شكرا معلمي يوم المعلم العالمي 2023 اجمل عبارات الشكر في عيد المعلم

شكرا معلمي يوم المعلم العالمي

شكرا معلمي يوم المعلم العالمي، وهي عبارات لا بدّ أن يتقنها كلّ طالب يعرف قدر معلّمه، فليس هناك أعلى قدرًا وأكثر استحقاقًا للشكر مثل المعلم، فهو الجندي المجهول في معركة العلم ضد الجهل، يمسك بيد طلابه ليجتازوا طريق النجاح ويصلوا إلى أهدافهم، وفي هذا المقال سيعرض لكم موقع محتويات عبارة شكرْ للمعلم الغالي على جهوده.

شكرا معلمي يوم المعلم العالمي 2023

في السطور الآتية ستجدون أسمى عبارات شكرْ للمعلمِ الغالي في يوم المعلمِ العالمي 2023:

  • معلمي الفاضي، هل تكفيني الحروف الأبجدية لأصنع لك جملة شكر تلبق بقدرك، فمهما قلت لك من عبارات الشكر والامتنان لن أوفيك، ولو جزءًا بسيطًا من حقك.
  • صدق من قال من علمني حرفًا كنت له عبدًا، فالعبودية هنا هي الطاعة والأخذ بكلمات الرجل القدوة لنا جميعًا وهو المعلم، وتقديم أسمى كلمات الشكر والعرفان له.
  • معلمي الحبيب شكرًا لك، على كلّ حرف علمتني إياه بكل الحب، على كل كلمة خرجت من فمك وأصابت قلبي وفهمها عقلي، شكرًا على كلّ شيء.

اقرأ أيضًا: شعار يوم المعلم

اجمل عبارات الشكر في عيد المعلم

ولو أن كلمات الشكرِ لا يمكن أن تفي المعلم حقّه، ولكننا سنقدمها له على كل حال في يوم عيده، راجين أن تصل قلبه فقد خرجت من قلوبنا:

  • معلمي الحبيب الغالي، شكرًا لطيبتك وذوقك وفيض عطائك، شكرًا لكلّ وقتك الثمين الذي قدمته لنا لنستفيد ونتعلّم.
  • أيها الأستاذ الفاضل، مني ومن قلبي أقدم لك أسمى كلمات الشكر والعرفان على ما قدمته لنا جميعًا نحن طلابك، ونقول لك كل عيد وأنت الخير لهذه الأمّة.
  • معلمي يا صاحب القلب الحنون والعقل الراجح، لا يسعني في هذا اليوم العظيم يوم عيدك إلّا أن أقول لك شكرًا دام عطاؤك.

اقرأ أيضًا: كلمة شكر للمعلم من الطالب

كلمة شكر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

فيما يأتي سندرج كلمة شكرٍ بمناسبةِ يوم المعلمِ العالميّ:

“معلمِي الحبيب أكتب لك هذه الكلمة لأعبر من خلال عن جزء، ولو بسيط عن تقديري وشكّر واحترامي لشخصك الكريم، فأنت من أنار لي عقلي بالعلم، وعلمني كيف أمسك القلم لأخطّ أولى كلماتي، وأنت من علمني كيف أقرأ أول حرف من الحروف الأبجدية، أنت من جعل لأيامي في المدرسة معنىً بما وهبته لنا من العلم الجليل، لقد كنت ولا زالت وستبقى الأب والسند والحضن الذي نلجأ إليه إذا ما أغلقت بوجهنا الأبواب، معلّمي الفاضل، لو كان بإمكاني أن أستعيد يومًا واحدًا من أيامي لاخترت أن يكون يومًا في طلب العلم، فأنت مَن زرع الشّغف في قلبي حتى أصل إلى ما أُريد، لذلك أقول لك في يوم عيد شكرًا، من كلّ قلبي شكرًا”.

اقرأ أيضًا: رسومات عن يوم المعلم للتلوين بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

عبارات شكر للمعلمات المتميزات في يوم المعلم

أمّا للمعلمة المتميّزة فلا بد ّأن تكون عبارات الشّكر لها متميّزةً أيضًا، وفيما يأتي أجمل عبارات الشّكر للمعلمةِ الفاضلة:

  • معلّمتي الغالية، يا مَن أشعلتِ في قلبي وروحي قناديلَ العلم والمعرفة، ويا من أمسكتِ بيدي ومضيتِ بي إلى طريقِ الاجتهاد والحماس، شكرًا لك.

  • معلّمتي الرائعة، اسمحي لنا أن نقدّم لك اليوم كلّ الشكر والمحبّة، وإن كانت عبارات الشكر تبدو متواضعة جدًا أمام معروفك الكبير الذي أعطانا بداية الطريق، ووضعنا في منارة العلم والمعرفة.

  • معلّمتي الغالية، إن كان الشكرُ لا يُعبّر عن مقدار ما نُكنّه لك من احترام، لكنه سيظلّ محفورًا في ذاكرتنا كل كلماتك التي قلتيها لنا، وكل شرحك للمعلومات المهمة.

رسائل شكر للمعلمين في يوم المعلم

فيما يأتي أجمل رسائل الشّكر للمعلمين في يوم عيدهم:

  • أيها الأستاذة الأفاضل، يا مربو الأجيال، وبانو الحضارة والمجتمع، شكرًا لكم، شكرًا موصولًا بالمحبة والخير، وكل عام وأنتم كلّ الخير.
  • إلى كلّ المعلمين الأكارم لكم في القلب الكثير من الحبّ، فقد أنقذتمونا من الجهل إلى نور المعرفة والعلم، فشكرًا جزيلًا لكم.
  • معلمو الأكارم، نقدّم لكن كلّ كلمات الشكر والعرفان، بمناسبة يومكم العالمي، فكلّ عام وأنتم بألف خير.

اقرأ أيضًا: كلمة شكر للمعلمات على جهودهم في التعليم عن بعد

كلمات شكر للمعلم باللغة الانجليزية

فيما يأتي أسمى كلمات الشّكر للمعلم باللغة الإنجليزية:

  • العبارة: My dear teacher, I offer you my deepest thanks and gratitude for all you have given us throughout our study journey
    الترجمة: معلمو الغالي أقدم لك أسمى كلمات الشكر والعرفان لكلّ ما قدمته لنا عبر مسيرتنا الدراسية.
  • العبارة: My almighty teacher, all thanks to you, for you have been a good helper for me in all my days of study, every year and you are a thousand good on your feast day.
    الترجمة: أستاذي القدير، كل الشكر لك فقد كنت خير معيناً لي في كلّ أيام دراستي، كل عام وأنت بألف خير في يوم عيدك.
  • العبارة: To my teacher who taught me since my childhood, and has always been a support and refuge, I can only say thank you, and every year you are our role model.
    الترجمة: إلى معلمي الذي علمني منذ نعومة أظفاري، وكان السند والملجأ دائمًا، لا يسعني إلّا أن أقول لك شكرًا، وكل عام وأنت قدوتنا.

عبارات شكر معلمي في يوم المعلم العالمي 2023 بالصور

سندرج فيما يأتي عبارة شكرْ معلمِي في يوم المعلمِ العالميّ 2023 بالصور:

شكرا معلمي يوم المعلم العالمي
شكرا معلمي يوم المعلم العالمي
شكرا معلمي يوم المعلم العالمي
شكرا معلمي يوم المعلم العالمي

وبهذا نكون قد أدرجنا عبارات شكرًا معلمِي يومَ المعلمِ العالميّ 2023، وأضفنا أجمل عبارات الشّكر في عيد المعلمِ، كما أضفنا بعضًا من عبارات الشّكر للمعلماتِ المتميزاتِ في هذه المناسبة العظيمة، يوم المعلمِ العالميّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *