عبارات وكلمات تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج 2024

عبارات وكلمات تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج

عبارات وكلمات تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج التي تعد واحدة من أعظم المناسبات التي يحتفل بها المسلمون في شتى بقاع العالم بذكرى المعجزة الإلهية التي حدثت للنبي المختار “محمد” -صل الله عليه وسلم- تحديدًا في عام 621 الميلادي، والتي كانت تعد بمثابة تعويض إلهي له عما واجهه من مواقف عصيبة وأحزان في السنوات السابقة، وسوف يتطرق موقع محتويات من خلال هذه المقالة إلى استعراض أجمل الكلمات والعبارات المكتوبة في هذه المناسبة الشريفة.

حادثة الاسراء والمعراج

إن رحلتي الاسراء والمعراج يعدان حقًا من أهم المراحل الفارقة في حياة خاتم الأنبياء والمرسلين “محمد”-صل الله عليه وسلم-، والتي حدثت كلًا منهما بالفعل في عام 621 الميلادي تحديدًا ما بين السنة 11 إلى السنة 12 من الهجرة النبوية الشريفة، وتشير رحلة الإسراء إلى تلك الرحلة العظيمة التي هيأها وأعدها الله -عز وجل- لنبيه المختار من المسجد الحرام الذي يقع في مكة للمسجد الأقصى الذي يقع في القدس، بينما تشير رحلة المعراج إلى تلك الرحلة المميزة التي أعدها الله -سبحانه وتعالى- لنبيه “محمد” من الأرض إلى السموات العلا تحديدًا عند سدرة المنتهى، وهو ذلك المستوى العظيم الذي لم يصل إليها أي شخص سوى النبي الكريم -صل الله عليه وسلم-.

ولعل هاتين الرحلتين كانتا بمثابة تعويض للنبي عن ما لقاه من صعوبات ومشاق في الدعوة للإسلام، وتحديدًا دعوة أهل الطائف الذين لاقى منهم نفورًا كبيرًا لدرجة أنهم حرضوا صبيانهم وعبيدهم على رمي الرسول بالحجارة حتى أدمت قدميه، ولقد وردت هذه القصة بالفعل في كتاب الله في قوله تعالى في سورة الإسراء “سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ“.[1]

موعد ليلة الاسراء والمعراج

يتزامن تاريخ ليلة الاسراء والمعراج يوم السابع والعشرين من شهر رجبالهجري، وبالنظر إلى مشروعية الاحتفال بهذه الليلة من عدمها، فسنجد بأنها هنالك عدد كبير من العلماء قاموا بتحريم الاحتفال بها، لأنهم رأوا بأنها تعد بدعة من البدع المستحدثة في ديننا الإسلامي الحنيف، وكما قال الرسول المختار -صل الله عليه وسلم- “أُوصيكم بتَقْوى اللهِ، والسَّمعِ والطاعةِ وإنْ كان عبْدًا حَبَشيًّا، فإنَّه مَن يَعِشْ منكم يَرى بَعْدي اختِلافًا كثيرًا، فعليكم بسُنَّتي، وسُنَّةِ الخُلفاءِ الراشِدينَ المَهْديِّينَ، وعَضُّوا عليها بالنَّواجِذِ، وإيَّاكم ومُحْدَثاتِ الأُمورِ، فإنَّ كلَّ مُحْدَثةٍ بِدْعةٌ، وإنَّ كلَّ بِدْعةٍ ضَلالةٌ”.

عبارات وكلمات تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج

باقة من أجمل عبارات وكلمات التهنئة التي يمكن للمسلمين الاستعانة بها في معايدة الأهل والأحباب في ذكرى حادثة الإسراء والمعراج، ندرجها لكم خلال السطور القادمة:

  • كل عام والأمة الإسلامية جميعها بألف خير بمناسبة ذكرى ليلة الإسراء والمعراج، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.
  • في ذكرى حادثة الإسراء والمعراج، نتوجه بأسمى آيات المباركة والتهنئة لأمة محمد بهذه المناسبة العظيمة، كل عام وأنتم بخير.
  • نتوجه بأرقى عبارات التهنئة لأصدقائنا وأحبابنا بمناسبة حلول حادثة الإسراء والمعراج، ونسأل الله تعالى بأن يسعد فيها قلوب الجميع وبأن يبدل همومهم وأحزانهم إلى فرح.
  • نبارك للمسلمين في كل زمان ومكان بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج، وندعو الله بأن يرزق الجميع فيها من الخير والمحبة والسلام.
  • ندعو الله -سبحانه وتعالى- في ليلة الإسراء والمعراج بأن يسعد قلوب الجميع وبأن يفك كرب مكروبهم وبأن يشفي مريضهم وبأن يحقق لكل فرد ما يتمناه أضعافًا مضاعفة.

اجمل رسائل التهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج

نسرد لكم فيما يلي تشكيلة رائعة من اجمل رسائل التهنئة المكتوبة بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج لهذا العام:

  • كل عام والجميع بألف خير بمناسبة حلول ذكرى الإسراء والمعراج، وعسى الله أن يبدل همومنا فيها إلى أفراح مثلما مع فعل مع رسوله الكريم.
  • نبعث بأرق رسائل وعبارات التهنئة لأحبابنا في كل زمان ومكان بمناسبة ذكرى حادثة الإسراء والمعراج.
  • اللهم أسعد قلوبنا وقلوبنا أحبابنا في ليلة الإسراء والمعراج، كما فعلت مع رسولك الكريم -صل الله عليه وسلم-.
  • لنبتهج جميعًا بمناسبة حلول حادثة الإسراء والمعراج لهذا العام، ولنسأل الله تعالى بأن يحقق لنا فيها كل ما نتمناه عاجلًا وليس آجلًا.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن ليلة الاسراء والمعراج بالعربي والانجليزي

تغريدات تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج تويتر

يعد تطبيق تويتر من أشهر التطبيقات التي يلجأ إليها الأشخاص في معايدة الأحباب في المناسبات الهامة والأعياد، وفيما يلي سيتم الاطلاع على باقة من أجمل التغريدات المتواجدة عليه بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج لعام :

  • كل عام وجميع مسلمي الأمة بألف خير بمناسبة حادثة الإسراء والمعراج، عسى الله أن يعيدها عليكم لأعوام عديدة ولأزمنة مديدة.
  • إن ليلة الإسراء والمعراج هي واحدة من أعظم الليالي التي أسعد الله -عز وجل- فيها قلب رسوله الكريم، فاللهم أجبر بخاطرنا في هذه الليلة كما جبرت بخاطر خاتم المرسلين “محمد” -صل الله عليه وسلم-.
  • اللهم في هذه الليلة العظيمة أحفظ لنا أحبابنا وأبعد عنهم كل سوء ومكروه، ووفقهم لكل ما تحبه وترضاه.
  • نرسل أحر عبارات التهاني لإخواننا المسلمين في كل مكان وزمان بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج، كل عام وأنتم بخير.

أجمل ما قيل عن الإسراء والمعراج

مجموعة من أرقى الكلمات العذبة المكتوبة في مناسبة الإسراء والمعراج لهذا العام، نعرضها لكم خلال هذه السطور القليلة التالية:

  • ندعو الله -سبحانه وتعالى- في ليلة الإسراء والمعراج بأن يحفظ أمة محمد من الفتن ومن شهر ما ظهر منها وما بطن.
  • في ذكرى الإسراء والمعراج نتوجه بالدعاء إلى الله تعالى بأن يجعلها ليلة سعيدة وجابرة لقلوب جميع المسلمين في كل زمان ومكان.
  • كل عام والجميع بخير وصحة وسعادة بمناسبة حلول ليلة الإسراء والمعراج النبوية لهذا العام.
  • نتوجه بأسمى عبارات التهنئة لأحبابنا وأقاربنا بمناسبة حلول ليلة الإسراء والمعراج، عسى أن تكون ليلة مباركة على الجميع.

عبارات قصيرة في مناسبة الإسراء والمعراج بالانجليزي

بعدما تم الاطلاع على تشكيلة كبيرة من أجمل عبارات التهنئة المكتوبة عن هذه المناسبة العظيمة باللغة العربية، فسوف يتم الانتقال الآن لعرض باقة مميزة منها باللغة الإنجليزية لعام :[2]

  • -On this day let us do Qaza, fulfill, or complete the duties that one may have missed for any reason.
  • -Let us celebrate this occasion by giving cards to each other families with Rajab Greetings of Isra and Mi’raj.
  • -Wish all my fellow Islam friends a very happy and blessed Lailat-al-Mi’raj!
  • -Forgiveness gives us a kind and special feeling. Let us celebrate today by forgiving each other’s mistakes.
  • -This Isra Wal Mi’raj let us take the chance to preach to the students about the holy night journey of Prophet Muhammad.
  • -Let us take an oath on this fantastic occasion to spread love and positivity among people.

شاهد أيضًا: موعد اجازة الاسراء والمعراج

صور تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج

تشكيلة رائعة من أجمل صور التهنئة المصممة خصيصًا من أجل مناسبة الاسراء والمعراج لعام ، نعرضها لكم فيما يلي:

صور تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج 2022
صور تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج 2022
صور تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج 2022

صور بوستات الاسراء والمعراج

من أروع بوستات التهنئة المصممة لمناسبة الاسراء والمعراج، ندرجها لكم خلال السطور القليلة التالية:

صور بوستات الاسراء والمعراج 2022
صور بوستات الاسراء والمعراج 2022
صور بوستات الاسراء والمعراج 2022

شاهد أيضًا: صور تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد اطلعت على أجمل عبارات وكلمات تهنئة بمناسبة الاسراء والمعراج ، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى استعراض تشكيلة مميزة من أروع الصور التي يمكن الاستعانة بها في تهنئة الأهل والأحباب.

المراجع

  1. ^ islamonline.net , الإسراء-والمعراج , 26/02/2022
  2. ^ thefestiveboy.com , isra-and-miraj-day-messages , 26/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *