طريقة اخفاء الصورة في أبشر للنساء 2021

طريقة اخفاء الصورة في أبشر

يرغب الكثير من الأفراد في التعرف على طريقة اخفاء الصورة في أبشر خاصة للنساء، وذلك من أجل المحافظة على خصوصية المستخدمين في المملكة مراعاة للعادات والتقاليد الموجودة بها، والتي تقضي بعدم كشف وجه المرأة على الأجانب، وحفاظًا على رضا المستخدمين فقد أتاحت منصة أبشر تلك الخدمة التي تتيح للمستخدم التحكم في خيارات ظهور وجه المرأة التابعة له في التطبيق من حيث إظهاره أو إخفاءه.

منصة أبشر الإلكترونية

منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية أبشر هي واحدة من المنصات الحكومية الهامة التي تقدم الخدمات التابعة لوزارة الداخلية بشكل أساسي للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية كما أنها تقوم بتقديم العديد من الخدمات التابعة للجهات الحكومية الأخرى، حيث تقدم منصة أبشر أكثر من 280 خدمة من خلال ربط العديد من القطاعات الحكومية المختلفة بالمملكة، وتقديم الخدمة للمراجعين بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى أن يتم الذهاب إلى المقرات التي تقدم تلك الخدمات. وقد عملت الحكومة السعودية على تطوير الخدمات المقدمة من خلال أبشر بشكل كبير، مما شجع الأفراد على التسجيل في المنصة، ووصل عدد المستخدمين لأبشر في آخر الإحصاءات الصادرة عن النظام إلى تسعة عشر مليون مستخدم موثقة حساباتهم على المنصة. وتعمل المنصة بشكل دائم على تحسين الخدمات المقدمة للأفراد من أجل الحصول على رضاهم.

شاهد أيضًا: طريقة تفعيل حساب أبشر عن طريق البنك

طريقة اخفاء الصورة في أبشر

في بداية إصدار تطبيق أبشر الإلكتروني لم يكُن خيار إخفاء الصورة للنساء من الخيارات المتاحة في التطبيق، وكان هذا الأمر يتسبب في الضيق الشديد للمستخدمين السعوديين وذلك لأن إخفاء وجه المرأة عن الأجانب من الأمور التي اعتادتها التقاليد السعودية، ونزولًا على رغبة المواطنين فقد أتاح نظام أبشر الإلكتروني عبر أحد التحديثات التي تمت به أن يقوم صاحب حساب أبشر بإخفاء صورة النساء من التطبيق سواء كان المرأة الزوجة أو الابنة، وذلك من خلال الإعدادات الموجودة في التطبيق، وقد لاقت هذه الخدمة ترحيبًا واسعًا من المستخدمين. مع العلم أن خيار إخفاء الصورة في أبشر متاح للسيدات فقط، فلا يمكن إخفاء صور الرجال، ويمكن اتباع الخطوات التالية من أجل إخفاء الصورة: [1]

  • الدخول إلى تطبيق أبشر الإلكتروني عبر الجوال.
  • تسجيل الدخول عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • إدخال رمز التحقق المرسل للجوال من أجل التحقق من المستخدم.
  • اختيار الخدمات الخاصة.
  • الدخول إلى الإعدادات في النظام.
  • النقر على خيار صور النساء.
  • يمكن للمستخدم التحكم في ظهور صورة المرأة في التطبيق من خلال خيارات ثلاثة، هي:
    • إخفاء الصورة نهائيًا.
    • ضبابية الصورة.
    • إظهار الصورة.
  • حفظ التغييرات.

تحميل تطبيق أبشر للجوال

تعمل مصة أبشر الإلكترونية على تقديم الخدمات الحكومية للمستفيدين من تلك الخدمات سواء من المواطنين أو المقيمين بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب إلى الدوائر الحكومية المقدِّمة لتلك الخدمات، ويمكن الحصول على الخدمات الخاصة بأبشر إما من خلال المنصة الإلكترونية الموجودة على شبكة الإنترنت والتي يمكن الدخول إليها من خلال المتصفح الإلكتروني عبر الجوال أو الهاتف. كما يمكن تحميل تطبيق أبشر للجوال من أجل الاستفادة من الخدمات بشكل أسرع حيث يتيح التطبيق إمكانية البقاء مسجلًا في المنصة للدخول إلى الخدمات مباشرة دون الحاجة إلى تسجيل الدخول في كل مرة، وحرصًا منها على إيصال الخدمات لكافة الأفراد فقد أتيح التطبيق للتحميل لكافة أنواع الهواتف الذكية، ويمكن تحميل تطبيق أبشر على النحو التالي:

  • تحميل تطبيق أبشر لهواتف أندرويد عبر متجر قوقل بلاي “من هنا“.
  • يمكن تحميل تطبيق أبشر لهواتف أيفون عبر متجر آبل ستور “من هنا“.
  • يمكن تحميل تطبيق أبشر لهواتف هواوي عبر متجر آب غاليري “من هنا“.

شاهد أيضًا: طريقة تعديل البيانات الشخصية في أبشر

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن طريقة اخفاء الصورة في أبشر للنساء 2021 . كما تعرفنا على طريقة تحميل تطبيق أبشر للجوال، وأهم الخدمات التي تقدمها المنصة.

المراجع

  1. ^ absher.sa , أبشر , 23/02/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *