كلام لاختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى 2024

كلام لاختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى

كلام لاختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى ، فيحرص كثيرون على تبنّي أجمل عبارات وكلمات في تلك المناسبة، لتزيد من فرحة الأخت، وتزيد من بهجة المشاعر التي تجمع الأهل والأحبّة على الخير، وتزيد في قربهم من بعضهم، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على للأخت أجمل كلمات عن الاخت جديدة  وعلى باقة من أحلى عبارات وكلمات لأختي في اليوم العالمي للأخت الكبرى.

كلام لاختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى

تحظى الأخت الكبرى بالحضور الأجمل في قلوب جميع أفراد العائلة، وقد تعدّدت العبارات والكلمات التي تُقال للأخت في تلك المناسبة الجميلة، وفي ذلك نسرد لكم منها أجمل عبارات:

العبارة الأولى أختي الكبرى، ربّما تعجز الحُروف والكلمات، وربما تعجز اللغات، إلّا أنّي سوف أبقى أحمل لكِ ذات القدر من المحبّة، وفي يوم العالم الذي نحتفل فيكِ به، أُبارك لكِ، وأسأل الله أن لا يحرمنا من نعمة حُضورك في حياتنا.
العبارة الثانية إنّ الأخت الكبرى هي نعمة الله التي أكرمنا بها لتكون مرهمًا لنا في مُواجه الحياة وما بها من تقلّبات وصعوبات، ومع تلك المناسبة أُبارك لكِ يا أختي الحبيبة، سائلا المولى أن يزيدك من الخير والفَرحة.
العبارة الثالثة في اليوم العالمي للأخت الكبرى، أُبارك لعرين قلبي، وسيدة عُمري، لتلك الإنسانة التي تختصر ملامح الحنان من أمّي، وملامح الحسم والحرص عن أبي، دُمتِ لنا بألف خير يا أختي.

كلام لاختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى 2022

اقرأ أيضًا: متى موعد اليوم العالمي للاخت الكبرى

كلمات لاختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى

كثيرة هي الكلمات التي تستحقّها الأخت الكبرى بمناسبة يومها العالمي، وقد تعدّدت حُروف التهنئة وكلمات ورسائل المعايدة، فاخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية:

  • بمناسبة اليوم العالمي للأخت، أستعرض ذاكرة قلبي، لتَخرج من روحي هذه الكلمات علّها تستطيع أن تُعبّر عمّا فيه من المحبّة والسّعادة في قُرب الأخت الطّيبة، تلك الإنسانة التي تزيد من مساحات الفرحة في كلّ خُطوة من حياتنا.
  • إلى أختي الحبيبة، أُرسل التّهاني، وأجمل التبريكات مع مناسبة اليوم العالمي للأخت الكبرى، سائلًا المولى أن يجعلها في عين رعايته التي لا تنام، وأن يزيدها من التوفيق إلى ما فيه الخير.
  • إليك يا أختي أكتب هذه الحُروف، فبعض المشاعر لا يُمكن رسمها بالأقلام، ولا يُمكن المُرور عليها سِوى بعين الصّدق واليقين، حفظك الله لنا لتدومي لنا بهذه الملامح الجميلة التي تبعث فينا على السّعادة.
  • تعلمين أنّك ريحانة القلب، وأنّك حكاية المحبّة والمشاعر الجميلة التي تفيض في القلب كلّما كُنتي في الجِوار، فأنتِ النصف أم، وأنتِ الحبيبة التي تحجب عن عائلتنا كلّ همٍ أو حُزن.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الاخت للواتس

عبارات لأختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى

إنّ من حكمة الله أن وضع المحبّة في قلوب أبناء العائلة، ورسّخ تلك المشاعر بكثير من الحُضور الجميل، وشدّد على أهميّة صلة الأرحام، وفي ذلك نقوم على طرح أجمل عبارات للأخت:

عبارات لأختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى
  • أختي الغالية هي نافذتي الأولى التي تعرّفت بها على الدّنيا، وعلى صدق المشاعر وأمانة الأصدقاء، ومع مناسبة اليوم العالمي للأخت، أُبارك لها من أعماق قلبي، سائلًا المَولى أن يحفظها بعين رعايته التي لا تنام.
  • اللهم إنّ لي أختًا أحبّها وتُحبّني، اللهم أسألك أن تُبارك لي في أيّام عُمرها، وأن ترزقها التّوفيق إلى ما فيه الخير، وأن تحفظها عن اليمين وعن الشّمال، وألا تجعل لها حاجة إلّا إلى بابك الكريم يا ربّ العرش العظيم.
  • إنّ لي أختا لا أستبدلها، ولو أعطوني ذهب الأرض عوضًا عنها، فهي صديقة العُمر، وشريكة ذكرياتي الأنيقة، فكلّ عام وأنتِ الخير الذي أحاط الله به قلبي، وكلّ عام وأنتِ بألف خير يا شقيقة قلبي الجميلة.

اقرأ أيضًا: كلام عن عيد ميلاد أختي

كلام بالإنجليزي لأختي في اليوم العالمي للأخت

إنّ للأخت مكانة في القلب لا يُمكن لإنسانة أخرى في هذا العالم أن تصل إليها مهما علت في مكانتها، فالأخت الكبرى هي النصف أم، وفي اللغة الإنجليزيّة قيل:

  • العبارةTo you, my sister, I write my letters, and to you the words and vocabulary are sweet, and the languages rejoice in your drawing, because you are the honest truth with which happiness increases.
    • الترجمة: إليك يا أختي أكتب حُروفي، وإليكِ تطيب الكلمات والمفردات وتفرح اللغات في رسمك، لأنّك الحقيقة الصّادقة التي تزيد معها السّعادة.
  • العبارةMy heart celebrates the occasion of the International Sister’s Day, and my feelings celebrate in your beautiful presence, my dear sister, and with that occasion I pray to God not to deprive us of the blessing of your presence in our lives.
    • الترجمة: يحتفل قلبي بمناسبة اليوم العالمي للأخت، وتحتفل مشاعري في حُضورك الجميل يا أختي الغالية، ومع تلك المناسبة ادعوا الله أن لا يحرمنا من نعمة وجودك في حياتنا.
  • العبارةOn the occasion of the International Day of the Celebration of the Big Sister, I am writing my transitory letters, so that they may carry what is in my heart and pass it on to you.
    • الترجمة: بمناسبة اليوم العالمي للاحتفال بالأخت الكبرى، أكتب حُروفي العابرة علّها تحمل ما في قلبي وتمضي به إليكِ، كلّ عام وأنتِ بألف خير يا أختي، حفظك الله تعالى إلى ما فيه الخير.

اقرأ أيضًا: عبارات وصور عن اليوم العالمي للصداقة 

مسجات لاختي في اليوم العالمي للاخت واتس أب

تزيد تلك المسجات من بهجة مناسبة اليوم العالمي للأخت، وتبعث في قلب الأخت على الفَرحة والسّرور، وقد اخترنا لكم باقة من أجمل مسجات، في الآتي:

الرّسالة الأولى إلى فاكهة منزلنا الجميلة، وإلى صوت الضّحكة التي تترنّم بها الأيّام، فتعلو معها مشاعر الفرحة، أسأل الله يا أختي لكِ الفرحة والسّعادة، وألا نرى فيكِ سوءً أو شرًا يا حبيبة القلب الجميلة.
الرّسالة الثانية إلى تلك العيون التي تختصر زوايا رؤيتي للعالم وفرحة العالم، بارك الله أيّامك يا فرحة القلب، وزادك الله من القُرب بمن تُحبيّن، وحفظ الله لكِ عائلتك الصّغيرة يا أقرب البشر إلى قلبي.
الرّسالة الثّالثة إليك يا أختي أكتب هذه الحروف فأختي هي الوردة الأجمل في بساتين العالم كُلّه، وهي الضّحكة الأجمل في مساحات الدّنيا كلّها، وهي فرحة قلبي التي تزيد كلّما استشعرت قُربها، كلّ عام وأنتِ بألف خير يا أختي الحبيبة.
الرّسالة الرّابعة
إليك تتراقص كلماتي زهوًا وفرحًا يا أختي الغالية، وإليك أكتب هذه الحُروف، علّها تستطيع أن تحمل أمانة الشّوق من صدري إليكِ، كلّ عام وأنتِ حبيبة العُمر، وسيّدة الفرحة، وقُدوتي في النّجاح.

اقرأ أيضًا: اجمل كلام عن يوم الاخت الكبرى مكتوب

شعر لاختي في اليوم العالمي

وقد كانت الأخت ولا تزال حاضرة في عدد واسع من قصائد الشّعر، تلك التي استهدف بها الشّعراء، نعمة وجود الأخت في الحياة، وقد جاءت في كثير من أبيات الشّعر الجميلة، واخترنا لكم منها الآتي:

يـخـتـي عـلـيك الله مـانـي بـنـاسيك *** ولا غـمضت لـي عين بعدك سعيدة
أتــذكـرك بـأوقـات ضـحـكك وأغـانـيك *** ولا اكذب عليك أن قلت أنتي فقيده
وأمــي بـعـد روحــي يـسـعد لـياليك *** انـتـي هــل الـخيرات وانـتي عـقيده
وانـتـي لـذيـذ الــروح صـوتك وطـاريك *** وانـتـي وجــود الـجود وانـتي وجـوده

اقرأ أيضًا: صور عن يوم الشباب العالمي

صور كلام لاختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى

تحمل تلك الصّور الكثير من المشاعر المخزونة بين طيّاتها، وتمضي بها للتعبير عن فرحة القلب بالأخت في تلك المناسبة العالميّة التي تستقبلها القُلوب بمشاعر المحبّة والسّعادة، وجاءت في عدد واسع من الأشكال، اخترنا لكم منها الآتي:

صور كلام لاختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى 2022

صور كلام لاختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى 2022
صور كلام لاختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى 2022

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلام لاختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى  وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال في طرح باقة من أجمل عبارات للأخت في اليوم العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *