طلب تصريح الخروج اثناء الحظر في دولة الكويت

طلب تصريح الخروج اثناء الحظر في دولة الكويت

أصبح إصدار طلب تصريح الخروج اثناء الحظر محط للكثير من التساؤلات، فبعد أن تم تمديد حظر التجول ليصبح من الساعة الخامسة مساءًا حتى الساعة السادسة صباحًا، بعد أن كان من الساعة الخامسة حتى الساعة الرابعة فجرًا، الجدير بالذكر أن تصريح الخروج اثناء الحظر بشكل إلكتروني، قام التسهيل على الكثير من المواطنين والمقيمين، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي قد يتعرضون لها في وقت الحظر، تلك الظروف التي قد تضطر المواطن إلى الخروج من المنزل، لذا اليوم سوف نطلعكم على كل ما يخص إصدار طلب تصريح الخروج اثناء الحظر في دولة الكويت. [1]

ما هو تصريح الخروج اثناء الحظر

طلب تصريح الخروج اثناء الحظر هو ذلك التصريح الذي يتم إصداره من قبل الدفاع المدني الكويتي، للسماح لكل من المواطن والمقيم بالخروج من المنازل خلال ساعات الحظر المقررة، أي الخروج بين الساعة الخامسة مساءًا والساعة السادسة صباحًا، وذلك طبقًا لمجموعة من الشروط التي فرضتها وزارة الداخلية.

  • الظروف القهرية: ” إسعاف المرضى، مراجعة الأطباء، شراء العقاقير الطبية، الرعاية الصحية بكافة أشكالها “.
  • تحديد المدة: أحد الشروط التي وضعتها الكويت لإصدار تصريح خروج اثناء الحظر ، فالمدة المتاحة من نصف ساعة حتى ساعتين فقط.
  • التأكد من البيانات: تقوم هيئة الدفاع المدني بالتأكد من كافة البيانات التي تم إدخالها، ومن ثم إصدار تصريح خروج اثناء الحظر، وفي حالة اكتشاف عدم صحة البيانات، يتم توقيع مخالفة على مُرسل الطلب.

شاهد أيضًا: خطوات تجديد رخصة القيادة اونلاين الكويت

خطوات طلب تصريح خروج اثناء الحظر في الكويت

سوف نتعرف سويًا على خطوات الحصول على طلب تصريح الخروج اثناء الحظر، من ثم سنتعرف على الرابط المخصص لتقديم تصاريح الخروج.

  • يتم الولوج إلى الرابط المخصص بإصدار تصريح خروج اثناء الحظر
  • يتم ملئ البيانات المطلوبة شكل صحيح، وتحديد مدة التصريح الذي يرغب المواطن أو المقيم بالحصول عليها.
  • يتم تحديد السبب الذي يستدعي الخروج من المنزل.
  • يجب كتابة رقم الهاتف الجوال بشكل صحيح، وكذلك يتم كتابة البيانات بشكل متكامل، فعدم إدخال البيانات الصحيحة يُعرض المتقدم بالطلب إلى المسائلة القانونية. [2]

رابط طلب تصريح خروج اثناء الحظر في دولة الكويت

حتى تتمكن من تقديم طلب تصريح الخروج من المنزل أثناء الحظر؛ عليك التقديم للحصول على التصريح بشكل إلكتروني، وذلك فقط من خلال الرابط المخصص للحصول على التصريح، إذ أصبح بإمكانك تقديم الطلب إلى الدفاع المدني بكل سهولة، من خلال الضغط على رابط طلب خروج أثناء الحظر “من هنا” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *