شعار منتخب كرواتيا ومعناه بالصور

شعار منتخب كرواتيا ومعناه بالصور

شعار منتخب كرواتيا ومعناه بالصور . شارك منتخب كرواتيا لكرة القدم لأول مرة في نهائيات كأس العالم في دولة فرنسا عام 1998 م، وكان بقيادة تاليسمان دافور سوكر، كما وحصل الفريق فيها على المركز الثالث في البطولة. وفي موقع محتويات، سنطرح في هذه المقالة، العديد من المعلومات حول شعار المنتخب الكرواتي، وألوان قمصان لاعبيه، ودلالاتها.

شعار منتخب كرواتيا

شعار منتخب كرواتيا يتألف من الألوان: الأحمر والأبيض والذهبي والأزرق. في حين يعود تصميمه إلى كريستيان دن وفريق مختصّ من مصمميّ الأزياء العالميين، والعديد والحرفيين المهرة.[1]

معنى شعار منتخب كرواتيا لكرة القدم

إن شعار منتخب كرواتيا لكرة القدم مستوحى في تصميمه من شعار النبالة الكرواتية، ورقعة الشطرنج ومربّعاتها باللونين الأحمر والأبيض في الخلفية. ضمن ترس ذهبي، وفي الوسط شريط باللون الأزرق كتبت فيه ثلاثة حروف باللون الذهبي وهي: H – N – S. في حين نجد في نهاية الترس (الدرع) رسم لكرة ذهبيّة. [1]

شاهد أيضًا: صور علم ايران القديم ومعناه

صور شعار منتخب كرواتيا

نستعرض في هذه الفقرة بعض الصور عن شِعار مُنتخب كروَاتيا على الشكل التالي:[1]




معلومات عن شعار منتخب كرواتيا

نعرض فيما يلي العديد من المعلومات حول هذا الشعار كما يلي:[1]

  • في الواقع أن تصميماً بالشعار الكرواتي بأبرز ملامحه كان متداولًا منذ القرن الخامس عشر الميلادي، في عدة نسخ مكرّرة لشعار النبالة والرموز الوطنية الأخرى لدولة كرواتيا.
  • تم استخدام رمز كرواتيا (رقعة الشطرنج) لتمثيل كرواتيا منذ عدة قرون.
  • في القرن العشرين، حين كانت كرواتيا لا تزال جزءاً من يوغوسلافيا، كان شعار النبالة المميز برقعة الشطرنج الحمراء والبيضاء رمزًا لمقاطعة كرواتيا.
  • بعد استقلال البلاد رسميًا عن يوغسلافيا في عام 1991 م، قرر مصمّم علم الأمة الكرواتية وشعارها، ميروسلاف سوتيج المحافظة على رمز النبالة. كذلك وجعلها جزءًا أساسيًا من علم كرواتيا المستقلّة.
  • تم إدراج شعار النبالة ليكون رمزًا وطنيًا ورسميًا للعديد من الهيئات الكرواتية. كذلك ومن ضمنها، شعار المنتخب الوطني الكرواتي لكرة القدم، ليكون جزءاً من شارتهم التي تحملها قمصانهم.
  • منذ ذلك الحين، حذت باقي الفرق الرياضية الكرواتية حذو الفريق الوطني لكرة القدم، وأصبح شعار النبالة مطبوعًا على قمصان الرياضيين الكروات. كما في فريق كرة السلة، والروكبي، والهوكي وغيرهم. ليصبح رمز عالمياً لكرواتيا على الساحة الرياضية.

بذلك نكون قد عرضنا شِعار مُنتخب كروَاتيا ومَعناه بالصّور كذلك والعديد من المعلومات حول هذا الفريق، الذي هو اليوم مرشّح ومنافس قوي، قد تأهل في نصف نهائي كأس العالم 2022 م في مونديال قطر، بعد أن فاز على كلٍّ من اليابان والبرازيل بركلات الترجيح وأخرجهما من البطولة.

أسئلة شائعة

  • من قادة فريق المنتخب الكرواتي؟

    إن قادة الفريق الكرواتي لكرة القدم عبر تاريخ تأسيسه حتّى اليوم هي أسماء لامعة مثل: لوكا مودريتش، وإيفان بيريسيتش، ومارسيلو بروزوفيتش.

  • ما هي إنجازات المنتخب الكرواتي؟

    حاز المنتخب الكرواتي على العديد من الجوائز عبر إنجازات عديدة منها: - الوصيف لكأس العالم 2018 م. - كأس كيرين. - بطولة كأس كوريا 1999 م. - المركز الثالث في كأس كارلسبرغ. - المركز الرابع في لكس الصين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *