عبارات وصور عن يوم الاخوات العالمي

عبارات وصور عن يوم الاخوات العالمي

أجمل عبارات وصور عن يوم الاخوات العالمي هي أحد الأمور المُميّزة التي تمّ تَناولها بعين الرّعاية والاهتمام تعزيزًا لتِلك المُناسبة المُميّزة، حيث تزيد الأخوات من حَالة التّماسُك في صُفوف العَائلة، ويتم الاحتفال في الأخت بكثير من المَظاهر والعِبارات المُميّزة، تعبيرًا عن أهميّتها وحُضورها اللافت في حياة العَائلة، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على كلام لاختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى 2023 والتي تشمل على باقة من أجمل كلمات عن اليوم العالمي للأخوات لعام 2023.

متى يوم الاخوات العالمي

تمّ اعتماد مواعيد مُحدّدة ليتم الاحتفال معها باليوم العالمي للأخوات، حيث منّ الله على قلوب الجميع بأن جعلَ لهم إخوة وأخوات ليشد بعضهم الآخر، ويمضي به إلى ما فيه الخير والسّعادة، وفي ذلك نقوم على طرح مواعيد الأيّام العالميّة للأخوات في الآتي:[1]

اقرأ أيضًا: عبارات عن الاخوات مكتوبة

موعد يوم الأخت الصغرى العالمي

إنّ موعد الاحتفال باليوم العالمي للأخت الصّغرى سوف يكون مع تاريخ يوم السادس من شهر ديسمبر تشرين الثاني من كل عام ميلادياً، وهو تقليد مميّز يتم تسليط الضّوء في ساعاته على حُضور الأخت الصّغرى اللافت في حياة الإنسان والعائلة على وجه العُموم، فيتم التّركيز على تماسك العائلة في تلك المناسبة، بالإضافة لتعزيز مكانة الأخت والتّعبير عن الفرحة بذلك الحُضور المميّز في حياة جميع الأخوة.

اقرأ أيضًا: كلام عن زواج الاخت

موعد يوم الأخت الوسطى العالمي

إنّ موعد اليوم العالمي للأخت الوسطى عالميًا يتزامن مع تاريخ الثاني والعشرين من شهر آذار مارس من كلّ عام ميلادياً، فيتم الاحتفال في تلك المناسبة بعد الاحتفال بمناسبة عيد الأم بشكل مُباشر، تعبيرًا عن فرحة القلب في الأخت الوسطى، والتي تُعتبر حلقة الوصل المميّزة بين الأخت الكبرى والصّغرى، وهي الإنسانة التي كانت ولا تزال الصّديقة المقرّبة من جميع أفراد أسرتها.

اقرأ أيضًا: متى موعد اليوم العالمي للاخت الكبرى

موعد يوم الأخت الكبرى العالمي

إنّ موعد الاحتفال في اليوم العالمي للأخت الكُبرى سوف يكون مع تاريخ السّادس من شهر تشرين الثّاني من كلّ عام ميلادي، حيث يتم تسليط الضّوء في هذا التّاريخ على الأخت الكبرى، ودورها اللافت في المنزل، فهي الإنسانة التي طالما كانت النّصف أم التي تربط بمشاعرها الأنيقة بين أفراد الأسرة، وتزيدهم من المحبّة والفَرحة يومًا بعد آخر، فيتم التّعبير عبرَ مناسبة يوم الأخت الكبرى عن مشاعر الامتنان لها.

موعد مناسبة يوم الأخ العالمي

يتم الاحتفال بمناسبة يوم الأب العالمي مع تاريخ الرّابع والعشرين من شهر مايو أيار لكلّ عام ميلادياً، حيث يُعتبر الأخ هو عامود الوصل وحجر الأساس الذي يحرص على بقيّة أفراد أسرته، ويتم تقديم أسمى آيات الحُب وعبارات التّهنئة للأخ في تلك المناسبة المميّزة، تعبيرًا عن حُضوره الجميل في حياة بقيّة أفراد الأسرة.

اقرأ أيضًا: صور عن الأم والأب جديدة ومميزة

عبارات عن يوم الاخوات العالمي

يتم تناول مُناسبة يوم الأخوات العالمي بكثير من الاهتمام والفَرحة، تعبيرًا عن محبتها الكبيرة التي تقبع في أعمق نقاط القَلب، وفي ذلك نسرد لكم أجمل عبارات عن يوم الأخوات في الآتي:

العبارة الأولى إنّ أختي هي حكاية الحُب التي تسكن قلبي منذ اللحظة الأولى لي في هذه الحَياة الدّنيا، ومع فَرحة اليوم العالمي أُبارك لكِ تلك المُناسبة، وأشكر لكِ الحُضور الجميل في جَميع ذكريات عُمري.
العبارة الثانية في مُناسبة يوم الأخت العالمي، يُسعدني أُبارك لكِ يا حبيبة القلب، وأن أتمنّى على الله لكِ المَزيد من الخير والفَرحة يا حبيبة القلب التي تتغنّى الأيّام بقربها على الدّوام، دُمتِ في أمان الله وتوفيقه.
العبارة الثالثة إليك يا أختي أكتب أطيب الكلمات التي تفيض بالمحبّة والمشاعر الأنيقة، فأُبارك لكِ من أعماق قلبي، لأنّك الحنونة التي تفيض بمشاعرها وحنانها علينا كنصف أم، كلّ عام وأنتِ بألف خير.
العبارة الرّابعة أكتب الحُروف التي تليق بجمال ملامحك الأنيقة، فأنتِ الإنسانة التي أكرمنا الله تعالى لتكون هديّة الزّمن الجميل، وأنتِ بلسم الأيَّام السّعيدة التي تتجمّل كلّما كانت إلينا أقرب، دُمتِ لي بألف خير.

اقرأ أيضًا: عبارات وصور عن اليوم العالمي للصداقة 

عبارات عن يوم الاخوات العالمي بالإنجليزي

تُعتبر اللغة الإنجليزية واحدة من أبرز اللغات العالمية الشاعرية التي تحمل أمانة المشاعر الجميلة وتمضي بها للتعبير عن الفرحة باستقبال مناسبة يوم الأخوات العالمي، وقد جاءت في عدد من العبارات الجميلة، ومنها:

  • العبارةThe occasion of International Sisters Day is my window from which I look to tell you I love you, my dear sister, the joy of a lifetime, the salve for aches and the healing of the heart.
    • الترجمة: أن مناسبة يوم الأخوات العالمي هي نافذتي التي أطل منها لأقول لكِ أحبك يا أختي الغالية، يا فرحة العُمر، ومرهم الأوجاع وشفاء القلب.
  • العبارةOn the occasion of International Sisters’ Day, I am pleased to extend my best wishes and blessings to you, in joy on this beautiful occasion, and as an expression of gratitude for your remarkable presence in all of our lives. Happy New Year.
    • الترجمة: في مناسبة يوم الأخوات العالمي، يُسعدني أن أزفّ لكِ أطيب التّهاني والتبريكات، فرحًا بتلك المُناسبة الجميلة، وتعبيرًا عن الامتنان لحُضورك اللافت في حياتنا جميعًا، كلَّ عام وأنتِ بألف خير.
  • العبارةOn Sister’s Day, I bless that good human being who carries with her features joy and happiness, and the feelings of love and safety near her increase me, may God protect you, my sister.
    • الترجمة: في يوم الأخت، أُبارك لتلك الإنسانة الطّيبة التي تحمل مع ملامحها الفَرحة والسّعادة، وتزيدني فر قُربها مشاعر المحبّة والأمان، حفظك الله يا أختي.

اقرأ أيضًا: كلام عن زواج الاخت

كلمات عن يوم الاخوات العالمي

تزيد تلك الكلمات المَطروحة عن يوم الاخوات العالمي من حُضور الأخت اللافت في حياة الأسرة، ويجري تناولها بأجمل الكلمات والمَنشورات، وقد اخترنا لكم العبارات الآتية:

كلمات عن يوم الأخوات العالمي
  • إنّ يوم الأخوات العالمي هو إحدى المناسبات التي لا تكفي للتعبير، هو تلك المناسبة التي تفيض عنها المشاعر، وتزيد بها دقّات القلب فرحًا باستقبال المعايدة الأنيقة للأخت التي تستحقها.
  • تستحقّ الأخت أن تكون حاضرة في جميع أيَّام العام الميلادي، لأنها النجمة الجميلة التي تُضيء لنا مع كلّ فرحة قادمة، ولأنّها حكاية أنيقة في عالم يفيض بالمشاعر السلبية والنّفاق الاجتماعي.
  • تبقى الأخت سيّدة الحُضور في القلب، مهما توالت على قلوبنا الذّكريات والمشاهد، لأنّها الإنسانة التي تختصر حنان الأم وحِرص الأب، وجميع المشاعر الجميلة التي يليق لنا أن نحتفي بها يومًا بعد آخر.
  • إنّ أختي هي بلسم الرّوح الجميلة، هي نافذتي التي أرى منها الدنيا بصورة أخرى، وشكل آخر، هي فرصتي المُتجدّدة في الفرح السّعيد، فكلّ عام وأنتِ الخير الذي أحمد الله على قربه منها اختي.

تغريدات عن يوم الاخوات العالمي تويتر

أتاحت منصّة تويتر للمغرّدين إمكانيّة التّعبير عن مشاعرهم الجميلة مع مناسبة يوم الأخوات العالمي، وقد جاءت أبرز التغريدات في تويتر بالعبارات الآتية:

  • إلى أختي الحبيبة، أكتب الحُروف المعطّرة بالياسمين والرّيحان، لأنّها الإنسانة الأنيقة التي تزيد من فرحة قلبي كلّما مرّت في خاطري ذكريات العُمر الجميل التي تشاركناها معًا.
  • إنّ يوم الأخوات العالمي لا يُمكن اختصار هي في يوم واحد، لأنّ الأخت حاضرة في جميع الأوقات وجميع الحكايات، وهي الإنسانة التي تطيب الدّنيا بقربها، فكلّ الحب لكِ يا أختي الغالية.
  • في تويتر، أُطلق الحُروف علّها تُلامس قلب تلك الإنسانة التي أهداني الله إيّاها لتكون شقيقة قلبي، وأختًا لروحي، فأسأل الله أن يحفظك بعين رعايته التي لا تنام، وأن يزيدك من السّعادة.
  • إنّ فرحة حُضور الأخت لا يُمكن مقارنتها بحضور أي أحد آخر، لأنّها الإنسانة الطّيبة التي تتراقص كلمات الشّعر والنّثر فرحًا بقدومها، وتزيد معها مشاعر الأمان والسعادة بشكل تلقائي.

اقرأ أيضًا: صور عن يوم الشباب العالمي

أجمل ما قيل في يوم الاخوات العالمي

تتعدّد العبارات الجميلة التي تُقال في تلك المناسبة الطّيبة، والتي تُعتبر من صور الرّحمة التي تندرج في سياق صلة الرّحم التي أوصى بها الحبيب المُصطفى، وجاءت أبرز العبارات في تلك المناسبة بالآتي:

العبارة الأولى في اليَوم العَالمي للأخوَات يُسعدني أن أحملكم في قلبي يا شقيقات القلب الجميلات، يا فرحة العُمر التي تزداد كلّما كنتم أقرب إلى قلبي، زادكم الله من توفيقه وجوده، وأسعد الله أيامكم على الدّوام.
العبارة الثانية إنّ يَوم الأخوات العَالمي هو يوم الخير الذي أعبّر فيه عن امتناني لتلك الأرواح الجميلة التي سارو الله بها قلبي ليزيدني من الأمان والسّعادة، فاحمد الله على تلك النّعمة، وأشكر لكم ذلك الحضور الجميل.
العبارة الثالثة في مُناسبة يَوم الأخوَات العَالمي، أسأل الله أن يُبارك خطواتكنَ وأن يزيدكم الله من التّوفيق والثّبات على طاعته التي تُرضيه عنكنّ يا فرحة قلبي، وضحكة العُمر وحكاية فخري الأولى.
العبارة الرّابعة إليكم يا شقيقات الرّوح أُرسل أطيب التّهاني والتبريكات في يوم الأخوات العالمي، سائلًا المولى أن يجعلكم في عين رعايته وتوفيقه، وأن يزيدكم من الفرحة والسّعادة عامًا بعد آخر.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الاخت للواتس

صور عن يوم الاخوات العالمي 2023

وهي من الصّور الأنيقة التي تُعبّر عن فرحة القلب مع مناسبة طيّبة كمناسبة يوم الأخوات العالمي، وقد جاءت في عدد واسع من الأشكال المميّزة، واخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية:

صور عن يوم الاخوات العالمي 2022
صور عن يوم الاخوات العالمي 2022
صور عن يوم الاخوات العالمي 2022
صور عن يوم الاخوات العالمي 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى خِتام مقالنا الذي تحدّثنا فيه حولَ عبارات وصور عن يوم الاخوات العالمي وانتقلنا مع تلك السّطور في طرح باقة من أجمل عبارات تهنئة في يوم الأخوات العالمي وأجمل ما قيل في يوم الأخوات العالمي لنختم أخيرا مع جملة من صور جميلة عن يوم الاخوات العالمي 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *