سبب وفاة ميرفت سلطان

سبب وفاة ميرفت سلطان

سبب وفاة ميرفت سلطان ، أحد أبرز شخصيات المجتمع المصري، والتي قدمت العديد من الإنجازات خلال مسيرتها المهنية بالمناصب التي شغلتها في البنوك والتي كلن آخرها منصر رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على سبب وفاة ميرفت سلطان.

من هي ميرفت سلطان

هي رئيسة مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، من مواليد جمهورية مصر العربية. حصلت ميرفت سلطان على درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال، كما أنها حاصلة على درجة الماجستير من الجامعة الأمريكية في القاهرة. بدأت بالعمل في 24 نوفمبر عام 2016 م. تعتبر ميرفت سلطان من أهم القيادات في القطاع المصرفي، وقد تولت العديد من المناصب خلال فترة عملها في العمل المصرفي، إضافة إلى المناصب المصرفية القيادية ببنوك أجنبية ومؤسسات إقليمية، حيث قدمت العديد من الإنجازات. تجدر الإشارة إلى أنه ت اختيارها ضمن قائمة  الـ 50 سيدة الأكثر تأثيرًا في القطاع المالي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2019 وذلك من قبل مجلة فاينشال نيوز. كما اختيرت ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط لعام 2018 من قبل مجلس فوربس الشرق الأوسط.

 سبب وفاة ميرفت سلطان

 سبب وفاة ميرفت سلطان

أعلن البنك المصري لتنمية الصادرات وفاة رئيس مجلس إدارة البنك ميرفت سلطان إثر نوبة قلبية مفاجئة.  وبحسب المقربين فإن ميرفت سلطان لم تكن تعاني من أمراض القلب. ولكن قبل تلقيها اللقاح تم إجراء بعض الفحوصات الطبية لها، ليتبين أن نسبة السكر لديها مرتفعة. الأمر الذي سبب لها بعد التجلطات الدموية نتيجة الصيام والإجهاد، خاصة أنها عادت من أداء فريضة العمرة بالأراضي المقدسة بالحجاز قبل يومين .وقد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة ميرفت سلطان معربين عن حزنهم الشديد لوفاة تلك السيدة التي تمتلك خبرة كبيرة في مجال عملها.

شاهد أيضًا: سبب وفاة سمر ابنة منال العالم الحقيقي

موعد جنازة ميرفت سلطان

لم يتم بعد تحديد موعد جنازة وعزاء السيدة ميرفت سلطان رئيس بنك تنمية الصادرات. لكن بحسب المصادر القريبة منها فإن الجنازة ستنطلق من مسجد الشرطة بالشيخ زايد اليوم الجمعة 15 أبريل 2022 عقب صلاة الجمعة مباشرة.

المناصب التي شغلتها ميرفت سلطان

تولت ميرفت سلطان الكثير من المناصب خلال مسيرتها العملية، وفيما يلي أبرز تلك المناصب:

  • المديرة الإقليمية للعلاقات الخارجية في بنك HSBC لمنطقة شمال أفريقيا و الشام.
  • شغلت منصب رئيس المعاملات البنكية الدولية في بنك “دويتشه مصر” لمنطقة أفريقيا و الشام.
  • عملت في إدارة الائتمان لدى البنك المصري الخليجي.
  • عملت لدى العديد من البنوك مثل: بنك الأهلي المتحد – المصرف المتح – مصرف أبو ظبي الإسلامي.
  • شغلت منصب رئيسة مجلس إدارة الشركة المصرية لضمان الصادرات.
  • تولت مهامه رئاسة مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات منذ عام 2016.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على سبب وفاة ميرفت سلطان ، كما استعرضنا أبرز المعلومات عنها وعن موعد الجنازة، كذلك ذكرنا المناصب التي شغلتها ميرفت سلطان خلل حياتها العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *