طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون فورمات

فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون فورمات

طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون فورمات ، إن فتح قفل الايفون ليس بالأمر الصعب ، إذا نسيت رمز المرور الخاص بك؛ فستكون ممنوعاً من امكانية الدخول الى جهاز الايفون iPhone الخاص بك؛ ومن المؤسف أنّه لا توجد طريقة من أجل فتح قفل الايفون واستعادة رمز المرور نفسه، ولكن الجيد في الأمر أنّه لا يتم فقدان كل شيء.
وفي مثل هذه الحالات، يكون أكبر ما يقلقنا هو البيانات الموجودة على الهاتف سواء الصور أو الرسائل الخاصة بنا، ولكن عليك أن لا تقلق، فهناك مخرج آمن، وبامكانك استعادة الايفون الخاص بك  إلى الحالة التي كان عليها قبل أن يتم قفله، ولن تفقد أيًا من بياناتك في هذه العملية، ولكن ستكون العملية معقدة بعض الشيء، بحيث أنّك ستكون قادرًا على استعادة البيانات من نسخة احتياطية.

طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون فورمات

حتى إذا كان جهاز الايفون الخاص بك مغلقًا، فلا يزال بإمكانك عمل نسخة احتياطية منه، وهذه هي الطريقة الرسمية الوحيدة لاستعادة جهاز الايفون الخاص بك دون فقدان البيانات.

لا تقلق، طالما أنك قمت بعمل نسخة احتياطية لجهاز ايفون iPhone على جهاز كمبيوتر مرة واحدة، وقمت بإضافة جهاز Mac أو جهاز الكمبيوتر إلى قائمة الأجهزة الموثوقة، ستتمكن من عمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone مرة أخرى، دون إلغاء قفله، ولكن إذا لم تقم بنسخ نسخة احتياطية من جهاز iPhone إلى جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز كمبيوتر شخصي سابقًا، فلن تنجح هذه الطريقة.

فتح قفل الايفون عن طريق الكمبيوتر

  • الخطوة 1: قم بتوصيل جهاز ايفون iPhone الخاص بك بجهاز Mac أو جهاز الحاسوب الخاص بك باستخدام كابل سريع وجيد.
  • الخطوة 2: افتح ايتونز iTunes وحدد جهازك من القائمة اليمنى العليا.
  • الخطوة 3: انتظر حتى يبدأ iTunes في عمل مزامنة لجهازك تلقائيًا.

انتظر حتى اكتمال عملية النسخ الاحتياطي تماماً، ثم عليك العودة إلى القائمة الرئيسية وسترى الفترة الزمنية لأحدث نسخة احتياطية موجودة على جهازك الايفون، وعليك أن تتأكد من أنها للنسخة الاحتياطية التي قمت بها للتو.

إذا لم يكن النسخ الاحتياطي يعمل تلقائيًا، فربما تكون قد قمت بتشغيل ميزة تمنع أجهزة iOS من المزامنة تلقائيًا، ولحل المشكلة يمكنك أن تفتح تفضيلات iTunes، ثم الانتقال إلى الأجهزة وقم بإلغاء تحديد منع أجهزة ايبود iPod وايفون iPhone و ايبادز iPads من المزامنة تلقائيًا.

فتح قفل الايفون باستخدام ايتونز

الشيء التالي الذي عليك القيام به هو استعادة جهاز iPhone أو iPad باستخدام iTunes، وهذا يشبه إجراء إعادة ضبط المصنع على ايفون iPhone باستخدام iTunes، وسيتم مسح iPhone الخاص بك وسوف يعيد تثبيت أحدث نظام تشغيل، وعند اكتمال العملية، سيكون جهاز ايفون iPhone الخاص بك في الحالة التي كان عليها في أول مرة تم فتحه فيها.

إذا كنت تمتلك النسخة الاحتياطية، فلا داعي للقلق أبداً، سترى أنّه بعد القيام بمسح ايفون iPhone، سنقوم باستعادة النسخة الاحتياطية التي قمنا بعملها في الخطوة أعلاه.

ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية التي ستمكنك من ازالة رمز المرور عن هاتفك:

الخطوة 1: إذا كان جهاز ايفون iPhone الخاص بك لا يزال متصلاً بالكمبيوتر، فانتقل إلى القائمة الرئيسية في ايتونز iTunes وحدد جهازك، ومباشرة انقر على زر استعادة.

الخطوة 2: المصادقة وتأكيد الإجراء الخاص بك في الخطوة التالية والانتظار، وسيقوم ايتونز iTunes بتنزيل أحدث البرامج وتثبيتها على الجهاز، وهذا الأمر قد يستغرق أكثر من 30 دقيقة، حسب قوة اتصالك بالإنترنت.

الخطوة 3: بمجرد الانتهاء من عملية الاستعادة، سيسألك ايتونز iTunes عن الطريقة التي تريد بها إعداد الجهاز الجديد، ومن هنا اختر خيار الاستعادة من ايتونز iTunes، واختر بعدها أحدث نسخة احتياطية.

بمجرد اكتمال الاستعادة، سيتم فتح قفل الايفون ويكون في الحالة التي كانت عليه من قبل، فستجد جميع تطبيقاتك وبياناتك موجودة تمامًا كما كانت قبل فتح قفل الايفون الخاص بك.

إيقاف البحث عن ايفون من أي مكان

إذا كان جهاز iPhone مغلقًا وكان قد تم تفعيل “العثور على جهاز iPhone الخاص بي”، فقد تواجه مشكلات في استعادته، إذا تم تشغيل خاصية ايجاد جهاز الايفون الخاص بي Find my iPhone، فسيتم تفعيل قفل التنشيط أيضًا، يجب عليك أولاً تعطيل ميزة البحث عن جهاز ايفون iPhone الخاص بي.

ومن حسن الحظ، يمكنك القيام بذلك من أي متصفح ويب، من خلال فتح موقع ايكلاود iCloud.com وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Apple المقترن بجهاز iOS، ثم انقر على زر الأجهزة، من القائمة، ابحث عن جهاز iOS وانقر فوق الزر X بجواره. ستتم إزالة الجهاز من حسابك على iCloud وسيتم تعطيل تطبيق Find my iPhone أيضًا.

بدائل أخرى

في حال لم تنفع معك الطرق السابقة من أجل فتح قفل الايفون، سنوضح لك بعض الطرق الأخرى والتي قد تنفعك وهي:

  • إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية ولم يتم إغلاق جهاز ايفون iPhone الخاص بك، للأسف، لا توجد طريقة رسمية لاستعادة جهاز ايفون iPhone الخاص بك دون فقدك للبيانات الموجودة على جهازك بالفعل، يجب عليك وضع جهاز ايفون iPhone في وضع الاسترداد واستعادته باستخدام ايتونز iTunes، ولكن بهذه الطريقة ستفقد جميع البيانات.
  • استخدام النسخ الاحتياطي iCloud، إذا قمت بتفعيل النسخ الاحتياطي على ايكلاود iCloud Backup لجهات الاتصال أو التطبيقات أو بيانات التطبيقات الخاصة بك، فيمكنك استعادتها جميعًا دون أي مشكلة، فقط قم بتسجيل الدخول إلى iCloud.com، ومن ثم قم بإزالة الجهاز من “العثور على جهاز ايفون iPhone الخاص بي” قبل تسجيل الدخول إليه مرة أخرى.
  • يمكنك استخدام تطبيقات وخدمات طرف ثالث لإلغاء تأمين جهاز ايفون iPhone الخاص بك باستخدام ميزة الإصلاح الخاصة بهم، الأمر الذي يمكنك من فتح قفل جهاز ايفون iPhone الخاص بك دون فقد البيانات، لكن هذه العملية تستغرق وقتاً طويلا جداً وسيختلف الوقت بناءً على إصدار نظام التشغيل iOS الذي تقوم بتشغيله.

فتح قفل الافون باستخدام دكتور فون dr.fone

ولكن إذا لم ينفع أي حل من الحلول السابقة، فيجب أن تحاول استخدام أداة فتح ايفون iPhone الخاصة بتطبيق دكتور فون dr.fone، حيث ستقوم هذه الأداة باستعادة جهاز ايفون iPhone الخاص بك عن طريق إعادة تثبيت نظام التشغيل (إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS)، وعند القيام بذلك، سيتم اعادة تعيين كل شيء في نظام التشغيل إلى الوضع الافتراضي، بما في ذلك إزالة رمز المرور.

خطوات استخدام أداة دكتور فون Dr. fone 

  • الخطوة 1: قم بتشغيل التطبيق dr.fone وانقر فوق تحديد أداة إلغاء القفل.
  • الخطوة 2: بعد قراءة الشروط والسياسات، انقر فوق الزر “ابدأ”.
  • الخطوة 3: ستحتاج الآن إلى وضع جهاز ايفون iPhone في وضع الاسترداد (DFU).
  • والآن يرجع الأمر حسب نوع جهازك فإذا كنت على جهاز iPhone 8 أو iPhone X، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة، وزر خفض مستوى الصوت معًا لمدة 10 ثوانٍ، بعدها يمكنك أن تترك زر التشغيل مع الاستمرار في الضغط على زر خفض مستوى الصوت حتى يدخل جهازك في وضع الاسترداد، وإذا كنت تستخدم جهاز iPhone أقدم، فاستخدم مجموعة أزرار Home + Power بدلاً من ذلك.
  • الخطوة 4: في الخطوة التالية، تأكد من تفاصيل جهاز iOS وقم بتنزيل أحدث البرامج الثابتة.
  • الخطوة 5: بمجرد تنزيل البرنامج الثابت، انقر فوق الزر “فتح الآن” وانتظر، ثم دع التطبيق يقوم بعمله، بحيث سيقوم بإعادة تثبيت نظام التشغيل، وهذا يمكن أن يستغرق بعض الوقت.
  • الخطوة 6: إذا نجحت العملية، فسترى أن قفل هاتفك قد تمت إزالته بنجاح، وفي حال لم ينجح ذلك في المحاولة الأولى، عليك أن تحاول مرة أخرى. [1]

وفي نهاية مقال طريقة فتح قفل الايفون اذا نسيت الرقم السري بدون فورمات ، نكون قد وضحنا العديد من الطرق التي يمكن من خلالها فتح قفل الايفون بدون فورمات، بالإضافة إلى توضيح طريقة فتح قفل الايفون باستخدام ايتونز و طريقة فتح قفل الايفون عن طريق الكمبيوتر.

المراجع

  1. ^ iphonehacks.com , Forgot Passcode? How to Restore iPhone Without Losing Data , 27.2.2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *