحية، والذي أكد على أنه لم يتوفى نتيجة التشخيص الطبي الخاطئ، حيث أوضح التقرير عددًا من الأمور من أهمها:

  •  في اليوم الأول لدخوله المستشفى وبعد إجراء الفحوص اللازمة له، شعر بتحسن طفيف، فطلب الخروج من المستشفى متعهدًا بالعودة في حال ساءت حالته الصحية، وقد أصر على الخروج على الرغم من التحذيرات الطبية له.
  • في اليوم التالي لخروجه، عاد إلى المشفى مع آلام شديدة بالبطن، وقام الأطباء بتجهيزه لإجراء بعض الفحوصات الطبية التي لم يتم التمكن من إجرائها بسبب القيء المتكرر للمريض.
  • بعد ذلك شعر مصطفى بضعف في جانبه الأيمن، وتم إجراء أشعة مقطعية له بيّنت وجود جلطة كبيرة بالشريان السباتي المغذي للمخ، والتي لا يمكن السيطرة عليها لكبر حجمها.
  •  كانت أهم الأسباب التي أدت إلى الجلطة تناول المتوفى لعدد من العقاقير التي تعمل على تقوية العضلات دون وصفة طبية وقام بمضاعفة جرعاتها من أجل الحصول على نتيجة أسرع، ومن بينها: الكورتيزون
  • والتستوستيرون والأحماض الأمينية، وبعض المنشطات الجنسية والترامادول.
  •  بالإضافة إلى أنه كان يعاني من مشكلة وراثية تجعل جسده قابلَا لحدوث الجلطات، ولم يتم التعرف عليها، وأوصت بإجراء الفحوص لأشقائه للتعرف على تلك المشكلة وعلاجهم إن كانت قابلة للعلاج، حفاظًا على حياتهم.

شاهد أيضًا: من هو منصور الرقيبة وتفاصيل حياته

فيديوهات مصطفى حفناوي

كان حفناوي مؤمن بموهبته الفنية، وكان يقوم بنشر العديد من مقاطع الفيديو الساخرة من خلال قناته على اليوتيوب التي يمكن الدخول إليها من هنا.

مصطفى حفناوي فيس بوك

صفحة مصطفى حفناوي على الفيس بوك من أبزز صفحات التي تلقى تفاعلًا كبيرًا، حيث كان ينشر من خلالها اليوميات الخاصة به، بالإضافة إلى النجاحات التي يحرزها في حياته العملية، ويمكن الدخول إلى صفحته من هنا.

مصطفى حفناوي انستقرام

كان مصطفى حفناوي من أشهر رودا موقع انستقرام في جمهورية مصر العربية، ويتابعه حوالي مليون ونصف المليون متابع، من مختلف الدول العربية، وكان يقوم بنشر يومياته من خلال الصور ومقاطع الفيديو التي يقوم بنشرها على حسابه والذي يمكن الدخول إليه من هنا.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على الشاب الراحل مصطفى حفناوي كما تعرفنا كذلك على سبب وفاة مصطفى حفناوي وحساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *