عثمان ديمبلي ويكيبيديا

عثمان ديمبلي ويكيبيديا
عثمان ديمبلي ويكيبيديا

عثمان ديمبلي ويكيبيديا ، اللاعب الفرنسي ذو الأصول الإفريقية لاعب نادي برشلونة الإسباني اللاعب الكثير الإصابات مع النادي الكتلوني ما هي أصوله وما سبب إصاباته المتكررة ومعلومات أخرى عن اللاعب الفرنسي ستكون ضمن سطور مقالنا.

عثمان ديمبلي ويكيبيديا

هو لاعب كرة قدم فرنسي من أصول افريقية وفرنسي الجنسية، ولد سنة 1997. يعتبر ديمبيلي من اللاعبين المشهورين في العالم، كما أنه ذو براعة في التسديد والتمرير حيث قدم مستويات مميزة في اللعب. بدأ مسيرته الناجحة مع نادي رين الفرنسي وقال عنه مدرب الفريق حينذاك بأن هناك لاعب سوف يكون حديث العالم وسيصل للمراكز العالمية. نال ديمبيلي شهرة إعلامية عالية كما تقدمت له عدة أندية عالمية من أبرزها نادي بروسيا دورتموند الألماني. وبعد المفاوضات الكثيرة استطاع النادي الألماني من الحصول على اللاعب الفرنسي عثمان ديمبيلي. بعد ذلك تمكن ديمبيلي من تقديم مستويات عالية في أولى مبارياته، من ثم بعد عامين من اللعب في نادي دورتموند ورحيل اللاعب البرازيلي نيمار عن نادي برشلونة، عرض النادي الكتالوني على اللاعب الفرنسي صفقة وأصبح بعدها أحد نجوم الفريق الأول.[1]

شاهد أيضًا: عثمان ديمبلي هل هو مسلم

عثمان ديمبيلي أصله

يعد اللاعب عثمان ديمبيلي أفريقي الأصل، حيث هاجرت عائلته إلى فرنسا منذ أكثر من 22 عامًا. تقدم ديمبيلي للعب في نادي رين واستطاع إثبات جدارته حتى أصبح من أفضل الناشئين في النادي الرديف. كما مثل عثمان ديمبيلي المنتخب الفرنسي وتمكن من حصد العديد من الجوائز الفردية ومن أبرزها جائزة أفضل لاعب واعد في العالم قبل عدة سنوات. كذلك حقق ديمبيلي عدة جوائز مع نادي رين كأفضل لاعب في النادي عدة مرات حتى انتقل لنادي بروسيا دورتموند.

إصابة عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة

بحسب تصريحات طبيب نادي برشلونة فإن إصابات عثمان ديمبيلي هي عضلية. فهو يعاني من مشكلات عدة في العضلات الطويلة، الأمر الذي جعله يعاني عدة مرات في كل موسم كروي من مشكلة الغياب عن عدد كبير من المباريات. كما أضيف ديمبيلي إلى القائمة الأكثر غيابًا عن ناديه حيث بلغت نسبة غيابه 75% من مباريات النادي. حيث يعتبر ذلك الرقم كبيرًا بالنسبة للاعب صغير في السنز يذكرأن ديمبيلي عاد إلى نادي برشلونة مطلع هذا الموسم الرياضي بعد تعافيه من إصابته الأخيرة. كما اقترح الأطباء تقوية عضلات قدميه لأنها لا تتحمل الإرهاق الناتج عن لعب المباريات طوال الموسم.

شاهد أيضًا: هل بوغبا مسلم أم مسيحي وأهم المعلومات عن حياته

عثمان ديمبلي على منصة انستجرام

يشارك لاعب نادي برشلونة عثمان ديمبيلي أخباره الرياضية والشخصية مع متابعيه على منصة انستجرام عبر حسابه الرسمي. حيث يحظى اللاعب ديمبيلي بعدد كبير من المتابعين،كما يظهر وهو يمارس رياضات مختلفة تشكل خطر كبير في ظل تواجد عدة إصابات في قدميه. كما يمكن متابعة الحساب الرسمي لعثمان ديمبيلي والاطلاع على أخباره “من هنا“.

وفي ختام مقالنا تحدثنا عن عثمان ديمبلي ويكيبيديا حيث ذكرنا أصول اللعب كما تحدثنا عن إصاباته المتكررة وذكرنا موقع اللاعب على منصة انستفرام.

المراجع

[1]wikipediaعثمان ديمبيلي14/12/2022