شي له نفس الوزن سواء فارغ او معبأ

شي له نفس الوزن سواء فارغ او معبأ

شي له نفس الوزن سواء فارغ او معبأ هو سؤال مُحير استحوذ على انتباه وتفكير الكثيرين من محبي الألغاز، حيث أن الحديث يكون عن شيء له وزن لا يتغير ويظل كما هو سواء ترك فارغًا أو تمت تعبئته، هل هذا يشير للسحر او الخيال ؟ أم أن هناك شيء في حياتنا وموجود بالفعل يمتلك هذه الخاصية الغريبة والطريفة في نفس الوقت ؟ جميع هذه الأسئلة سيتم الرد عليها عبر السطور التالية.

شي له نفس الوزن سواء فارغ او معبأ

الإجابة الصحيحة هي الساعة التي يتم تعبئتها يدويًا، أو ما يطلق عليها اسم ” الساعة الميكانيكية، فهي ساعة يد، لا تعتمد في عملها على البطارية أو حتى شحن الطاقة.

هذه الساعة تعتمد على الإمساك بمقبض صغير في جسم الساعة والقيام بإدارته باليد عدة مرات حتى تمتلئ الساعة لتدور عقاربها وتروسها وتعمل بشكل جيد حتى تنفذ طاقتها وتحتاج لإعادة ملئها من جديد بنفس الطريقة السابق ذكرها.

يرتدي الشخص الساعة حول معصمه وتعمل وفق صوت مميز يشبه النبضات، فهو يشاهد التروس ويستمع للنبضات في نفس اللحظة.

اقرأ أيضًا: ما هو الشعر الوبري .. كيفية التخلص من الشعر الوبري

مميزات الساعة الميكانيكية

على الرغم من أن هذا النوع من الساعات أصبح أقل انتشاراً في الوقت الحالي، إلا أنه النوع المفضل للكثير من الناس خاصة الباحثين عن الأشياء التراثية الأنيقة، ومن أهم مميزات هذه الساعة ما يلي:

  • ساعة دقيقة تحدد الوقت دون تقديم أو تأخير.
  • ساعة موفرة للطاقة وصديقة للبيئة، لأنها لا تحتاج لبطاريات أو شحن كهربائي حتى تعمل.
  • ساعة تعمل وفق نبض اليد بعد ملئها، لذا فهي صديقة لصاحبها تلازمه طوال الوقت.
  • ساعة سهلة الاستخدام، تحتاج فقط لتحريك المقبض عدة لفات لتعود للعمل عند توقفها، وذلك دون الحاجة للذهاب لمتخصص لاستبدال البطارية.
  • ساعة شكلها جميل وأنيق، متوفرة بألوان وأشكال مميزة وأغلب المتوفر منها صناعة سويسرية تتميز بالإتقان والمتانة والدقة في الصناعة.

اقرأ أيضًا: متى تستطيع وضع الماء في الغربال

إذن فإن سؤال شي له نفس الوزن سواء فارغ او معبأ جاءت إجابته ” الساعة الميكانيكية ” أي الساعة اليدوية، وهي ساعة تعمل بعد ملئها بشكل يدوي، ولا تحتاج لبطاريات أو شحن أو أي مصدر طاقة خارجي، لذا فهي موفرة وأنيقة ويتوفر منها تصميمات جديدة فخمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *