اجمل تغريدات عبارات يوم التأسيس السعودي تويتر

عبارات يوم التأسيس السعودي تويتر

اجمل تغريدات عبارات يوم التأسيس السعودي تويتر هذه التغريدات والعبارات التي تعبر عن التهنئة والسعادة بمناسبة يوم التأسيس السعودي، هذا اليوم المميز بالنسبة لجميع أبناء الشعب السعودي، والذي يُعد يومًا عظيمًا في تاريخ السعودية، وفي هذا المقال سوف نعرّف بيوم التأسيس وسنضع مجموعة من عبارات وتغريدات وبوستات وأشعار عن يوم التأسيس، كما سوف نضع رسائل تهنئة بمناسبة يوم التأسيس السعودي بالإضافة إلى مجموعة صور عن هذا اليوم المميز.

التعريف بيوم التأسيس

يُعرّف يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية بأنَّه يوم من الأيام الوطنية المميزة، فهو يوم يُحتفل فيه في السعودي بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى، على اعتبار أنَّ الدولة السعودية الأولى كانت أول ظهور للسعوديين في شبه الجزيرة العربية، وجدير بالقول إنَّ يوم التأسيس السعودي يصادف في كل عام يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط، وهذا ما أقرّه وأعلن عنه المرسوم الملكي الذي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى في يوم الخميس الموافق ليوم 27 من شهر يناير كانون الثاني من عام 2022م، وقد أقرّ المرسوم يوم التأسيس عطلة رسمية في جميع مؤسسات المملكة العربية السعودية. [1]

التعريف بيوم التأسيس

عبارات يوم التأسيس السعودي تويتر

من أجمل العبارات الخاصة بيوم التأسيس السعودي والتي يهتم بها رواد موقع تويتر هي العبارات المميزة الآتية:

  • يُعدُّ يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية من الأيام العظيمة التي يحتفل فيها الشعب السعودي بفرح وسعادة وفخر، فكل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير والشعب السعودي بخير أيضًا.
  • نهنئ جميع أبناء الشعب السعودي، ونتمنى لهم يومَ تأسيس مليء بالسعادة، في مثل هذا اليوم تأسست الدولة السعودية التي صارت من أعظم الدول في العالم اليوم، فكل عام والسعوديون يعيشون في أمن وأمان واستقرار.
  • من أعماق القلب أبعث هذه الكلمات والعبارات إلى قلب كل مواطن سعودي في يوم التأسيس السعودي، إنَّ هذا اليوم يوم من أيام العز والتاريخ، إنَّه يوم من أيام الأصالة والمجد، فكل عام والسعودية قوية منيعة متينة.
  • يمثّل يوم التأسيس ذكرى عظيمة وهوية رسمية للمملكة العربية السعودية الحالية، لأنَّه اليوم الذي بدأت فيه هذه الدولة ولأنَّه اللحظة الأولى التي ظهرت فيها السعودية، والتي كافح قادتها لتظل شامخة ونجحوا في ذلك خير نجاح.
  • بنماسبة يوم التأسيس في السعودية، وفي ظل المشاعر الوطنية الجياشة في قلوب الشعب السعودي أقول من كل قلبي: تحيا السعودية ويحيا الشعب السعودي العريق.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي

عبارات عن يوم التأسيس تويتر بالإنجليزي مترجمة

بعد ما ورد من عبارات عن يوم التأسيس تويتر باللغة العربية، نقدم فيما يأتي بعضًا من هذه العبارات باللغة الإنجليزية مع الترجمة:

  •  The founding day is one of the great days for all the Saudi people. Every year, Saudi Arabia lives in security, peace and stability.
    الترجمة: يُعد يوم التأسيس من الأيام العظيمة بالنسبة لجميع أبناء الشعب السعودي، فكل عام والسعودية تعيش في أمن وسلام واستقرار.
  • The founding day is a source of pride, honor and dignity for all the Saudi people. Every year and the Saudi people are good.
    الترجمة: إنَّ يوم التأسيس مصدر فخر وعزة وكرامة لجميع أبناء الشعب السعودي، فكل عام والشعب السعودي بألف خير.
  • The founding day marks the first appearance of the Saudis in the Arabian Peninsula. On this day, Imam Muhammad bin Saud established the first Saudi state in 1727 AD.
    الترجمة: يمثل يوم التأسيس الظهور الأولى للسعوديين في شبه الجزيرة العربية، ففي هذا اليوم أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1727م.

قصائد شعرية عن يوم التأسيس السعودي

كثيرة هي القصائد التي كتبها الشعراء عن المملكة العربية السعودية فخرًا بيوم التأسيس وفخرًا بهذه المملكة العظيمة، ومنها:

قصيدة دعوني فقد هام الفؤاد بحبه للسعودية

قال الشاعر في هذه القصيدة الوطنية الجميلة:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍ * * * وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ
فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ * * * ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ
ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها * * * وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ
يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ
جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ * * * وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ
أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوف الممات وخطبه
جمال بهِ في السَّهلِ أو بجباله * * * وسحر لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِه * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربهِ
وصرْناَ نفوق الغير فيه تقدما * * * ‍وجزْنا بهِ الجوزاء في ظلِّ ركبه
بهِ قبلةُ الدنيا بمكة بوركت * * * وقدْ شعَّ نور الحقِّ من فوقِ تُربهِ

قصيدة ارفع راسك للسعودي

وقد جاء في أبيات هذه القصيدة الجميلة:

ارفع راسك انت سعودي  * * *  طيبك جاوز كل حدودي
مالك مثيل(ن) بالدنيا  * * * غيرك ينقص وأنت تزودي
فارس و أجدادك فوارس  * * * و أصبحت لبيت الله حارس
مغروس بالمجد و غارس  * * * في ميدان العز شهودي
علمك غانم وجارك سالم * * *  يخشى من هيبتك الظالم
راعي صمله دايم والم  * * *  سيف و قلب وفعل زنودي
بالعالم ما مثلك مسلم  * * * دايم بالفضيله محرم
الخايف بدارك منعم  * * *  وعن دخيل حماك تذودي
دايم سيفك بيدك سلّه  * * * ما تغمد سيفك منذلّه
و حجاجك دايم منفلّه  * * * وأنت بنصر الله موعودي
فهد القائد فهد الرائد * * * فهد الصقر الحر الصايد
و العيد بعون الله عايد  * * * وسعودك يا وطني سعودي

أجمل عبارات يوم التأسيس السعودي 2022

احتفالًا بيوم التأسيس السعودي وفخرًا بهذا اليوم نقدم أجمل عبارات عن هذا اليوم لعام 2022:

  • يوم التأسيس يوم عزة وكرامة لجميع أبناء الشعب السعودي العظيم، فيا أيها الشعب القوي المتين الذي يجتمع على المحبة والمودة، من حقك أن تفرح في هذا اليوم وأن تعيش أجمل الأوقات والساعات، كل عام والسعوديون بخير.
  • إنَّ بلاد الحرمين الشريفين كلها فخر وعزة وكرامة، كلها فخر بأنَّها بدأت في يوم التأسيس رحلة الوصول إلى القمة، فيا أيها الوطن الغالي الشريف، كل عام وأنت بخير وشعبك بخير وقادتك بخير.
  • لقد أشعل يوم التأسيس الشرارة الأولى في نار المجد والكرامة العظيمة التي ينير بها الشعب السعودي اليوم عتمة الحياة وظلمة الدرب الطويل، فكل عام والشعب السعودي يغزل من ضوء الشمس إشراقة مستقبل عظيم للأجيال القادمة.
  • دام عز المملكة العربية السعودية ودام عز قادة هذا البلد، ورحم الله تعالى أرواح الأبطال الشجعان الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل بناء الدولة السعودية القوية المستقرة.

شاهد أيضًا: اجمل عبارات عن يوم التأسيس قصيره

تغريدات يوم التأسيس السعودي تويتر

ومن أجمل التغريدات الخاصة برواد موقع تويتر عن يوم التأسيس السعودي هي:

  • التغريدة الأولى: هذه بلاد طاهرة شريفة، هذه بلاد سقاها أبناؤها من دمائهم الزكية، فمن حقها الأجيال الحالية والاجيال القادمة أن تشعر بالفخر والعزة والكبرياء لأنَّها جاءت في هذه الأرض ومن هذا التراب، كل عام والسعودية قوية في يوم التأسيس.
  • الغريدة الثانية: سوف تبقى المملكة العربية السعودية شوكة في حلق جميع الحاقدين والأعداء والحاسدين، وستظل هذه البلاد قوية منيعة في وجه كل معتد، وسوف يظل يوم التأسيس فرحة خاصة يعيشها جميع أبناء الشعب السعودي العظيم.
  • التغريدة الثالثة: تهنئة خاصة من أعماق القلب، تهنئة مضمخة بمشاعر الفخر والاعتزاز بالانتماء إلى الوطن السعودي الغالي، تهنئة نقول في أولها: كل عام والشعب السعودي بألف خير.
  • التغريدة الرابعة: سوف تبقى يا بلاد العزة والكرامة من أعظم الدولة والممالك في هذا العالم، كل عام وقلبي ينبض بحب المملكة العربية السعودية، كل عام وروحي تحلق في سماء الفخر والعزة والكرامة، عاش العلم وعاشت السعودية وشعب السعودية.

بوستات عن يوم التاسيس فيس بوك

يهتم أيضًأ رواد موقع فيس بوك بالحصول على بوستات جاهزة عن يوم التأسيس لنشرها على حساباتهم في هذا اليوم، ولذا نقدم بعضًا من هذه البوستات فيما يأتي:

  • البوست الأول: أشعلي الدنيا فرحًا وسرورًا أيتها المملكة العربية السعودية، يا بلادنا الغالية العظيمة، من حقك أن تفرحي وتعيشي السعادة، لأنَّ يوم التأسيس هو يوم وجودك الأول، افرحي بهذه الذكرى العظيمة، وهذا التاريخ المميزة بالنسبة لجميع أبناء الشعب السعودي.
  • البوست الثاني: من حق كل مواطن سعودي أن يهلل ويفرح بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، كل عام والسعودية تغزل من الشمس ضياءً عظيمًا ونورًا كبيرًا تضيء به أيام أبنائها القادمين، كل عام والسعودية بألف خير
  • البوست الثالث: احتفاءً واحتفالًا بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية نبعث هذه العبارات والكلمات تهنئة خاصة بيوم التأسيس السعودي لجميع أبناء الشعب السعودي، إلى جميع الرجال الذي بذلوا الكثير في سبيل بناء وقيام الدولة، كل عام وأنتم بألف خير.
  • البوست الرابع: إنَّ يوم التأسيس هو الهوية الحقيقة والذاكرة الأولى للمملكة العربية السعودية الحالية، إنَّه اليوم الذي أسس فيه الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى الدولة السعودية الأولى في شبه الجزيرة العربية، وكان هذا في عشرينيات القرن الثامن عشر.

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات عن يوم التاسيس بالانجليزي

رسائل تهنئة بمناسبة يوم التأسيس السعودي

وم أجمل رسائل التهنئة بمناسبة يوم التأسيس السعودي هي الرسائل الآتية:

  • بمناسبة يوم التأسيس في السعودية نهنئ جميع السعوديين بهذه المناسبة، ونقول لهم من أعماق القلب، عامكم مليء بالحب والمودة والقوة، كل عام والسعودية بخير.
  • تهنئة مليئة بالفخر والكبرياء إلى جميع السعوديين في هذا العالم، إنَّ يوم التأسيس هو يوم فرح ومن حق كل سعودي أن يفرح ويهلل ويسعد بهذا اليوم، يومكم عظيم وسعيد كتاريخ هذه البلاد العظيمة.
  • نتقدم بأسمى عبارات التهنئة وأصدق كلمات المباركة لجميع المواطنين السعوديين في هذا العالم تهنئة خاصة بمناسبة يوم التأسيس، نقول فيها: افخروا لأنَّكم أبناء هذه الأرض الزكية الطيبة وأبناء هذه الدولة العظيمة، كل يوم تأسيس وأنتم تؤسسون مستقبلًا أعظم.
  • في يوم التأسيس تسبقنا العواطف ومشاعر الفخر والعزة، في يوم التأسيس نشتعل محبة ومودة وتهنئات إلى جميع الأخوة السعوديين الذين يعيشون لحظات الفخر بهذا اليوم، كل عام وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: كلمات عن يوم التأسيس السعودي

شعر قصير عن يوم التأسيس في السعودية

نقدم فيما يأتي أجمل الأشعار القصيرة عن يوم التأسيس في السعودية لعام 2022:

  • قال الشاعر:

حُبِّيْ لَهَا، وَجَمِيعُ الْحُبِّ أُهْدِيْهَا  * * *  وَمِنْ مَحَبَّتِهَا قَلْبِي انْتَشَى تِيْهَا
وَحُبُّهَا كُلَّ يَوْمٍ زَادَ مَنْزِلَةً  * * *  وَلَنْ أُطِيقَ بِحُبِّي أَنْ أُوَفِّيهَا
أُحِبُّ مَمْلَكَتِي حُبًّا بِلَا عَدَدٍ * * * أُحِبُّ حَاضِرَهَا أَشْتَاقُ مَاضِيْهَا
أُحِبُّ صَحْرَاءَهَا أَهَوَى شَوَاطِئَهَا * * * وَأَعْشَقُ الْجَبَلَ الْعَالِي وَوَادِيَهَا
مِنْ أَجَلِهَا نَبْذُلُ الْغَالِي وَنُرْخِصُهُ * * * نُجُودُ بِالرُّوْحِ نَحْمِيهَا وَنَفْدِيهَا
النَّوَرُ مِنْ أَرْضِهَا عَمَّ الْدُّنَا أَلَقًا * * *  فَأَشْرَقَتْ بِالْهُدَى حَتَّى أَقَاصِيْهَا
والْمُسْلِمُونَ يَصُلُّوا نَحْوَ كَعْبَتِهَا  * * * قُلُوبُهُمْ شَوْقُهَا جَمٌّ لِتَأْتِيْهَا
وَالْعُرْبُ مِنْ حَوْلهَا هَاهُمْ قَدْ اجْتَمَعُوا  * * * وَوَحُدُوا الصَّفَّ مَرْصُوصًا يُقَوِّيْهَا
عَبْدُ العَزِيْزِ لِتَوْحِيْدِ الْبِلَادِ سَعَى * * * وَبَعْدَ تَوْحِيدِهَا مَا كَلَّ يَبْنِيْهَا
أَبِنَاؤُهُ بَعْدَهُ سَارُوا بِمَنْهَجِهِ * * *  فَشَيَّدُوهَا عَلَى أَرْكَانِ بَانِيْهَا
سَلْمَانُ قَائِدُنَا أَنْعِمْ بِهِ مَلِكًا * * *  بِفَضْلِ حِكْمَتِهِ حُزْنَا أَعَالَيْهَا
هَذِي سِيَاسَتُهُ بِالْحَزْمِ صِبْغَتُهَا * * * وَالْعَزْمُ لِلظَّفَرِ الْمَنْشُودِ حَادِيْهَا

  • وقال الشاعر:

وطني.. لحبك في العظام دبيب * * * وبك الأحبة والزمان يطيب
وقلوبنا بك لن تفارق نبضها * * * وحنينها أبدا إليك عجيب
في مهبط الوحي الهوى لا ينتهي * * * حب الحجاز بأضلعي مكتوب
وحديث أحبابي بنجد ملهمي * * * وصباك يا نجد إليَّ حبيب
والساحل الشرقي يسري في دمي * * *  عشقا يكاد القلب منه يذوب
وعسير في لغتي صبا وصبابة * * * ومليحة عربية رعبوب

شاهد أيضًا: موضوع عن يوم التاسيس السعودي

صور وخلفيات عن يوم التأسيس السعودي

في ختام ما ورد من عبارات عن يوم التأسيس السعودي تويتر نقدم أجمل صور وخلفيات عن هذا اليوم العظيم:

صور وخلفيات عن يوم التأسيس السعودي
صور وخلفيات عن يوم التأسيس السعودي
صور وخلفيات عن يوم التأسيس السعودي
صور وخلفيات عن يوم التأسيس السعودي

نختم هذا المقال هنا بعد أن تحدثنا عن يوم التأسيس وقدمنا فيه اجمل تغريدات عبارات يوم التأسيس السعودي تويتر ووضعنا فيه مجموعة من رسائل التهنئة والكلمات والأشعار والصور عن يوم التأسيس في السعودية لعام 2022م.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , يوم التأسيس السعودي , 20/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *