عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي 2024

عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي

عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، وذلك لما تحمله ذكرى يوم تأسيس المملكة العربية السعودية من أهميّة لدى أبناء المملكة، حيث يحرص المواطنون السعوديون على تبادل التهاني فيما بينهم تخليدًا لهذه الذكرى العظيمة في تاريخ المملكة، لذا يهتمّ موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أجمل الكلمات وعبارات التهنئة التي يمكن لأبناء السعودية تداولها فيما بينهم في هذه المناسبة الكبيرة.

يوم التأسيس السعودي

قبل كلّ شيء وقبل الخوض في تقديم عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي لا بدّ من تقديم نبذة مختصرة عن هذه الذكرى الفارقة في تاريخ المملكة، فيوم التأسيــس السّــعودي هو اليوم الذي قام فيه الإمام محمد بن سعود -رحمه الله تعالى- بإعلان قيام الدولة السعودية الأولى وذلك في اليوم الذي وافق 22021727 منذ قرابة الثلاثة قرون، وتحديدًا 295 سنة، تلك الدولة التي كانت ركيزة رئيسة في ما تكونه اليوم المملكة العربية السعودية، وقد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز في السابع والعشرين من شهر يناير لهذا العام أمرًا ملكيًا مفاده أن يكون 22شباط في كلّ عام هو يوم رسمي في المملكة وهو يوم التأسيس السعودي.[1]

شاهد أيضًا: كلمات عن يوم التأسيس السعودي

عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي

إنّ حبّ الوطن السعودي من الثوابت التي تتغلغل في القلوب وتخالط مشاعر كل أبناء المملكة العربية السعودية لذا يفرح المواطنون السعوديون بالمناسبات الوطنية ويتبادلون فيها التهاني والتبريكات تعبيرًا عن الانتماء والفخر لهذه المملكة، لذا لا بدّ من تقديم عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي فيما يأتي:

  • في هذه المناسبة العظيمة التي وضعت حجر الأساس لقيام المملكة العربية السعودية أزفّ إليكم أجمل التهاني وأطيب التبريكات على حلول ذكرى يوم التأسيس، فكلّ عام ومملكتنا الحبيبة بألف ألف خير.
  • أحر التهاني والتبريكات لكلّ مواطنٍ سعوديّ وكلّ عام والمملكة قيادةً وشعبًا بألف خير بمناسبة ذكرى تأسيس الدولة السعودية على يد ملوك وأمراء آل سعود بارك الله لنا بهم.
  • إنّ يوم التأسيــس السّعوديّ من الأيّام المميزة في ذاكرة السعوديّة، فهو الذي أرسى الركائز والقيم التي قامت بها مملكتنا الغالية فكلّ عام والسعودية هي عزٌّ لأبنائها وفخرٌ لهم.
  • يربطنا بيوم التأسيــس السعـوديّ رابطٌ روحيّ فمملكتنا التي نعيش في ظلّ حنانه اليوم هي امتدادٌ لرحلة ثلاث قرون من الكفاح والنضال بعد تأسيس الدولة السعودية الأولى، فكلّ عام والمملكة وأبنائها وقيادتها بألف خير.

شاهد أيضًا: اجازه يوم التاسيس كم يوم

تهنئة في يوم التأسيس السعودي تويتر

المزيد من عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي لعام والتي يمكن استخدامها كتغريدات لنشرها عبر منصة التويتر فيما يأتي:

  • الفرحة الغامرة تعمّ أرجاء المملكة العربية السعودية وتفيض في قلوب أبنائها في كلّ يومٍ يوافق ذكرى التأسيس الأوّل الذي وضع حجر الأساس لقيام المملكة العربية السعوديّة بحضارتها وتقدمها اليوم، فكلّ عام وكلّ مواطن سعودي بألف خير.
  • نحتفل اليوم بإحدى المناسبات العظيمة والعلامات الفارقة في تاريخ قيامة مملكتنا الحبيبة، فكلّ عام وأنتِ يا مملكتي بألف خير.
  • الخير كلّ الخير لكم يا أبناء شعبي الأعزاء في هذه المناسبة الجميلة التي تشعل بداخلنا شعور الحبّ والفخر والانتماء لمملكتنا العربية السعودية، فهنيئًا لنا أننا ولدنا في ظلّ رعايتها.
  • أطيب التهاني والتبريكات وأغلا الأمنيات أزفّها إليكم أصدقائي وأحبّتي بمناسبة ذكرى يوم التأســيس، أسأل الله العظيم أن يجعل هذا اليوم لنا مباركًا وأن يبلغنا إيّاه على الدوام سالمين غانمين.

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات عن يوم التاسيس بالانجليزي

كلام عن يوم التأسيس السعودي

بعد تقديم عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي لا بدّ من تقديم المزيد من الكلام عن هذه الذكرى الكبيرة في تاريخ المملكة العربية السعودية فيما يأتي:

  • يوم التأســيس للدولة السعوديــة الأولى أشعل شرار المجد الذي نعيشه اليوم، والذي قدّم في سبيله أجدادنا الكثير من التضحيات والبذل ليصلوا بمملكتنا إلى هذا العزّ والشموخ، فهنيئًا لنا أن نعيش في ظلّ هذه الذكرى الجميلة، وهنيئًا لنا بك يا وطننا.
  • إنّ هذا البلد الطاهر والشريف، والأرض المباركة التي تحمل على ثراها قبلة المسلمين أجمعين زادت رونقًا بعد قيما الدولة السعودية وتأسيسها عبر مراحل مختلفة حتّى وصلت إلى ما هي عليه في يومنا هذا، فهنيئًا لكلّ أبناء المملكة العربية السعوديّة بيوم التأسيــس الكبير.
  • أدام الله -عزّ وجلّ- على شعبنا المناسبات الوطنيّة الجميلة التي تشعل في قلوبنا العزّ والحبّ والانتماء والشموخ لهذه المملكة، يومك عظيم مثلك يا وطني.

شاهد أيضًا: ما هو الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس

أجمل عبارات عن ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية

إنّ المملكة العربية السعوديّة مرّت بالعديد من المراحل التي جعلتها من الدول الشامخة والحضارية، وإنّ شعلتها كانت قد أطلقت على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله- بعد تأسيس الدولة السعودية الأولى، وبعد تقديم عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي لا بدّ من تقديم أجمل عبارات عن ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية فيما يأتي:

  • طيّب الله ثرى الإمام محمد بن سعود ورحمه رحمةً واسعة، فقد أرسى بتأسيسه للدولة السعودية الأولى ركائز قيام المملكة العربية السعودية وجلعنا بجهوده نعيش أيامنا بالرفاهية والأمن والأمان.
  • إنّ الثاني والعشرين من شهر شباط لكلّ عام هو فتيل يشعل في قلوبنا الحبّ لما قدّمه أسلافنا من الجهود في سبيل إعمار هذه المملكة كلّ الحبّ والتقدير والرحمة لأسلافنا الذين صنعوا لنا يومًا نحتفل ونفخر فيه.
  • عاشت الدولة السعوديّة الأولى في ظلّ حكم الإمام محمد بن سعود نقلة حضارية ونوعية فريدة من نوعها تعجّ بالأمن والأمان والتجارة والعلم، وها نحن اليوم على أسلاف أجدادنا من قبلنا نعيش مرحلةً من المجد والحبّ مع ملكنا سلمان حفظه الله لنا ولمملكتنا العزيزة.

شاهد أيضًا: كلمات عن يوم التأسيس السعودي

بطاقات تهنئة في يوم التأسيس السعودي

كذلك لا بدّ من تقديم بطاقات تحمل عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي فيما يأتي:

  • كل عام وأنتِ يا مملكتي بألف خير، أسأل الله العظيم أن يجعلك بلدًا آمنًا مطمئنًا إلى يوم الدين.
  • يومك سعيد يا مملكتي الغالية، أقدّم أحرّ التهاني وأطيب الأماني لأبناء مملكتي الغالية بمناسبة يوم التأسيس السعودي.
  • كل عام والمملكة العربية السعودية حكومةً وشعبًا وأرضًا بألف ألف خير بمناسبة يوم تأسيسها.

شاهد أيضًا: ما هو تاريخ تأسيس السعودية ؟

بوستات تهنئة في ذكرى تأسيس المملكة

المزيد من عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي نقدمها لكم عبر بوستات تهنئة في ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية فيما يأتي:

  • في الثاني والعشرين من شهر شباط حريٌّ بكلّ مواطن سعودي أن يفخر بما حقّقه الأجداد في تأسيس الدولة السعودية الأولى، فهنيئًا لنا بأسلافنا الذين أرسوا دعائم المملكة العربية السعودية منذ زمن، وهنيئًا لنا بمملكتنا الغالية.
  • الفخر والحبّ كلّ الحب للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله على أن جعل لنا يوم التأسيس يومًا رسميًا تحتفل به البلاد في شتّى أنحائها، فكلّ عام وأنتم بألف خير.
  • نحتفل اليوم بهذه الذّكرى العظيمة التي كانت نِتاجاً عن جهود القادة الأبطال الذين سعو دائماً إلى بناء دولة قويّة متكاملة.
  • أدعو الله عزّ وجلّ بهذه المناسبة العظيمة أن يحفظ المملكة العربيّة السّعوديّة وأهلها من كلّ شر، وأن يدوم الأمن والأمان في بلادنا.

شاهد أيضًا: ما الفرق بين تَأسيس وتوحيد المملكة

كلام قصير عن ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية

كذلك الخوض في تقديم عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي يدفع إلى تقديم كلام قصير عن ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية فيما يأتي:

  • يوم التأسيس هو ذاكرة حيّة في قلب كلّ مواطنٍ سعوديّ.
  • إنّ ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية يشعل فتيل المشاعر المتفجرة داخل أرواحنا.
  • هنيئًا لنا بهذا اليوم الكبير الذي يبعث على الفخر والاعتزاز بأسلافنا.

شاهد أيضًا: شعار يوم التاسيس

عبارات تهنئة في يوم التأسيس السعودي بالانجليزي

وفيما يأتي سيتمّ تقديم عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي بالانجليزي:

  • الجملة: The Saudi Founding Day is one of the special days in the memory of Saudi Arabia. It is the one who laid the foundations and values that our dear kingdom has built. Every year, Saudi Arabia is a pride for its sons and a pride for them.
    الترجمة: إنّ يوم التأسيــس السّعوديّ من الأيّام المميزة في ذاكرة السعوديّة، فهو الذي أرسى الركائز والقيم التي قامت بها مملكتنا الغالية فكلّ عام والسعودية هي عزٌّ لأبنائها وفخرٌ لهم.
  • الجملة: Happy day, my dear kingdom. I extend my warmest congratulations and best wishes to the sons of my dear kingdom on the occasion of the Saudi Founding Day.
    الترجمة: يومك سعيد يا مملكتي الغالية، أقدّم أحرّ التهاني وأطيب الأماني لأبناء مملكتي الغالية بمناسبة يوم التأسيس السعودي.
  • الجملة: The twenty-second of February of each year is a fuse that ignites in our hearts the love for the efforts made by our ancestors in order to build this kingdom. All the love, appreciation and mercy for our ancestors who made us a day to celebrate and be proud of.
    الترجمة: إنّ الثاني والعشرين من شهر شباط لكلّ عام هو فتيل يشعل في قلوبنا الحبّ لما قدّمه أسلافنا من الجهود في سبيل إعمار هذه المملكة كلّ الحبّ والتقدير والرحمة لأسلافنا الذين صنعوا لنا يومًا نحتفل ونفخر فيه.
  • الجملة: My best wishes and congratulations and best wishes to you, my friends and loved ones, on the occasion of the anniversary of the founding day. I ask Almighty God to make this day for us blessed and to inform us of it always safe and sound.
    الترجمة: أطيب التهاني والتبريكات وأغلا الأمنيات أزفّها إليكم أصدقائي وأحبّتي بمناسبة ذكرى يوم التأســيس، أسأل الله العظيم أن يجعل هذا اليوم لنا مباركًا وأن يبلغنا إيّاه على الدوام سالمين غانمين.

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات عن يوم التاسيس السعودي

شعر عن حب المملكة العربية السعودية

كذلك بعد تقديم عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي يدفع إلى تقديم شعر عن حبّ المملكة العربية السعودية يمكن لأبناء المملكة نشرها تعبيرًا عن فخرهم في هذا اليوم وهذه المناسبة الكبيرة فيما يأتي:

  • يقول الأمير خالد الفيصل:

ارفع راسك انت سعودي  *  طيبك جاوز كل حدودي

مالك مثيل(ن) بالدنيا  *  غيرك ينقص وأنت تزودي

فارس و أجدادك فوارس  *  و أصبحت لبيت الله حارس

مغروس بالمجد و غارس  *  في ميدان العز شهودي

علمك غانم وجارك سالم  *  يخشى من هيبتك الظالم

راعي صمله دايم والم  *  سيف و قلب وفعل زنودي

بالعالم ما مثلك مسلم  *  دايم بالفضيله محرم

الخايف بدارك منعم   *  وعن دخيل حماك تذودي

دايم سيفك بيدك سلّه  *  ما تغمد سيفك منذلّه

و حجاجك دايم منفلّه  *  وأنت بنصر الله موعودي

فهد القائد فهد الرائد … فهد الصقر الحر الصايد

و العيد بعون الله عايد  *  وسعودك ياوطني سعودي

  • كما قال الشاعر مصطفى بليلة:

روحي وما مـلكت يداي فداه  *  وطني الحبيب ، وهل أحب سواه

وطني الذي قد عشت تحت سمائه  *  وهو الذي قد عشت فوق رباه

منذ الطـفـولـة قد عـشــقت ربوعه  *  إني أحــب ســــهولـه ورباه

وطني الحبيب وأنت مـوئل عــزة  *  ومنار إشــعــاع أضاء ســــــناه

في كل لمحة بارق أدعــــــو لــه  *  في ظــــل حام عـطـرت ذكـــراه

فِي موطني بزغـــت نجوم نبــيه  *  والمخلصون استشهدوا في حماه

في ظل أرضك قد ترعرع أحمـد  *  ومشــــى مـنـيـبـا داعـــيـا مـولاه

يدعو إلى الدين الحنيف بهـديـه  *  زال الـظـــلام وعــززت دعـــواه

في مكة حـــرم الهدى وبطـيـبة  *  بيت الرســـــــول ونوره وهداه

شاهد أيضًا: موضوع عن يوم التاسيس السعودي

أجمل القصائد عن يوم التأسيس السعودي

المزيد من أجمل القصائد عن يوم التأسيس السعودي سيتمّ تقديمها فيما يأتي:

  • يقول الشاعر محمد الغانم:

يا سائـلاً عن موطـني وبـلادي

ومفتـشـًا عـن مـوطـن الأجداد

وطنـي به البيت الحرام وطيبـة

وبه رسـول الحـق خيـر منـادي

وطنـي به الشـرع المطهر حاكم

بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد

وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة

تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد

وطني يسير الخير في أرجـائـه

ويـعــم رغــم براثــن الحــسـاد

  • كما قال الشاعر عبد الله الحازمي:

أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ

تجودُ بلا خوف الممات وخطبه

جمال بهِ في السَّهلِ أو بجباله

وسحر لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ

ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِه

وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربهِ

وصرْناَ نفوق الغير فيه تقدما

‍وجزْنا بهِ الجوزاء في ظلِّ ركبه

بهِ قبلةُ الدنيا بمكة بوركت

وقدْ شعَّ نور الحقِّ من فوقِ تُربهِ

شاهد أيضًا: هل يوم التاسيس اجازة في السعودية

عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي بالصور فيما يأتي:

عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي بالصور
عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي بالصور

شاهد أيضًا: اجمل الصور للاحتفال بيوم التأسيس الوطني

عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي مقالٌ فيه تمّ تقديم جملة من أفضل عبارات التهنئة وأجمل ما يقال من الكلمات في ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، كما قدّم المقال بعضًا من البطاقات والصور التي تحمل عبارات التهنئة لهذه المناسبة.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , يوم التأسيس السعودي , 17/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *