شعار منتخب البرتغال ومعناه بالصور

شعار منتخب البرتغال ومعناه بالصور

شعار منتخب البرتغال ومعناه بالصور؟ عادةً ما تتّخذ الأندية الرياضيّة، وفي مختلف الرياضات في دولة البرتغال الأوروبيّة شعاراتها من أجزاءٍ متفرّقة من العلم الوطني للدولة. ولذلك نجدها متقاربة من حيث الشكل وحتّى المعنى. ومن موقع محتويات سنتعرّف إلى شعار منتَخب البرتُغال لكرة القدم ومعناه من خلال التعريف به مع عرض بعض الصّور له.

شعار منتخب البرتغال

إنّ شعار منتخب البرتغال هو عبارة عن إشارة + وبداخلها خمسة دروعٍ إذ إنّ شعار البرتغال هو أكثر الشعارات الأوروبيّة ارتباطاً بالموروث المسيحيّ في القارة الأوروبيّة. حيث يتضمّن الشّعار جزءاً من الشعار الوطنيّ لدولة البُرتغال. كما يحوي شِعار منتَخب البرتغال لكرة القدم على الألوان: الأحمر، والأخضر، والذهبي، والأسود، والأزرق. كما نرى رسمة صليب خلف شعار درع مربع الأذن يحتوي على الاختصار FPF في الجزء العلويّ منه، وخمسة رموز أيبيرية تحتوي على خمس نقاط تشكّل علامة “X”، وهذا التشكيل يعرف في البرتغال باسم “كيناس”.[1]

معنى شعار منتخب البرتغال لكرة القدم

يتضمّن شعار منتخب البرتغال لكرة القدم عدّة تشكيلات، سنتعرّف عليها بالتفصيل كما يلي:[1]

  • الدروع: وعددها خمسة دروع وهي باللون الأزرق. إنّ هذا التشكيل يطلق عليه باللغة البرتغاليّة Quinas، وهذه الدروع تدل على جروحات السيّد المسيح بحسب العقيدة المسيحيّة. لا سيما أنّ كلّ درع بداخله قطع فضيّة وعددها خمس قطع داخل كلّ درع تشكّل حرف ×.
  • الصليب: وهو الصليب الرسمي الموجود في شِعار دولة البُرتغال. في الواقع يسمّى هذا الصليب بصليب تنظيم المسيح، وهو من بين تنظيمات فرسان الهيكل التي كانت لها معابد وسلطة كبيرة في مختلف مناطق القارة الأوروبيّة. لا سيما في فترة الحروب الصليبيّة.
  • عبارة FPF: وهي اختصار عن الحروف باللغة بالبرتغالية للاتحاد البرتغالي لكرة القدم Federação Portugesa de Futebol.

صور شعار منتخب البرتغال

نستعرض في هذه الفقرة بعض الصور المتنوّعة والخاصّة بشِعار منتَخب البرتغال لكرة القدم، حيث نجد منها ما يوضع على قميص المنتخب، والبعض في البروشور الخاص بالمنتخب، وهي كما يلي:





ختاماً، تعرّفنا في هذه المقالة التي تحمل شعار منتَخب البرتغال ومعناه بالصور ، التفصيلات الدقيقة لشرح معنى الشّعار الخاصّ بمنتَخب دولة البُرتغال لرياضة كرة القدم.

أسئلة شائعة

  • ما هي اللغة الرسمية في البرتغال؟

    إنّ اللغة الرسمية في دولة البرتغال هي اللغة البرتغاليّة، والتي تعرف بأنّها لغة رومانسيّة، حيث تعود نشأتها إلى مدينة بغاليسيا الموجودة في الشمال البرتغالي.

  • أين تقع دولة البرتغال؟

    تقع دولة البرتغال في القارة الأوروبيّة، وتحديداً في الجزء الجنوبي الغربيّ منها، في شبه الجزيرة الإيبيرية على المحيط الأطلسي.

المراجع

  1. ^ logos-download.com , Portugal national football team , 10/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *