عبارات عن بداية الفصل الدراسي الثاني 1445

عبارات عن بداية الفصل الدراسي الثاني 1442

عبارات عن بداية الفصل الدراسي الثاني 1445 لا تقل أهمية عن عبارات التهنئة ببداية العام الدراسي، ولا سيما أن الطلاب لا بُد لهم من الحفاظ على درجة التفوق والاجتهاد في الفصل الثاني أيضًا كما الفصل الأول؛ لكي يحصلوا على النجاح الباهر في ختام العام الدراسي، وبعد إجازة قصيرة يتسلل من خلالها جزء من التراخي والكسل إلى نفوس الطلاب، يجب العمل على بث الحماسة في نفوسهم مرة ثانية مع بداية النصف الثاني من العام الدراسي، ولذلك؛ سوف يتضمن هذا المقال عبر موقع محتويات على بعض نموذجات عبارات تهنئة بقدوم الفصل الدراسي الثاني.

عبارات عن بداية الفصل الدراسي الثاني 1445

إن الفصل الدراسي الثاني هو بالفعل تحدي وقياس لمدى قدرة الطلاب على مواصلة الاجتهاد من أجل تحقيق النجاح الباهر في نهاية العام، ولا سيما أن نتيجة الفصل الثاني لا تقل أهمية عن نتيجة الفصل الأول، ومن أجمل عبارات تهنئة بمناسبة بَدْء الفصل الدراسي الثاني، ما يلي:

  • أعزائي الطلاب مرحبًا بكم مرة أخرى في صفوف مدرستكم الحبيبة، ندعو الله أن تكلموا عامكم بنشاط ولاجتهاد كما بدأتموه، وأن يكون التوفيق والسداد حليفكم دائمًا وأبدًا.
  • اعلموا يا أبنائي أن الركون إلى الكسل والتراخي لن يسلبكم النجاح الباهر فحسب، ولكن سوف يضع مجهوداتكم المبذولة من جِدّ واجتهاد بالفصل الأول.
  • أبنائي الطلاب، أهنئكم بنجاحكم الباهر في الفصل الأول، وأسأل الله أن يُكلل جهودكم بالنجاح المشرف أيضًا في الفصل الثاني.
  • مرحبًا بكم مرة ثانية في بيتكم الثاني بعد انقضاء إجازة صغيرة ما كانت إلى مدّة راحة قصيرة فقط لنعود أدراجنا بقوة إلى العمل والاجتهاد والمذاكرة من جديد.
  • في بداية الفصل الثاني من العام الدراسي، أوصيكم طلابي الأعزاء بضرورة الحفاظ على الوقت وعدم إهداره، بل استغلال في المذاكرة ومراجعة الدروس؛ لكي تجنوا النجاح والتفوق في نهاية العام كما عهدناكم دائمًا.

اقرأ أيضًا: اجمل عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة

عبارات تشجيعية للعودة للمدارس 1445

من أجمل عبارات تهنئة بالعام الدراسي الجديد أو التهنئة أيضًا باستئناف الدراسة في الفصل الثاني من العام الدراسي، والتي تحفز الطلاب على الاجتهاد من جديد وأمثلة على عبارات تشجيعية للطلاب، ما يلي:

  • الطلاب والطالبات الأعزاء، يجب أن تعلموا أن العبرة بالخواتيم؛ فلا فائدة من التفوق في الفصل الأول إذا لم يتبعه تفوقًا في الفصل الثاني، دمتم بكل خير.
  • من الخطأ الاعتماد على تفوق الفصل الأول وحده؛ لأن الإهمال في الفصل الثاني؛ سوف يأتي بعواقب غير مرغوبة؛ لذا أوصيكم أحبائي الطلاب بضرورة العمل والاجتهاد طوال الفصل الثاني لتجنوا ما ترنو إليه من تميز وتفوق مشرف.
  • بسم الله تعالى نبدأ انطلاقة الفصل الثاني من العام الدراسي بقلوب يملؤها الاستبشار ونفوس يملأها التفاؤل بفصل دراسي جديد ذي همة ونشاط وتميز واجتهاد.
  • علينا أن نستقبل الفصل الثاني من العام الدراسي بنفس القدر من الحماس والهمة والنشاط التي كُنَّا نتحلى بها في الفصل الأول، فتلك صفات الطلاب المتميزين الأوائل.
  • نحمد الله تعالى أن وفقنا في الفصل الدراسي الأول، ونسأل الله العون والتوفيق لكي نكمل عامنا الدراسي عبر الفصل الثاني أيضًا على أكمل وجه وبما يرضي الخالق -عز وجل- عنّا.
  • بالعلم؛ نرتقي، بالاجتهاد؛ نسمو، بالعزيمة؛ نتقدم وآمل أن تكون تلك هي صفاتكم في الفصل الثاني من عامنا الدراسي.

اقرأ أيضًا: كلمة توجيهية للطلاب في بداية العام الدراسي

أجمل عبارات الفصل الدراسي الثاني 2023

هناك العديد من العبارات التي يُمكن الاعتماد عليها لتهنئة الطلاب وتحديدًا ببدء الفصل الدراسي الثاني، ومن الأمثلة على عبارات عن العام الدراسي الجديد، ما يلي:

  • ليكن شعارنا في بداية فصلنا الدراسي الثاني؛ همة حتى القمة، وحتى النجاح وحتى التفوق والإبداع.
  • مرحبًا بكم أبناءنا وبناتنا مرة أخرى في صفوف المدرسة على طريق الحب والتعاون والعلم والمعرفة والثقافة.
  • السلام عليكم طلابي الأعزاء، ها هي بداية مشرقة وجميلة بإذن الله تعالى نستقبل بها الفصل الثاني من عامنا الدراسي الجاري.
  • في أول أيام النصف الثاني من العام الدراسي؛ دعونا نعقد العزم على الاجتهاد وبذل الجهد والوقت للوصول إلى أعلى مراتب النجاح والتميز.
  • كل عام دراسي وأنتم سعداء أيها الطلاب والطالبات الكرام؛ دعوني أذكركم بضرورة استئناف النشاط العلمي والثقافي والدراسي مرة أخرى في مدرستنا الحبيبة، لنستكمل معًا طريق التفوق والتميز الذي بدأناه في بداية العام الدراسي.
  • بكل الحب والشوق نستقبل الطلاب الكرام مرة أخرى على طريق العلم المفيد في أروقة مدرستنا الجميلة والمتطورة، وندعوكم إلى الحفاظ على تفوقكم، والحفاظ على جمال مدرستكم أيضًا.

عبارات ترحيبية للطلاب

يقوم الطلاب ومديرو المدارس بتقديم الكلمات والعبارات الترحيبية للطلاب بمناسبة العودة للدراسة مرة أخرى والهدف الأساسي من هذه الكلمات هو تحفيز الطلاب وتشجيعهم على الدراسة ومنحهم الطاقة الإيجابية التي تساعدهم على المذاكرة، وفيما يلي مجموعة من العبارات الترحيبية للطلاب:

  • طلابنا الأعزاء، عودًا حميدًا، وعامًا سعيدًا إن شاء الله، نبارك لكم النجاح والتفوق في الترم الأول، ونأمل منكم الاستمرار على الجهد الدؤوب للوصول لأعلى المراتب.
  • إن الله تعالى يحب إذا عمل أحد منكم عملًا أن يتقنه، والعمل المطلوب منكم هو الدراسة، وإتقان الدراسة يأتي بالمذاكرة أولًا بأول والتفاعل مع المعلم في الدرس والأمانة في حل الواجبات، والعودة للمعلم حال وجود صعوبة في أمر ما ليشرحه له.
  • أهلًا وسهلًا بكم طلابنا الأكارم، رفعتم راية مدرستنا الغالية بين المدارس في الترم الأول، ونتمنى من الله أن يديم عليكم النجاح والتفوق.
  • أبناؤها الكرام، وأحبابنا الطلاب قبل أن نهنئ الحاصلين على الدرجات العليا، نهمس في أذن أحبابنا ممن لم يحصلوا على الدرجات التي كانوا يتمنونها؛ ونقول لهم بأن هذه الدرجات ليست نهاية العالم، وبالعمل والأمل تستطيعون اللحاق بركب التفوق والنجاح، نحن واثقون من قدرتكم على العودة للسباق الدراسي، وتذكروا دومًا أننا هنا من أجلكم، ولراحتكم ومساعدتكم على التفوق والنجاح.

اقرأ أيضًا: دعاء بداية ترم جديد وأدعية عن بداية الفصل الدراسي الجديد

صور عن العودة للدراسة

الترحيب بالطلاب في العودة للدراسة بالفصل الدراسي الثاني من الأمور التي اعتادت المدارس على القيام بها من أجل تشجيع الطلاب وتحفيزهم على النجاح والاستذكار والتفوق وتهنئتهم بالنجاح في الفصل الأول، وفيما يلي مجموعة من الصور عن العودة للدراسة:

صور عن العودة للدراسة صور عن العودة للدراسة صور عن العودة للدراسة صور عن العودة للدراسة عبارات عن بداية الفصل الدراسي الثاني صور عن العودة للدراسة عبارات عن بداية الفصل الدراسي الثاني

ختامًا؛ وإلى هنا بنهاية هذا المقال؛ نكون قد تطرقنا بشيء من التفصيل إلى بعض من عبارات عن بداية الفصل الدراسي الثاني 1445 وكلمات تشجيعية وتحفيزية للطلاب بمناسبة بَدْء الدراسة مرة أخرى لكي يُقبلوا على دراستهم مرة أخرى بنفوس مشرقة وقلوب مُتفائلة تسعى إلى تحقيق النجاح والتفوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *