شيء خاص يكون للملك فقط

شيء خاص يكون للملك فقط

شيء خاص يكون للملك فقط ، تمثل الالغاز ثقافة هامة للمجتمع، فهي تحفز الدماغ على التركيز، وتشجع العقل على استدعاء المعلومات التي اعتزالها، وتعزز الانتباه والتذكر، وكافة القوى العقلية والفكرية في الإنسان، ومن ثم فهي تتطلب تفكيرًا عميقًا من أجل حلها،وفي هذا المقال أحد تلك الألغاز القانونية التي سنعمل على حلها.

شيء خاص يكون للملك فقط

شيء خاص يكون للملك فقط هو علم خاص بجلالة الملك مطابق تمامًا للعلم الوطني في أوصافه، ولكنه يطرز في الزاوية من الأسفل والتي تكون مجاورة العود العلم الذي هو شعار الدولة وهو السيفان والنخلة، وهذا من الألغاز القانونية التي تحتاج إلى التحري والدقة وقوة الملاحظة في نفس الوقت، وهناك الكثير من الألغاز التي لا تحتاج إلى الكثير من المجهود أو إعمال الفكر، فقد بعض المعرفة بالإضافة إلى قوة الملاحظة، ومهارة التفكير، لكي يصل الشخص إلى الحل الصحيح للغز.

شاهد أيضًا: ما هو الشيء الذي تحت قدمك إذا قطعت رأسه أصبح في فمك ؟

ألغاز قانونية مع حلها

تختلف الألغاز القانونية في حلها عن بقية الألغاز الأخرى، فهي تحتاج إلى تبصر جيد، وتفكير، وتحليل المعطيات والمجريات والملابسات التي تصاحب الواقعة، إن كانت هناك ثمة واقعة تخص اللغز، وقد يعتمد الأمر على استدعاء لبعض المعلومات التي قرأها الشخص من قبل لحل اللغز القانوني، وهنا سنذكر بعضًا من تلك الألغاز القانونية مع الحل، وسوف يرى القارئ أنه بعد حل اللغز، أن الأمر كان بسيطًا جدًا، وأنه كان يحتاج فقط إلى التفكير أو استدعاء المعلومات، ومن تلك الألغاز القانونية:

  • السؤال: إذا قلت لي الحقيقة فسوف أقتلك بسيفي، وإذا أخبرتني بكذبة فسوف أقتلك تعويذتي، فما الذي ينبغي أن تقوله حتى تظل على قيد الحياة ولا تقتل؟
    الإجابة: سوف تقتلني تعويذتك.
  • لغز قانوني مع الحل آخر يقول: أقدم  رجلان على تناول الغداء معًا، ثم شرب كل واحد منهما عدة أكواب من الشاي المثلج، ثم اكتشف المحققون بعد موت أحدهما أن الشاي كان مسمومًا، فكيف نجا أحدهما وقتل الآخر بالسم؟ وهل يمكن أن الذي نجا هو صاحب الجريمة؟
    الإجابة: هي براءة الناجي من قتل صاحبه بالسم، فكلاهما كان مقصودًا بالقتل، إلا أن السم كان في الثلج، والشخص الذي نجا لم يدع الثلج يذوب من الثلج، أما الآخر فشربه بعد ذوبانه في الاسم أكثر ضررًا له.

شاهد أيضًا: ما هو الشيء الذي له رجلين ولا يستطيع المشي من 7 حروف

لغز قانوني مع الحل

ذات يوم وفي يوم شديد البرد من أيام شهر يناير، ذهب أحد الأشخاص إلى زيارة صديقه داخل منزله الذي يعيش فيه بمفرده، فوجده مقتولاً، وعندما أبلغ الشرطة وأدلى بشهادته قال: إنه كان كان في حالة مرور بالمصادفة أمام منزل صديقه فأراد أن يسلم عليه، فرن جرس الباب طويلاً دون أن يفتح أحد.

ولما وجد النور ينبعث من غرفة صديقه قلق عليه، وأراد التسلل إلى الشقة عبر النافذة، ولكنه وجدها مغلقة من الداخل ومتجمدة الرؤية بسبب البخار، ولكنه رأى صديقه عبر الزجاج ملقيا على أرض الغرفة من خلال مسحه على الزجاج، ولكن في اليوم التالي تم اعتقاله باعتباره قاتل صديقه لماذا؟

الإجابة: أن الزجاج المتجمد يكون من الداخل بسبب التنفس ولا يكون متجمدًا من الخارج، واستحالة رؤيته لصديقه من خارج النافذة المتجددة، وطالما أنه أراد إخفاء شيء وتعمد الكذب فهو متورط في الجريمة.

وفي نهاية هذا المقال شيء خاص يكون للملك فقط ما هو ؟ وعرفنا أن الإجابة هي علم خاص بجلالة الملك مطابق تمامًا للعلم الوطني في أوصافه، ولكنه يطرز في الزاوية من الأسفل والتي تكون مجاورة العود العلم الذي هو شعار الدولة وهو السيفان والنخلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *