شي من لوح له نفس بلا روح

شي من لوح له نفس بلا روح

 شي من لوح له نفس بلا روح قد يبدوا في بادئ الأمر لغزًا محيرًا فلقد انتشر هذه الآونة لغز ممتع قد حير عدد كبير من الاشخاص ولم يستطيعوا أن يصلوا إلى أجابته الصحيحة، فتتميز الفوازير أو الالغاز بعدم وضوح تراكيب كلماتها ولا فهمها بسرعة مما يجبر الاشخاص على التفكير كثيرًا فيما ينطلي عليه اللغز، وهذا هو الجانب المعرفي و المفيد للفوازير حيث أنها تمد الشخص بالمعلومات الجديدة التي لم يكن يعرفها من قبل والمشاركة في المعارف بجانب التسلية والاستمتاع بالوقت بين الأهل والأصدقاء.

شي من لوح له نفس بلا روح

الشي الذي من لوح وله نفس بلا روح هو المنفاخ حيث يعتبر اللغز واحد من أكثر الألغاز المحيرة والصعبة ولكن بالتفكير مجددًا نجد أن باقي الجملة أوضح، حين تم وصف هذا الشيء المجهول بكلمة “شيء” وهذا يعني إنه شيئًا غير ماديًا وعلى ذلك نبتعد عن التفكير بالكائنات الحية واستثنائها، وهكذا تكون الإجابة أقرب.

إذًا هو ليس كائن حي، بل هو شيئًا ماديًا بداخله نفس أي يعطي النفس خارجه مثل التنفس، ولهذا تكون الإجابة الصحيحة أداة مكونًا من خمسة حروف وهي “المنفاخ” حيث أنها أله ليس بها روح ولا عقل ولا حياة ومع ذلك تضخ الهواء خارجها وكأنه نفس.

شاهد أيضًا: ما هو الشي الذي يمشي بلا ارجل ويبكي بلا عيون

ألغاز محيرة للأذكياء فقط

نقدم لكم مجموعة من الألغاز التي تحتاج إلى تفكير وتركيز ومن أهمها ما يلي:-

  • ما هو الشيء الهش لدرجة أنك لو نطقت باسمه ينكسر؟: الإجابة: الصمت.
  • أنا طويل عندما أكون صغيرًا، وأكون قصيرًا عندما أصبح كبيرًا في السن. ما أنا؟: الإجابة: الشمعة.
  • شيء بالأبيض والأسود يقرأه الناس في كل مكان، ما هو؟: الإجابة: الجريدة.
  • كلما أخذت مني أكثر كلما تركت ورائك. ما هم؟: الإجابة: الخطوات.
  • كل النملات أكلوا سكر عدا واحدة، لماذا؟: الإجابة: معها سكري.
  • في واحد رمى حجر على زجاجة ما انكسرت، لماذا؟: الإجابة: ما إجا الحجر عليها.
  • ما الذي يتجه صعودًا وهبوطًا ولكنه لا يتحرك أبدًا؟: الإجابة: درجة الحرارة.
  • أحلق بلا أجنحة، وأرى بدون عيون. لقد سافرت إلى الكون جيئة وذهابا. لقد فررت العالم، لكنني لم أذهب إلى أي مكان سوى المنزل. من أنا؟: الإجابة: خيالك.

وهكذا نكون قد وضحنا إجابة اللغز شي من لوح له نفس بلا روح بأنه المنفاخ الذي يقوم بضخ الهواء منه إلى الخارج لنفخ شيء ما، حيث تعد الألغاز من أبرز الأشياء التي تنمي الجانب المعرفي وتقوي ذاكرة الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *