عبارات عن يوم المكتبة العربي 10 مارس

يوم المكتبة العربي 10 مارس

أجمل عبارات عن يوم المكتبة العربي 10 مارس هي ما سَنقوم بالحَديث عنه ضمن السّطور القادمة، لأنَّ المكتبة هي إحدى الوَسائل المهمّة التي ترتقي الأرواح بها وتنتقل من حالة الجَهل إلى نور العلم والخيارات الأوسع، لأنّ العلم هو الطّريق الأفضل والأقصر لتحقيق السّعادة وتحقيق النَّجاحات التي يفتخر الإنسان بها خلال سنوات عُمره، وعليه وعبر موقع محتويات نُبارك لكلّ قارئ مناسبة يوم المكتبة العربي ونقوم على طرح موعد يوم المكتبة العربي 2022 ضمن باقة من أجمل كلمات وعبارات عن يوم المكتبة العربي.

متى موعد يوم المكتبة العربي 2022

إنّ موعد يوم المكتبة العربي لعام 2022 سوف يُوافق تاريخ يوم الخميس 10/من شهر مارس آذار /لعام 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 07/من شهر شعبان /لعام 1443 للهجرة، وفق ما تمّ اعتماده رسميًا، حيث تقوم دول المنطقة العربيّة ودول (الألسكو) بتنظيم جملة من الفعاليات المهمّة احتفالًا في تلك المناسبة العربيّة المهمّة للتعريف بأهميّة الكتاب والثقافة المعرفيّة التي تزيد من اهتمام الإنسان العربي بالكتب والمكتبات، والتّعريف بالدّور الكبير لهذه الأمور في حفظ تاريخ وهويّة الأمّة لتصل إلى الأجيال القادمة، فهي الوسيلة الأولى لاستمرار النَّهج وتحقيق الامتداد التَّاريخي مع حضارات أفضل جودة في المُستقبل، حيث يجري خلال هذا اليوم تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة التي تليق بتلك المناسبة العربيّة الثقافيّة من تعريف بكثير من الكتب العربيّة وتذكير بالمشاريع الثقافيّة العربيّة العلميّة، حيث تمّ اعتماد تلك المناسبة رسميًا من قبل المنظمة العربية للتربية والثقافة (الأسكو). [1]

متى موعد يوم المكتبة العربي 2022

شاهد أيضًا: ما اسم أقدم مكتبة في العالم الإسلامي

عبارات عن يوم المكتبة العربي 10 مارس

تنطلق تلك العبارات في أهميّتها من أهميّة تلك المناسبة، التي تُعتبر إحدى الوسائل الأساسيّة في تنمية الوعي العربي باتّجاه الثقافة والعِلم لتحقيق أفضل النَّجاحات على كافّة الأصعدة، وأبرز ما قيل:

  • إنّ نور العلم هو النّور الذي نشعر به ولا نراه، إنّما تنعكس تلك الأضواء على حياة الإنسان في جميع المسارات والمجالات العمليّة طِوال العمر.
  • إنّ المكتبة هي الحقيقة التي لا يُمكن تجاهلها مهما تغيّر الزّمن أو تمادت السنوات، لأنّ المكاتب هي تاريخ الأمم وهي النقطة التي تنطلق منها الأجيال القادمة إلى المُستقبل.
  • تستطيع المكتبة أن تورّث الأفكار الإيجابيّة للأبناء، وأن تكون الدّافع الأكبر للعمل على تحقيق جميع الأحلام المؤجلّة التي عجز الآباء والأجداد عنها، لأنّ المكتبة هي الخطوة الأولى في بناء الأمم.
  • يستطيع الكتاب أن يُسافر بالإنسان في رحلة عبر الزّمن، فتستطيع الأجيال القادمة أن تُسافر عبره إلينا، فترى وتسمع وتشعر بجميع الأمور التي عملنا بها وحاولنا على تحقيقها، فيستكملون الطّريق.
  • إنّ أمّة الإسلام هي إحدى الأمم التي خصّها الله تعالى بنور العلم، وأوصاها باتّباع نهج العِلم والبَحث العلمي، وقد شدّد رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- على أهميّة ذلك في كثير من الأحاديث الدينيّة.

شاهد أيضًا: تتميز المكتبات الرقمية عن المكتبات التقليدية

كلمات جميلة عن يوم المكتبة العربي 10 مارس

تطيب تلك الكلمات التي تتحدّث عن المكتبات والعلم، لأنّها حقيقة وتنطلق في مدحها لأحد الأمور الحقيقة التي تستحقّ الكثير من عبارات المدح والثّناء، وقد جاءت في عدد من الصّيغ، ومنها:

  • إنّ مناسبة يوم المكتبة العربي الذي جاء في العاشر من مارس، هي مناسبة لكلّ عقل عربي قارئ، ولكلّ إنسان عرف الطّريق إلى المستقبل، فسافر مع الكتاب إلى فضاء من المتعة والهدوء، كل عام وأنتم بخير.
  • نحن أبناء الأمّة العربيّة والإسلامية التي تستحقّ حصّتها العالميّة من الثقافة والحضور، فمن باب الواجب أن يقف أبناء أمّة الإسلام على احترام مفكّريهم وعلمائهم، ويُباشروا ببداية القراءة بشكل يومي.
  • في اليوم العربي للمكتبة، نُبارك لكلّ كاتب عربي، حمل راية العلم ورفع قلمه في مواجهة سيل الحضارات الكبير التي قارعت العروبة، وعملت على تنحيتها عن طريق العلم والتَّعليم، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ جميع الحروف والكلمات التي تُقال في مناسبة يوم المكتبة العربيّة ناقصة لأنّ المكتبة هي أمّ الحروف والكَلمات، وهي المكان الذي تتقوّى به مستودعات الكلمات عند الجميع، فننجو من التعابير الخاطئة.
  • إنّها مناسبة عزيزة على جميع القلوب من أبناء الأمّة العربيّة الحريصين على تاريخ وحاضر ومستقبل أمّتهم، لأنّ الطّريق إلى المستقبل المزدهر لا بدّ له أن ينطلق من الكتاب ومن خطّ القلم.

شاهد أيضًا: من وظائف المكتبات التي تقدمها لجميع القراء وخدمات المكتبة العامة 

عبارات بالانجليزي عن يوم المكتبة العربي 10 مارس

ينطلق أبناء الأمّة العربيّة بحروف التَّهنئة وعبارات المعايدة عبر اللغة الإنجليزية للتَعبير عن فرحتهم بيوم المكتبة العربيّة التي تُعتبر أحد أبرز مصادر الفَخر في كلّ حضارة، وأبرز ما قيل في تلك الذّكرى:

  • العبارة: The library can preserve the present, learn from the lessons of the past, and build a better future for children and grandchildren. Happy New Year.
    الترجمة: تستطيع المكتبة أن تُحافظ على الحاضر، وأن تعلّم من دروس الماضي، وأن تبني المستقبل الأفضل للأبناء والأحفاد، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: The library is the first step from which civilizations and nations take to their future, which they aspire to, because science is the beacon of those nations, and it is their goal and vehicle to reach.
    الترجمة: إنّ المكتبة هي الخطوة الأولى التي تنطلق منها الحضارات والأمم إلى مستقبلها الذي تطمح إليه، لأنّ العلم هو منارة تلك الأمم، وهو غايتها ومركبتها للوصول.
  • العبارة: An important occasion in which hearts are keen to express their thanks to every Arab writer, every scholar, and every reader, because they are the true soldiers in the nation’s renaissance and civilization. Happy New Year, and may God have mercy on those who died.
    الترجمة: مناسبة مهمّة، تحرص فيها القلوب على إبداء الشّكر لكل كاتب عربي، وكلّ عالم، وكل قارئ، لانّهم الجنود الحقيقون في نهضة وحضارة الأمّة، فكلّ عام وأنتم بخير، ورحم الله من مات منهم.
  • العبارة: The occasion of the Arab Day for Libraries, brings us closer to every library, because it is the means by which we preserve civilization, solve problems, and get what we want with it.
    الترجمة: إنّ مناسبة اليوم العربي للمكتبات، تزيدنا قربًا من كلّ مكتبة، لأنّها الوسيلة التي نحفظ بها الحضارة، ونُعالج بها المشاكل، ونصل بها إلى ما نريد.

تغريدات عن يوم المكتبة العربي 10 مارس تويتر

تنطلق تلك التَّغريدات في حروفها الجميلة عبر منصّة التّواصل الاجتماعي الأكبر التي تجمع الناشطين حول العالم، فيتم تبادل التَّهاني والتَّعريف بتلك المناسبة العربيّة المُهمّة، والتي جاءت أبرزها وفق الآتي:

  • إنّ مناسبة اليوم العربي للمكتبات، هي مناسبتنا التي تحتفل بها حروف اللغة العربيّة، لأنّنا أبناء حضارة وأمّة ضاربة في عُمق التّاريخ، وتستحقّ ما لها وعليها من ضريبة صراع الحضارات.
  • يطيب لي في تلك المناسبة العربيّة المهمّة أن أرفع التّهاني لكلّ قارئ حريص على تغذية عقله بما لذّ وطاب من الكتب العربيَّة المهمّة، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة يوم المكتبات العربيّة لعام 2022.
  • إنّ الحُروف ما هي إلّا وسائل للنَجاة من الغَرق، وإنّ اللغة العربيّة قد أنقذتنا بالكثير من الجمل والكلمات والعبارات الجميلة خلال مسيرة الثقافة العربيّة، فاللهم بارك بالأمّة واجعل لها موطئ قدم بين الحضارات الأولى.
  • إنّ الأمم تنجو بالعلم، وتصل بالعلم، وتورّث هذا العالم بالمكتبات، وعليه بمناسبة يوم المكتبة العربيّة في العاشر من مارس نحتفل في تلك المناسبة، ونُبارك لكل طفل وكل شاب، ونقف بوعي من تاريخ أمتنا المجيدة.
  • قدّم أبناء أمّة العرب والإسلام الكثير إلى هذا العالم، وعليه نحتفل بتاريخ يوم المكتبة العربي 10 مارس لتقدير كل قارئ وكل كاتب سعى في طريق نجاح أمّته.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول عبارات عن يوم المكتبة العربي 10 مارس وانتقلنا مع سطور وحروف المقال في طرح باقة من أجمل ما قيل في مناسبة يوم المكتابة العربي بعد أن تحدثنا عن تاريخ يوم المكتبة العربي لنختم أخيرًا مع باقة من تغريدات تويتر عن يوم المكتبة العربي لعام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *