عبارات يوم التأسيس السعودي 2024

عبارات يوم التأسيس السعودي

عبارات يوم التأسيس السعودي الذي يعتبر أحد أجمل المناسبات التي تستقبلها المملكة العربية السعودية وشعبها بترحاب وبهجة لا نظير لها لما تحمل في ثناياها من شعور بالفخر والاعتزاز وتوثيق الارتباط بهذه الأرض الطيبة منذ يوم تأسيسها، وإننا في هذا المقال نورد لكم العديد من العبارات والكلمات عن هذه المناسبة بالإضافة لأجمل الأشعار والصور.

يوم التأسيس السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية في الثاني والعشرين من فبراير من كل عام بذكرى تأسيس الدولة السعودية بناء على استنتاج المؤرخون لهذا التاريخ وفقًا للعديد من المعطيات والحقائق التاريخية، وقد تم اعتماد هذا اليوم بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أمره الملكي باعتبار هذا اليوم هو يوم إجازة رسمية يطلق عليه اسم “يوم التأسيس”.

عبارات يوم التأسيس السعودي

مجموعة من أجمل العبارات وأروعها عن يوم التأسيس السعودي والتي نقدمها لكم لتشاركوها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي وهذه أجمل العبارات فيما يلي:

  • في يوم التأسيس تعود إلى القلب مشاعر الانتماء إلى كل ذرة تراب من أرض وطننا الحبيب، ويرسم دمي مع كل نبضه اسم السعودية في شراييني.
  • كل عام وجميع أبناء وطننا الغالي بألف خير بمناسبة حلول يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، ذكرى غالية تعود علينا بالفرح والمسرات.
  • ما أجمله من يوم هذا الذي يذكرنا في أول يوم تأسست فيه المملكة العربية السعودية، وانطلقت مسيرتها نحو التقدم والإنجاز إلى المعالي دون تردد.
  • لا نفرح لهذا الإنجاز لأنه صنيعتنا وحدنا، بل هو إنجاز قد اشتركت فيه سواعد أجدادنا منذ اللحظة الأولى، ثم استمر وأصبحت مهمتنا أن نحافظ عليه وننميه.
  • يوم تأسيس مملكتنا السعودية الحبيبة هو يوم فخر وعز علينا جميعًا أن نحتفل به بقلوب صافية محبة للأرض وللشعب وللقيادة الحكيمة.
  • يكفينا من الفخر أن نحتفل جميعًا في ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية التي عشنا على أرضها جيلًا بعد جيل متوارثين لحبها والحرص عليها.

شاهد أيضًا: كلمات عن يوم التأسيس السعودي

كلمات يوم التأسيس السعودي

يبحث العديد منا عن أجمل الكلمات في يوم التأسيس السعودي لذا نجمع لكم أروع هذه الكلمات الجميلة والجديدة لعام لاختيار الأنسب من بينها وهي كالآتي:

  • إليك يا أخي وأختي السعوديين، نحن شركاء الوطن، سواعد أجدادنا هم من حققوا هذا الإنجاز وسواعدنا أتمت الحفاظ عليه فكل عام ونحن جميعًا بألف خير.
  • كم أشعر بالفرح والغبطة وأنا أستقبل معكم أحبتي يوم التأسيس السعودي لهذا العام ونفخر فيه بوطننا الحبيب ونجدد عهدنا له على الانتماء والحفاظ عليه.
  • كل التهاني والتبريكات هي قاصرة وقليلة في حقكم يا أبناء الشعب السعودي، أنتم تستحقون ما هو أكثر من هذا تستحقون فرحة لا تضاهيها فرحة، جاء يوم التأسيس ليهديها لنا ولكم.
  • في يوم التأسيس لمملكتنا الغالية تزداد نبضات القلب وتهيم الروح في ربوع وطني وينشغل الذهن في التأمل في جمال هذه النعمة التي أنعم الله بها علينا.
  • يوم التأسيس هو رمز علينا جميعًا أن نفهمه جيدًا، فهو يرمز إلى المسؤولية التي تقع على عاتق كل منا، وهي الحفاظ على الوطن ما حيينا.
  • كل عام وأهلي وجيراني وأحبابي جميعًا بألف خير بمناسبة حلول يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، أدام الله فرحتنا وأعاد علينا هذا اليوم بالخير واليمن والبركات.

صور يوم التأسيس السعودي

باقة من الصور الرائعة والتي تعبر عن فرحتنا في يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية وتحمل أجمل العبارات عن هذا اليوم وهذه المناسبة نقدمها لكم كالتالي:

صور يوم التأسيس السعودي
صور يوم التأسيس السعودي
صور يوم التأسيس السعودي

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات عن يوم التاسيس بالانجليزي

شعر يوم التأسيس السعودي

لأن الكلمات تكون عاجزة أحيانًا عن وصف ما نشعر به من فرح والعبارات تكون قاصرة عن تصوير أحاسيسنا الوطنية فإننا نجد غايتنا في الأشعار الجميلة التي نقدم لكم أروعها هنا:

ارفع راسك انت سعودي          طيبك جاوز كل حدودي
مالك مثيلن بالدنيا               غيرك ينقص وأنت تزودي
فارس و أجدادك فوارس           و أصبحت لبيت الله حارس
مغروس بالمجد و غارس           في ميدان العز شهودي
علمك غانم وجارك سالم          يخشى من هيبتك الظالم
راعي صمله دايم والم              سيف و قلب وفعل زنودي
بالعالم ما مثلك مسلم             دايم بالفضيله محرم
الخايف بدارك منعم                  وعن دخيل حماك تذودي
دايم سيفك بيدك سلّه             ما تغمد سيفك منذلّه
و حجاجك دايم منفلّه               وأنت بنصر الله موعودي
فهد القائد فهد الرائد                فهد الصقر الحر الصايد
و العيد بعون الله عايد                وسعودك ياوطني سعودي

عبارات يوم التأسيس تويتر

لجميع محبي ومستخدمي موقع وتطبيق تويتر الشهير نقدم لكم باقة من أجمل وأروع التغريدات والمنشورات المتميزة لمشاركتها بشكل فوري مع الجميع وهي كما يلي:

  • يوم تأسيس مملكتنا هو عيد لنا قبل العيد، يحل علينا فيزيد قلوبنا فرح ونفوسنا أمل في مستقبل جميل تكون فيه السعودية كما كانت على الدوام في مقدمة الأمم.
  • يا وطني الغالي كل عام وأنت بألف ألف خير، في ذكرى تأسيسك أشعر بالكثير من المشاعر المتداخلة، كلها جميلة، وكلها في حبك وعشق كل ذرة من ترابك.
  • اللهم في يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية أنزل على هذه الأ{ض الطيبة وعلى أهلها الخير والسلام والأمان والرحمات واجعل في سنواتنا القادمة الخير.
  • يحل يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية ليذكرنا بأحد أهم المناسبات التي مرت على مملكتنا، يوم مجد وعز عظيم، شارك فيه القادة العظام والشعب الكريم.
  • كل الحب والانتماء والود لكل نسمة هواء عبرت من السعودية وكل ذرة تراب على أرضها، كل عام وأنتم بخير يا شعب السعودية الطيب الخلوق الودود.
  • أي فرح هذا الذي يغزوني في يوم التأسيس لمملكتنا الحبيبة، وأي مشاعر هذه التي تستمد قوتها من تاريخ عظيم مشرف سطره قادتنا الأبطال وأجدادنا البواسل.

شاهد أيضًا: اجمل الصور للاحتفال بيوم التأسيس الوطني

كلام في يوم التأسيس السعودي

أجمل ما يمكن مشاركته في يوم التأسيس السعودي هو كلام نابع من القلب يحمل أجمل معاني الانتماء وأعذب عبارات الارتباط بهذه الأرض الطيبة والذي تجدوه كما يأتي:

  • أحد أهم المناسبات الوطنية التي تمر على شعبنا ووطننا الغالي هي ذكرى يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، يوم عظيم وذكرى عظيمة يجب أن تظل حية في قلوبنا.
  • كل عام وجميعكم يا أبناء شعبنا الجميل الكريم المعطاء بألف خير ونعمة من الله بمناسبة حلول يوم التأسيس العسودي أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.
  • من القلب أهديكم أجمل التهاني وأروع التبريكات بمناسبة حلول يوم التأسيس السعودي، يوم يحق لنا أن نفخر فيه وبأحداثه الهامة وبرمزيته العظيمة.
  • عام جديد وفرحة جديدة تبدأ منذ اليوم الذي نعلن فيه ذكرى تأسيس السعودية، ونستمر متفائلين متوكلين على المولى عز وجل قاصدين أن نكون في مقدمة الأمم.
  • بسواعد أجدادنا أصبحنا نحتفل بهذا الإنجاز العظيم ألا وهو ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، وبسواعدنا سيستمر هذا الإنجاز ليحتفل فيه أحفادنا وأحفادهم من بعدهم.
  • أتقدم بخالص التهنئة والمباركة لكافة أبناء شعبنا السعودي الجميل العزيز بمناسبة حلول ذكرى تأسيس السعودية أعادها الله علينا جميعًا ونحن بخير حال.

خلفيات يوم التأسيس السعودي

مجموعة من الخلفيات الجميلة والمميزة والحالات والستوريات الملائمة لمختلف تطبيقات السوشال ميديا عن يوم التأسيس السعودي نجمعها لكم كالآتي:

خلفيات يوم التأسيس السعودي

شاهد أيضًا: صور تهنئة بمناسبة يوم التاسيس السعودي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبارات يوم التأسيس السعودي حيث أوردنا العديد من الكلمات الجميلة والمميزة والعبارات الرائعة للتهنئة بهذا اليوم وأجمل الأبيات الشعرية وأروع الصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *