كم عدد الذين تلقوا اللقاح في السعودية 2021

عدد الذين تلقوا اللقاح في السعودية

يزداد عدد الذين تلقوا اللقاح في السعودية يومًا بعد الآخر حيث تقوم السعودية بحملة وطنية لتطعيم كافة السكان من المواطنين أو المقيمين بشكل مجاني تمامًا وذلك من أجل العمل على الحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تبذل المملكة جهودًا كبيرة في التخلص من هذا الفيروس والمحافظة على صحة المواطنين والمقيمين.

لقاح كورونا في السعودية

كانت المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي حرصت على الحصول على لقاح فيروس كورونا من أجل تحصين السكان بالدولة من المواطنين والمقيمين، إيمانًا من السلطات السعودية بأن تحصين الأفراد هو السبيل الحالي للنجاة من الجائحة التي يشهدها العالم. وبالفعل تعاقدت المملكة مع أكثر من شركة من شركات الأدوية العالمية لتوفير اللقاحات التي تكفي لحصول الأفراد على التطعيم، حيث تسعى المملكة لتحصين نسبة 80% من السكان على الأقل، ومن بين اللقاحات التي اعتمدتها الجهات الصحية في المملكة لقاح فايزر بيونتيك الأمريكي، وبعدها تم اعتماد لقاح أكسفورد أسترازينيكا ، وأخيرًا اعتمدت السلطات الصحية في السعودية لقاح موديرنا من أجل تأمين الجرعات الكافية من اللقاح للوصول إلى نسبة التحصين المستهدفة في أقل وقت ممكن.

عدد الذين تلقوا اللقاح في السعودية

تبذل وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية في المملكة أقصى ما تستطيعه الدولة من أجل العمل على الحد من انتشار فيروس كورونا، وبعد أن ظهرت اللقاحات عملت السعودية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على توفير كافة الوسائل وتطويع كافة الإمكانات التي تمتلكها الدولة من أجل تحصين السكان، وطبقًا لآخر الإحصاءات التي أعلنتها حكومة المملكة فإن عدد من حصلوا على تطعيم كورونا قد بلع عددهم 780667 شخصًا من المواطنين والمقيمين بنهاية شهر فبراير لعام 2021.

وقد  عملت المملكة على تقديم خدمة التطعيم من داخل السيارة بشكل مبدئي في أربعة من محافظات المملكة هي الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وأبها على أن يتم تقديم تلك الخدمة وتعميمها في محافظات أكثر بعد التعرف على مدى فاعليتها. [1]

شاهد أيضًا: ما أنواع اللقاح المستخدمة في السعودية

طريقة حجز موعد لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة من خلال موقعها الرسمي، وكذلك من خلال القنوات الإعلامية المختلفة التابعة لها بكافة وسائل التواصل الاجتماعي، والوسائل الإعلامية المختلفة، وأكدت الوزارة على أن حجز الموعد من أجل تطعيم كورونا يتم من خلال تطبيق صحتي التابع للوزارة، والذي يقدم العديد من الخدمات الصحية. ولكي يتمكن المواطن أو المقيم في المملكة من حجز موعد الحصول على التطعيم فيجب أن يقوم بتحميل التطبيق على الجوال في البداية، وبعد ذلك إنشاء حساب للمستخدم في حال لم يكُن لديه حساب على التطبيق، ومن بعدها يبدأ في خطوات حجز الموعد وذلك على النحو التالي:

  • فتح تطبيق صحتي عبر الجوال.
  • كتابة رقم الهوية.
  • إدخال كلمة المرور.
  • النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • اختيار خدمة التسجيل في لقاح كورونا.
  • تعبئة البيانات المطلوبة.
  • النقر على خيار “تسجيل”.

بعد الانتهاء من عملية التسجيل يتم إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى المستخدم تفيد بنجاح تسجيله في تطعيم كورونا وسوف يتم تحديد الموعد الخاص بحصوله على اللقاح والتواصل معه من أجل الحصول على اللقاح.

شاهد أيضًا: تحميل تطبيق صحتي للايفون

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم عدد الذين تلقوا اللقاح في السعودية 2021 كما تعرفنا على الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية من أجل تحصين السكان، وطريقة التسجيل في لقاح كورونا بالسعودية.

المراجع

  1. ^ moh.gov.sa , وزارة الصحة , 06/03/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *