طريقة فتح الباب بدون مفتاح

طريقة فتح الباب بدون مفتاح

طريقة فتح الباب بدون مفتاح من المهم معرفتها جيدًا، في بعض الأوقات قد يضطر الشخص إلى محاولة فتح الباب بدون المفتاح الخاص به، وذلك بسبب فقدانه أو نسيانه في أحد الأماكن، أو قد يتلف المفتاح لسبب ما، لذا سنوضح فيما يلي بعض الطرق المختلفة التي تمكن الشخص من فتح باب منزله دون اللجوء إلى كسر الباب أو تلف القفل.

طريقة فتح الباب بدون مفتاح

يوجد هناك طرق متعددة تمكنك من فتح الباب المغلق بدون مفتاحه، ومن أشهر هذه الطرق هو استخدام البطاقة، أو الورق الأسود الخاص بالأشعة السينية، أو بواسطة الدبابيس، أو استخدام السكين والآلات الحادة، وغيرها الكثير من الأدوات التي يمكن استخدامها في فتح الأبواب المغلقة في حالة نسيان أو تلف المفاتيح الخاصة بتلك الأبواب.

طريقة فتح الباب باستخدام البطاقة

وهنا يمكن استخدام البطاقة الشخصية أو البطاقة الائتمانية الخاصة بالبنك أو أي بطاقة أخرى، ولكن يشترط أن تكون سميكة، ويكون الشخص ليس بحاجة إليها مرة أخرى، وذلك لأنها ممكن تتعرض للتلف أثناء استعمالها في الفتح.

وفي هذه الطريقة يتم إدخال البطاقة بين قفل الباب والإطار الخارجي للباب من أعلى القفل مباشرةً، ثم يتم تعديل وضع البطاقة بحيث تكون متعامدة على القفل والباب، وفي النهاية يتم سحب البطاقة ببطء شديد حتى يسمح للقفل أن يتحرك من مكانه، مع الإمساك بالمقبض الخاص بالباب باليد الأخرى، وبذلك تستطيع فتح الباب وفي حالة عدم نجاح هذه الطريقة في المرة الأولى، يمكن تجربتها أكثر من مرة حتى تفتح الباب.

طريقة فتح الباب بورق الأشعة

تستخدم هذه الطريقة في حالة غلق الباب بالطريقة العادية دون تأكيد الغلق باستخدام المفتاح، وهنا يتم قص قطعة حوالي عشرين سم من ورق الأشعة الأسود، ثم تدهن الورقة بالزيت جيدًا، وبعد ذلك يتم وضعها بين قفل الباب والإطار الخارجي للباب ويتم سحب الباب للخارج، وبذلك تؤدي هذه الطريقة في النهاية إلى فتح الباب.

طريقة فتح الباب المغلق بواسطة الدبابيس

في هذه الطريقة يتم استخدام دبوس معدني رفيع وقطعة من القماش، حيث يتم إدخال الدبوس الرفيع بداخل قفل الباب، ثم يتم تحريك الدبوس بالداخل حتى يتحكم في فتح القفل، ولكن تعد هذه الطريقة من أصعب الطرق المستخدمة في فتح الأبواب المغلقة.

طريقة فتح الباب بالسكين والآلات الحادة

وهنا يمكن استخدام السكين أو أي آلة حادة لها سن رفيع ومدبب، يتم إدخال الطرف المدبب مكان المفتاح بداخل قفل الباب، ثم يتم تحريكه في نفس اتجاه تحريك المفتاح لمحاولة الفتح، وبذلك يتم فتح الباب المغلق بشكل سهل وسريع وكأنه تم فتحه باستخدام مفتاحه الأصلي.

لماذا قد يحتاج أي شخص لفتح الباب بدون مفتاح

قد يلجأ أي شخص إلى فتح باب منزله بدون مفتاح بسبب بعض الظروف الطارئة التي يتعرض لها مثل:

  • نسيان المفتاح الخاص بالباب في مكان ما، ويصعب عليه الذهاب لكي يحضر المفتاح.
  • قد يتعرض الشخص لسرقة بعض ممتلكاته مثل حقيبته الخاصة، ويكون بداخلها المفاتيح.
  • يمكن أن يخرج الشخص ويغلق الباب ورائه وينسى المفتاح به من الداخل، ولا يوجد أحد بداخل المنزل لكي يفتح الباب.
  • وكذلك قد يفقد الشخص مفاتيحه الخاصة في مكان ما لا يعرفه ولا يستطيع العثور عليها.
  • في بعض الأحيان يتعرض مفتاح الباب للكسر، فلا يستطيع الشخص الحصول على نسخة أخرى.

ما هي أسهل طريقة لفتح الباب بدون مفتاح

تعتبر طريقة كسر الباب هي أسهل طريقة لفتح الباب المغلق، ولكن لا ينصح باللجوء إليها من المرة الأولى، وذلك تجنبًا لتلف الباب وتدميره، وقد يحتاج الكثير من الأموال لإصلاحه أو لشراء باب جديد، لذلك من الأفضل تجربة بعض الطرق السابقة للمحاولة في فتح الباب بدون مفتاح.

تعد طريقة فتح الباب بدون مفتاح فن لا يسهل على الأشخاص اتقانه، بصفة خاصة للأشخاص التي توضع في هذا الموقف للمرة الأولى، وذلك بسبب ضياع المفتاح أو كسره أو نسيانه في مكان ما، لذلك ينصح بالحرص على المفاتيح الخاصة من الفقدان أو التلف، ومن الممكن عمل نسخة احتياطية والاحتفاظ بها في مكان آمن لاستخدامها وقت الحاجة.[1]

وفي النهاية نكون قد عرفنا طريقة فتح الباب بدون مفتاح فقد يريد الشخص الدخول إلى شقته ولكنه لا يملك المفتاح، فيفكر أحيانًا في طريقة مناسبة تمكنه من فتح الباب، وقد يكون الأمر خطيرًا فيحاول تدمير القفل أو كسر الباب كله، وذلك قد يحدث عندما يتعرض الشخص لفقدان مفاتيحه أو تلفها أو كسرها بداخل قفل الباب في بعض الأوقات، لكن يمكن استخدام بعض الأدوات البسيطة لفتح الباب بدون مفتاح.

المراجع

  1. ^ theclintoncourier.net , Ways to Open Your Door without a Key , 20-3-2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *