تشكيلة منتخب البرتغال كاس العالم 2022

تشكيلة منتخب البرتغال

تشكيلة منتخب البرتغال كاس العالم 2022 ، مع بدء الدورة الثانية والعشرين لبطولة كأس العالم يترقب كل المشجعين منتخباتهم بحماس وشوق، وينتظر أن يكون هو البطل وصاحب الكأس واللقب، ويبحث دائمًا عن أهم المعلومات عن هذا المنتخب، واليوم يتساءل الكثيرون عن تشكيلة المنتخب البرتغالي لمونديال 2022، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يستعرض لنا هذه التشكيلة، وفي أي مجموعة يلعب المنتخب البرتغالي، معرفًا بأهم المعلومات عن هذا المنتخب الكروي العريق.

منتخب البرتغال لكرة القدم

المنتخب لبرتغالي لكرة القدم هو واحد من أقوى المنتخبات الكروية على مستوى العالم، تم تأسيسه عام 1914 ميلادياً، إلا أنه لم ينضم إلى اتحاد الفيفا حتى عام 1923 ميلادياً، شارك في سبع دورات من بطولة كأس العالم، كانت أولها في عام 1966 ميلادياً، لكنه لم ينل اللقب في أي منها، إلى جانب مشاركاته في العديد من البطولات العالمية والإقليمية الأخرى مثل كأس القارات، وبطولة أمم أوروبا.[1]

تشكيلة منتخب البرتغال

أعلن مدرب منتخب البرتغال عن التشكيلة التي سوف يشارك بها في كأس العالم 2022، والتي تضمنت 26 لاعبًا، موزعين على الشكل التالي:

  • في حراسة المرمى: دييجو كوستا لاعب بورتو البرتغالي، وروي باتريسيو لاعب روما الإيطالي، وجوزيه سا لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي.
  • خط الدفاع: ديوجو دالوت لاعب مانشستر يونايتد، وجواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، ودانيلو بيريرا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بيبي لاعب بورتو، روبن دياز لاعب مانشستر سيتي، وتياغجو دجالو لاعب ليل الفرنسي، نونو مينديز لاعب باريس سان جيرمان، ورافائيل جيريرو لاعب بوروسيا دورتموند الألماني.
  • خط الوسط: روبن نيفيز لاعب وولفرهامبتون، وجواو بالينيا لاعب أروكا، ويليام كارفاليو لاعب ريال بيتيس الإسباني، وجونزالو راموس لاعب بنفيكا البرتغالي، وماتيوس نونيز لاعب وولفرهامبتون، وبرونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد، وفيتينيا لاعب باريس سان جيرمان، وأوتافيو لاعب بورتو، وجواو ماريو لاعب بنفيكا.
  • في الهجوم: برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي، ورافائيل لياو لاعب ميلان الإيطالي، وجواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، وريكاردو هورتا لاعب سبورتنج براجا البرتغالي، وأندريه سيلفا لاعب لايبزيج الألماني، وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد.

مجموعة المنتخب البرتغالي كأس العالم 2022

يلعب المنتخب البرتغالي ضمن المجموعة الثامنة H من مجموعات كأس العالم 2022، والتي تضم إلى جانبه كل من منتخب غانا، والمنتخب الكوري الجنوبي، ومنتخب الأورغواي، وستكون أولى مباريات البرتغال يوم غد الأربعاء ضد نظيره الغاني.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة ما هي تشكيلة منتخب البرتغال ، كما تم التعريف بهذا المنتخب، وذكر أهم المعلومات عنه، إلى جانب ذكر لأي مجموعة ينتمي، من هو مدرب المنتخب لهذا العام.

أسئلة شائعة

  • كم مرة فازت البرتغال بكأس العالم؟

    شاركت البرتغال ستة مرات في كأس العالم، إلا أنها لم تفز باللقب بأي مشاركة منها.

المراجع

  1. ^ national-football-teams.com , Portugal national football team , 23/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *