طلب المعلم من طلاب الصف الثالث في بداية العام الدراسي أن يعرفوا بأنفسهم كي

طلب المعلم من طلاب الصف الثالث في بداية العام الدراسي أن يعرفوا بأنفسهم كي

حل سؤال طلب المعلم من طلاب الصف الثالث في بداية العام الدراسي أن يعرفوا بأنفسهم كي، تركز المناهج الدراسية على مادة اللغة العربية، والتي تقسم لأكثر من جزء، منها قسم القراءة ومهارات اللغة، حيث يتم استعراض مجموعة من النصوص وتطبيق بعض الأسئلة عليها، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يجيب على السؤال الذي تم طرحه مقدمًا، مستعرضًا نص هذا الدرس.

طلب المعلم من طلاب الصف الثالث في بداية العام الدراسي أن يعرفوا بأنفسهم كي

إن الإجابة الصحيحة للسؤال السابق هي “كي يتعرف كل واحد منهم على زميله”، وذلك وفقًا لما جاء في النص المرفق، ويعتبر هذا النمط من الأسئلة من أجل تنمية قدرات الطالب على الاستنتاج وتحليل المعلومات، إلى جانب ذلك يطوره من الناحية الاجتماعية ويشجعه على تكوين علاقات مع زملائه.[1]

شاهد أيضًا: طلب المعلم من التلاميذ التحدث عن المصايف الجبلية

نص درس عام دراسي جديد

فيما يلي نستعرض نص درس عام دراسي جديد من دروس اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي:

عامٌ دراسيٌ جديد

مع بداية العام الدراسي الجديد، وبعد أن اكتمل طلاب الصف الثالث الابتدائي في فصلهم طلب المعلم منهم أن يعرفوا بأنفسهم كي يعرف كل واحدٍ منهم زميله.

ثم قال لهم: ماذا يتمنى كل واحدٍ منكم مع بداية العام الدراسي؟

قال أحمد: أتمنى أن أكون من المتفوقين في مدرستي وأن أسعد والديّ بتفوقي.

المعلم: يا أحمد لتكون متفوقاً بين زملائك لا بد أن تقرأ الدرس في اليوم السابق لتتابع شرح المعلم بيسر وتوجه إليه الأسئلة التي تحتاج إلى إجاباتٍ عنها وتراجع دروسك بشكلٍ دائم عندها ستكون محط أنظار زملائك وإعجابهم ويسعد بذلك والداك.

وفي ختام هذا المقال تكون قد تمت معرفة الإجابة الصحيحة لسؤال طلب المعلم من طلّاب الصف الثّالث في بدايةِ العام الدراسي أن يعرفوا بأنفسهم كي ، كما تم استعراض نص هذا الدرس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *