عبارات عن شهر شعبان تويتر

عبارات عن شهر شعبان تويتر

عبارات عن شهر شعبان تويتر هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث بدخول شهر شعبان المبارك يحرص المسلمون في شتى بقاع الأرض على الدعاء في بداية هذا الشهر والتعبير بأجمل الكلمات عن بركته وعظيم فضله، ويهتم موقع محتويات بتقديم جملة من أفضل ما يمكن أن يقال في شهر شعبان لنشره عبر منصة التويتر وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي.

شهر شعبان

قبل كل شيء وقبل الخوض في تقديم عبارات عن شهر شعبان تويتر، لا بدّ من التعريف بماهية هذا الشهر المبارك، فشهر شعبان هو الشهر الثامن في ترتيب الأشهر الهجرية، وقد عرفه العرب بهذا الاسم منذ القرن الخامس الميلادي، وتحديداً عام 412 ميلادي في عهد كلاب بن مرّة، وقد أطلق عليه لقب شعبان لتشعب القبائل في هذا الشهر للبحث عن المرعى والكلأ بعد القعود عن الحروب والقتال في شهر رجب المعروف بالشهر الحرام، وقيل في سبب تسميته أنه لتشعب العرب والقبائل في طلب المياه، وقيل في تسميته أنها كانت لتشعب الأغصان في هذا الوقت من العام، والله ورسوله أعلم، وقد سنّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- الإكثار من الصوم في هذا الشهر، لتعويد النفس على صيام شهر رمضان المبارك، وهو الشهر الذي يلي شعبان مباشرةً.[1]

شاهد أيضًا: دعاء استقبال شهر شعبان

عبارات عن شهر شعبان تويتر

إن شهر شعبان من الأشهر التي تكثر فيها البركة والخير، وقد سنّ فيه الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- الصوم الكثير في أيامه، مما أكسبه فضائلاً جمّة، ويهتم المسلمون بالتعبير بأجمل الكلمات عن الخير الوفير في هذا الشهر المبارك، لذا لا بدّ من تقديم عبارات عن شهر شعبان تويتر فيما يأتي:

  • إنّ شهر شعبــان المبارك هو شهر الفلاح ويتلوه شهر الصيام والقيام شهر رمضان المبارك، فطوبى لمن استعدّ على أكمل وجه واغتنم الأجر والثواب في هذين الشهرين المباركين.
  • هلّ هلال شعبان وأشرقت أيّامه بالخير والبركات، وعلى المسلم أن يغتنم أيّامه المباركة بالدعاء والطاعات، نسأل الله العظيم أن يجعلنا ممّن يستمعون فيه القول فيتبعون أحسنه.
  • ها هو شهر شعبان يقبل علينا بهلال الخير والبركة، ويضيء لنا بأنواره سراج الرحمة والغفران، نسأل الله العظيم لنا وللمسلمين أجمعين بلوغ شهر رمضان المبارك على أكمل وجه وأنقى قلب.
  • اللهم في شهر شعبــان المبارك نسألك أن تنقنا من الذنوب والخطايــا كما ينقّى الثوب الأبيــض من الدّنــس، اللهم بارك لنا فيه وبلغنا شهر رمضان من بعده.
  • نوّر الله لنا وللمسلمين أجمعين قلوبنا بنور الإيمان وحلاوة القرآن الكريم، وجعلنا في هذا الشهر المبارك ننتهج سنّة نبيه محمّد صلّى الله عليه وسلّم، بلغنا وإياكم شهر رمضان على الخير والبركة.

شاهد أيضًا: صور عن شهر شعبان

أجمل العبارات عن شهر شعبان 1443

المزيد من عبارات عن شهر شعبان تويتر نقدمها لكم عبر تقديم أجمل العبارات عن شهر شعبان 1443 فيما يأتي:

  • هلّ هلال شهــر شعبــان الذي أزهر الورود في قلوبنا وسقى الظمأ داخل أرواحنا بقدومه، فهو شهرٌ أوصى به الرسول الكريم -صلّى الله عليه وسلّم- بكثرة الصيام، فهو منهلٌ للخير الوفير.
  • نعيش في شهر شعبــان الفرحة المزهرة، فقد أهلّ ببركته وهلاله ليضيف نورًا إلى أرواحنا في رحلة المسير إلى الله رب العالمين.
  • أسأل الله العظيم أن يبارك لنا في شهــر شعبان وأن يبلغنا من بعده شهر رمضان على الخير والبركة.
  • إنّ شهر شعبــان من الأشهر المباركة التي لا بدّ للمسلم أن يغتنم أوقاتها بالأعمال الصالحة والصيام والقيام والدعاء والذكر والصدقات، فهو الطريق الذي يمهد للمسلمين الدخول إلى شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضًا: هل يجوز صيام القضاء في شعبان

كلام جميل عن شهر شعبان مكتوب

كذلك الخوض في تقديم عبارات عن شهر شعبان تويتر يدفع إلى ذكر المزيد من الكلام الجميل الذي قيل عن هذا الشهر المبارك فيما يأتي:

  • إنّ شهــر شعبــان هو شهر الفلاح، ومن بعده يلوح عطر شهر رمضان المبارك بالأفق، نسأل الله العظيم أن يبارك لنا شهرنا هذا ويبلغنا رمضان بوجهٍ أبيض وقلبٍ عامر بالإيمان.
  • مع إشراقة شمس أيّام شهــر شعبــان أسأل الله العظيم أن يكتب لنا ولكم وللمسلمين أجمعين الرحمة والغفران، وأن يبلغنا شهر رمضان.
  • إنّ إظهار الفرح والسرور في قدوم شهر شعبان هو من طباع المسلمين أجمعين، وكيف لا يفرح المسلم وقد أطلّ شهر الخير والبركة وهلّ هلاله.

أجمل شعر عن شهر شعبان 1443 تويتر

إنّ خير الكلام ما قلّ ودلّ لذا لا بدّ من تقديم أجمل شعر عن شهر شعبان 1443 تويتر فيما يأتي:

  • يقول أحد الشعراء:

مضى رجب وما أحسنت فيه وهذا شهر شعـبان المبـارك
فيا من ضيع الأوقات جهـلا بحرمتها أفق واحـذر بـوارك
فسوف تفارق اللذات قسـرا ويخلي الموت كرها منك دارك
تدارك ما استطعت من الخطايا بتوبة مخلص واجعل مـدارك
على طلب السلامة من جحيم فخير ذوي الجرائم من تدارك

  • كما قيل في شهر شعبان:

شهر شعبان هل نوره علينه وفاحت ازهوره
شهر فرحة نبي الإسلام شهر بيه مولد الأعلام
نسل مَن حطّم الأصنان خل نفرح فرح صيّام
هل اعليهه يوم العيد اذنوب العده مغفورة
نعيش بفرحة الزهره بمولد والد العترة
وكفيل الطاهرة الحرة أحمل يا محب زهرة
وقدمه الشهر شعبان بنفس بايّمه مسرورة .

شاهد أيضًا: دعاء شهر شعبان شجرة النبوة

عبارات عن شهر شعبان تويتر بالانجليزي

كذلك لا بدّ من تقديم عبارات عن شهر شعبان تويتر بالإنجليزي فيما يأتي:

  • The blessed month of Shaban is the month of prosperity, followed by the month of fasting and standing, the blessed month of Ramadan. Blessed are those who have prepared to the fullest and benefited from the reward in these two blessed months.
  • The crescent of Sha’ban is coming and its days are bright with goodness and blessings, and the Muslim should seize his blessed days with supplications and acts of obedience. We ask Almighty God to make us among those who listen to the saying and follow the best of it.
  • Here is the month of Sha’ban, accepting us with the crescent of goodness and blessing, and illumining us with its lights the lamp of mercy and forgiveness.
  • May God enlighten us and all Muslims in our hearts with the light of faith and the sweetness of the Noble Qur’an, and made us in this blessed month follow the Sunnah of His Prophet Muhammad, may God’s prayers and peace be upon him, we reached and you the month of Ramadan for goodness and blessing.

أدعية شهر شعبان 1443

إن الخوض في تقديم عبارات عن شهر شعبان تويتر يدفع البعض إلى البحث عن أدعية شهر شعبان 1443، ولعلّ خير ما يدعو به المرء في هذا الشهر هو ما أثر من دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو ما سيتم تقديمه فيما يأتي: [2]

  • “اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغا”.
  • “اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون”.
  • “اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا”.
  • “اللهم احفظني بالإسلام قائما، واحفظني بالإسلام قاعدا، واحفظني بالإسلام راقدا، ولا تشمت بي عدوا ولا حاسدا. اللهم إني أسألك من كل خير خزائنه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك”.

أحاديث عن فضل شهر شعبان

بعد تقديم عبارات عن شهر شعبان تويتر والتي تناولت الحديث عن بركة وفضل شهر شعبان المبارك لا بدّ من تقديم بعض الأحاديث النبوية الشريفة التي ذكرت فضل هذا الشهر فيما يأتي:[3]

  • عن عائشة أمّ المؤمنين -رضي الله عنها- قالت: “كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يَصُومُ حتَّى نَقُولَ: لا يُفْطِرُ، ويُفْطِرُ حتَّى نَقُولَ: لا يَصُومُ، فَما رَأَيْتُ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ اسْتَكْمَلَ صِيَامَ شَهْرٍ إلَّا رَمَضَانَ، وما رَأَيْتُهُ أكْثَرَ صِيَامًا منه في شَعْبَانَ“.[4]
  • كذلك روت أمّ المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- قالت: “كان أحَبُّ الشُّهورِ إلى رَسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أنْ يَصومَه شَعبانَ، ثم يَصِلُه برَمَضانَ“.[5]
  • روى أسامة بن زيد -رضي الله عنه- قال: “يا رسولَ اللَّهِ! لم أرك تَصومُ شَهْرًا منَ الشُّهورِ ما تصومُ من شعبانَ؟! قالَ: ذلِكَ شَهْرٌ يَغفُلُ النَّاسُ عنهُ بينَ رجبٍ ورمضانَ، وَهوَ شَهْرٌ تُرفَعُ فيهِ الأعمالُ إلى ربِّ العالمينَ، فأحبُّ أن يُرفَعَ عمَلي وأَنا صائمٌ“.[6]

عبارات عن شهر شعبان تويتر بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم عبارات عن شهر شعبان تويتر بالصور فيما يأتي:

عبارات عن شهر شعبان تويتر بالصور
عبارات عن شهر شعبان تويتر بالصور
عبارات عن شهر شعبان تويتر بالصور
عبارات عن شهر شعبان تويتر بالصور

عبارات عن شهر شعبان تويتر مقالٌ فيه تمّ التعريف بماهيّة شهر شعبان في التقويم الهجري، كما قدّم المقال جملة من أفضل العبارات والكلمات التي يمكن أن تقال في شهر شعبان المبارك، ليختم بذكر بعض الأدعية والأحاديث النبوية في فضل شعبان.

المراجع

  1. ^ marefa.org , شعبان , 01/03/2022
  2. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 01/03/2022
  3. ^ alukah.net , أحاديث شهر شعبان , 01/03/2022
  4. ^ صحيح البخاري , البخاري/عائشة أم المؤمنين/1969/صحيح
  5. ^ تخريج شرح السنة , شعيب الأرناؤوط/عائشة أم المؤمنين/1779/حسن
  6. ^ صحيح النسائي , الألباني/أسامة بن زيد/2356/حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *