عبارات عن صلاة التهجد رمضان 1445

عبارات عن صلاة التهجد رمضان

عبارات عن صلاة التهجد رمضان 1445 فلم يتبق سوى أيام قليلة تفصلنا عن موعد قدوم العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم الذي تمضي أيامه سريعًا وعلى عجل، ويحرص المسلمون جميعهم في مثل هذه الأيام المباركة على الإكثار من العبادات والطاعات الصالحة، والتي يتمثل أهمها في صلاة التهجد التي يحرص العبد فيها على دعاء المولى -عز وجل- بكل ما يكمن في صدره من أمنيات وأحلام، لذا يهتم موقع محتويات بالتعرف على أجمل العبارات المكتوبة عن فضل هذه الصلاة في رمضان.

عبارات عن صَلاة التهجد رمضان 1445

إن صلاة التهجد هي واحدة من أعظم الصلوات المأخوذة عن الرسول صلى الله عليه وسلم والتي تتميز بعظيم الأجر والثواب، وكيف لا؟، وهي التي يقوم بها العبد في جوف الليل ليتضرع إلى الله -سبحانه وتعالى- ويطلب منه ما يشاء وهو على يقين بأنه سيستجيب، وسوف تتطرق هذه السطور القليلة القادمة للاطلاع على مجموعة مميزة من أجمل العبارات المكتوبة عن صلاة التهجد في شهر رمضان المبارك لعام 2024 الميلادي و1445 الهجري:

  • إن صلاة التهجد هي إحدى الصلوات العظيمة التي لا يقدر أجرها وثوابها، فلنغتنم تلك الأيام القادمة في الإكثار منها، وفي التقرب للمولى -عز وجل- بصالح العبادات والأعمال.
  • مع اقتراب موعد حلول العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، لا بد أن نحرص جميعًا على أداء صلاتي التهجد والقيام، ففيهن يتنزل المولى -عز وجل- للأرض لسماع وتلبية نداء داعية في كل زمان ومكان.
  • ما أعظم صلاة التهجد! فيها يستنير قلب المؤمن، ويطمئن فؤاده ويرتاح باله فهو يكن بين أيدي المولى -عز وجل- ولا يوجد في الحياة بأكملها ما هو أفضل من مثل هذا الشعور.
  • هنيئًا وطوبى لمن قام في جوف هذا الليل ليتضرع إلى المولى -عز وجل- بكل ما يكمن في صدره، فحقًا لو علم العبد مدى عظمة صلاة التهجد، لما انقطع عنها يومًا واحدًا.
  • ندعو المسلمين جميعهم مع اقتراب موعد العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، بأن يكثروا من صلاتي التهجد والقيام، فبهما تطيب النفوس وتسعد القلوب.

اقرأ أيضًا: عبارات وصور عن صلاة التهجد والقيام في رمضان

كلام عن صلاة التهجد في رمضان 2024

من أروع الكلمات المكتوبة عن صلاة التهجد في شهر رمضان المبارك لعام 2024 الميلادي و1445 الهجري، ندرجها لكم خلال هذه السطور القليلة القادمة:

  • إن صلاة التهجد هي بمثابة تلك الصلاة العظيمة التي يتحرر فيها العبد من كافة الضغوطات والأعباء اليومية التي يتعرض، فلنحرص جميعًا على المداومة عليها دون انقطاع.
  • هنيئًا لمن دوام على صلاة القيام، فهي من أجمل العبادات التي من الممكن أن يتقرب بها العبد إلى المولى -عز وجل- في مثل هذه الأيام المباركة.
  • إن فضائل صلاتي التهجد والقيام لا تُعد ولا تُحصى، فبهما يرتاح بال العبد، ويسعد قلبه ويطمئن باله، فلنحمد الله على نعمة الإسلام في كل وقت وحين.
  • مع حلول نسمات العشر الأواخر من شهر رمضان، نسأل الله بأن يتقبل منا صالح الأعمال، وأن يوفقنا على قيام الليل دون انقطاع.

اقرأ أيضًا: دعاء القنوت في صلاة التهجد

صور عن صلاة التهجد والقيام في رمضان

نعرض لكم فيما يلي باقة رائعة من أجمل الصور المصممة عن فضل صلاتي التهجد والقيام في شهر رمضان المبارك:

صور عن صلاة التهجد والقيام في رمضان
صور عن صلاة التهجد والقيام في رمضان
صور عن صلاة التهجد والقيام في رمضان

مقالات مقترحة

وفي الختام، يكون قد تم التعرف على أجمل عبارات عن صلاة التهجد رمضان لعام 2024، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى الاطلاع على أجمل الصور المصممة عن هذه الصلاة العظيمة وفضلها الكبير.

أسئلة شائعة

  • ما السور التي تقرأ في صلاة التهجد؟

    لا يوجد سورة معينة يجب قرأتها في صلاة التهجد، حيث لم يرد في الشريعة نص صريح بضرورة قراءة سور أو آيات معينة من القرآن الكريم.

  • كم عدد ركعات صلاة التهجد؟

    أكثرها إحدى عشرة ركعة، حيث ثبت عن السيدة عائشة -رضي الله عنها- أنها قالت: "ما كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة.

المراجع

  1. ^ binbaz.org.sa , ما كيفية صلاة التهجد وعدد ركعاته , 05/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *