طلب اذن خروج (تصريح خروج) من البيت اثناء الحظر في الكويت

طلب اذن خروج ، اذن خروج

يجب طلب اذن خروج من البيت أثناء الحظر لكل من المتواجدين في الكويت من المواطنين والمقيمين على حد السواء، بعد تطبيق نظام الحظر الكلي 24 ساعة / يوميًا لمدة أسبوعين، وعلى كل المتواجدين على أراضي الكويت الامتثال للقانون واستخراج تصريح خروج أثناء الحظر أولًا قبل الخروج من المنزل وإلا عرضوا أنفسهم للعقاب والمسائلة القانونية والغرامة، ويأتي هذا القرار محاولة من الدولة الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” الذي أصبح جائحة عالمية تهدد عدد كبير من الدول.

شاهد أيضًا: نسب انتشار مرض كورونا

تصريح خروج اثناء الحظر في الكويت

يمكن أن تقوم بإصدار طلب اذن خروج إذا كنت مقيم في الكويت من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة التي سنتعرف عليها أدناه بالتفصيل، ويعد تصريح خروج هو مستند يتم استخراجه إلكترونيًا من أجل الخروج وقت الحظر لسبب قهري أو لحالة طارئة، ويمكن طلب التصريح من خلال الصفحة الرسمية لشئون المرور والعمليات بالدفاع المدني على شبكة الإنترنت، والقيام بتعبئة النموذج وتقديمه.

لكن يجب الانتباه أنه إذا قمت بكتابة أي بيانات غير صحيحة وتبين للجهات المختصة ذلك فسوف تعرض نفسك للمسائلة القانونية، لأنك بهذه الطريقة ستكون مخالف لأحكام المادة 15 من مرسوم 21 لعام 1979 بشأن الدفاع المدني، والتي تقول بالحبس مدة 3 سنوات على الأكثر، وغرامة لا تزيد عن 10 آلاف دينارًا كويتيًا أو أحد هاتين العقوبتين لكل من يدلي ببيانات شخصية مزيفة لأحد الجهات الرسمية.

شاهد أيضًا: طلب تصريح الخروج اثناء الحظر في دولة الكويت

رابط طلب تصريح خروج من البيت اثناء الحظر

للحصول على طلب تصريح خروج في الكويت أثناء فرض حظر التجول يجب الدخول إلى صفحة شئون المرور والعمليات بالدفاع المدني، والتي يمكن الوصول لها مباشرة من خلال الضغط على هذا الرابط، ومن ثم القيام بتعبئة كل البيانات المطلوبة في النموذج الظاهر أمامك على الشاشة، ويجب تعبئة كل البيانات بصورة صحيحة، يرجى العلم أيضًا أن إذن الخروج مسموح لثلاث حالات فقط أقرتهم الكويت كحالات طارئة وهم:

  • إسعاف مريض.
  • مراجعة طبية.
  • رعاية مريض.

خطوات طلب اذن خروج اثناء الحظر في الكويت

لكي تتقدم بالحصول على طلب اذن خروج في الكويت يجب أن تقوم بتباع الخطوات التالية [1]:

  • قم بالدخول إلى موقع شئون المرور والعمليات بالدفاع المدني الرسمي على شبكة الإنترنت، والذي يمكنك الانتقال له مباشرة من خلال الضغط هنا.
  • قم بتعبئة بيانات تصريح خروج الظاهرة أمامك بالترتيب كما يلي:
  1. اكتب الرقم المدني الخاص بك.
  2. اكتب رقم الهاتف الجوالي الخاص بك.
  3. قم باختيار مدة الإذن من الخيارات التالية: نصف ساعة/ ساعة/ ساعة ونصف/ ساعتين.
  4. قم بكتابة رقم لوحة السيارة الخاصة بك.
  5. قم باختيار سبب الخروج من الخيارات التالية: إسعاف مريض/ مراجعة طبية/ رعاية مريض.
  6. اختر المكان من الخيارات التالية أو المستشفيات التالية: مستشفى ابن سينا/ مستشفى الأحمدي/ مستشفى الأمراض الباطنية أو السارية أو الصدرية وغيرهم من الخيارات الموجودة في القائمة.
  7. قم بكتابة الرقم الآلي للعنوان والعنوان الخاص بك.
  8. قم بكتابة الرقم الآلي للعنوان والعنوان الخاص بالوجهة التي تريد الذهاب لها.
  9. اضغط على “تقديم الطلب” وانتظر حتى الموافقة عليه.

يمكنك أيضًا مشاهدة: الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت

وبهذا نكون قد عرفنا كيفية طلب اذن خروج أو تصريح خروج إذا كنت مقيم أو مواطن كويتي، وذلك من خلال موقع شئون المرور والعمليات بالدفاع المدني وتعبئة البيانات الموجودة في النموذج وتقديمه ومن ثم انتظار النتيجة.

المراجع

  1. ^ curfew.paci.gov.kw , طلب خروج أثناء الحظر , 14/4/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *