عدد أولاد النبي صلى الله عليه وسلم الذكور ثلاثة .

عدد أولاد النبي صلى الله عليه وسلم الذكور ثلاثة .

عدد أولاد النبي صلى الله عليه وسلم الذكور ثلاثة . فقد تزوج النبي صلى الله عليه وسلم بالعديد من النساء وأولهم السيدة خديجة رضي الله عنها وقد أنجب منها جميع أبنائه ما عدا إبراهيم عليه السلام و شاء الله عز وجل أن يموت جميع أبنائه الذكور في حياته صلى الله عليه وسلم

عدد أولاد النبي صلى الله عليه وسلم الذكور ثلاثة .

عدد أولاد النبي صلى الله عليه وسلم الذكور ثلاثة . العبارة صحيحة فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم له سبعة من الأبناء ثلاثة منهم ذكور وأربعة منهم إناث وجميعهم أبناء السيدة خديجة رضي الله عنها ماعدا إبراهيم فهو ابن مارية القبطية وأولاده الذكور هم عبدالله، القاسم، إبراهيم أما بناته فهم رقية، فاطمة، زينب، أم كلثوم.

الحكمة من موت أبناء الرسول الذكور

قد شاء الله عزو وجل أن يموت جميع أبناء النبي صلى الله عليه وسلم وخاصة الذكور فقد ماتوا في حياته وذلك:

  • لكي لا تورث النبوة من بعده صلى الله عليه وسلم مثلما حدث مع النبي إسماعيل عليه السلام عندما توفي وورث من بعده ابنه إبراهيم النبوة.
  • يعد ذلك من الابتلاءات التي واجهها نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم وذلك لأن الأنبياء هم أكثر الناس ابتلاءً.
  • كما أنها تعد مؤاساة لجميع الناس الذين لم يرزقهم الله بأولاد أو للذين توفى لهم أبناء.

شاهد أيضًا: كم عدد اولاد النبي الذكور

نبذة عن أبناء النبي من الذكور

كان النبي صلى الله عليه وسلم له ثلاثة من الأبناء الذكور وهم:

  • القاسم وأمه هي السيدة خديجة رضي الله عنه وهو أول ذكر رزق به النبي وقد ولد قبل بعثة النبي وقد توفي وهو طفل رضيع كان عمره سنتان.
  • عبدالله ولد بعد البعثة وأمه هي السيدة خديجة رضي الله عنه وقد لقب عبدالله بالطاهر لولادته بعد النبوة وقد توفي أيضًا وهو طفل رضيع.
  • إبراهيم رزق به النبي من زوجته مارية القبطية وقد سماه إبراهيم نسبة إلى سيدنا ابراهيم رضي الله عنه وكان النبي فرحًا جدًا يوم ولادته وحمله وأصبح يكبر بين أذنيه وقد تصدق يومها بوزن شعر إبراهيم فضة وكان الأنصار وقتها يريدون إرضاعه وقيل أيضًا أن مرضعته هي خولة بنت المنذر وقام النبي بإعطائها سبع من الماعز وقطعة من النخيل وذلك لكي تهتم به في إرضاعه.

نبذة عن أبناء النبي من الإناث

كان النبي صلى الله عليه وسلم له أربع بنات وقد توفوا في حياته ماعدا فاطمة توفيت بعده بشهر وهم كالتالي:

  • زينب رضي الله عنها أكبر بنات النبي صلى الله عليه وسلم وقد تزوجت زينب من ابن خالتها أبو العاص قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم وعندما سافر زوجها أعلنت زينب إسلامها.
  • رقية رضي الله عنها ولدت في الجاهلية وتزوجت من عتبة بن عبد العتبى ولكنه طلقها قبل أن يدخل بها وعوضها الله بعثمان بن عفان زوجًا لها.
  • أم كلثوم رضي الله عنها خطيبها عتيبة بن أبي لهب وطلقها قبل الدخول عليها بعد ذلك تزوجها عثمان بن عفان بعد وفاه أختها رقية.
  • فاطمة رضي الله عنه أصغر بنات النبي وتلقب بإبنة أبيها من شدة حبها وقربها من النبي صلى الله عليه وسلم كما لقبت أيضًا بالزهراء لأن وجهها كان أبيض ومستنير.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على عدد أولاد النبي صلى الله عليه وسلم الذكور ثلاثة . وعرفنا أنه نعم الإجابة صحيحة وتعرفنا عليهم كما تعرفنا أيضًا بنات النبي صلى الله عليه وسلم وذكرنا الحكمة من موت أبنائه في حياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *