عند اداء الارسال تضرب الكره من الخلف او الجانب كي يعطيها دورانا

عند اداء الارسال تضرب الكره من الخلف او الجانب كي يعطيها دورانا

عند اداء الارسال تضرب الكره من الخلف او الجانب كي يعطيها دورانا، حيث يعد الإرسال من أهم قواعد كرة الطائرة، حيث يهدف إلى كسب النقاط، وقد تبدأ مباراة كرة الطائرة بالإرسال وتبدأ الأشواط فيه، وكذلك بعد تلقي وتسجيل الأهداف. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع محتويات على إلاجابة الصحيحة لسؤال عند اداء الارسال تُضرب الكره من الخلف او الجانب كي يعطيها دورانا، كما سنتعرف على أهم التفاصيل المتعلقة بكرة الطائرة.

كرة الطائرة

إن كرة الطائرة هي رياضة جماعية، تملك شعبية كبيرة في العالم، ويتكون فريق كرة الطائرة من 6 لاعبين يلعبون كأساسيين 6 لاعبين احتياط. وتقوم لعبة كرة الطائرة على ألا تسقط الكرة في أرض الفريق، وإنما إسقاطها في أرض المنافس. وتقوم تلك الرياضة على أساس احتساب النقاط.[1]

عند اداء الارسال تضرب الكره من الخلف او الجانب كي يعطيها دورانا

إن الإجابة الصحيحة على سؤال عند اداء الارسال تُضرب الكره من الخلف او الجانب كي يعطيها دورانا هي: عبارة صحيحة. فإنه من طرق الإرسال في كرة الطائرة أن تضرب الكرة من الخلف كما يجب أن تكون اليد مفتوحة قليلًا أو مقعرة، كما يجب أن تضرب الكرة بيد واحدة أو باليدين من أمام جسد اللاعب المرسل، وتكون عالية، ويجب عند لعب الإرسال مرجحة اليد المسددة بشكل بعيد عن الكتف الأيمن مع بقاء اليد من جهة المرفق بجانب الرأس، وهو ما يعطيها قوة ودوران.

شاهد أيضًا: معلومات عن كرة الطائرة

قواعد الإرسال

من القواعد والشروط التي تحكم عملية الإرسال في كرة الطائرة، حيث يؤدي عدم الالتزام بها إلى تعرض الفريق للمخالفات، وأهم تلك القواعد ما يلي:

  • عدم لمس خط ملعب اللاعب المرسل عند إرسال الكرة، فإذا لمس اللاعب خط ملعبه فسيتم احتساب نقطة للفريق الخصم.
  • يجب أن يكون الإرسال عند تصفير الحكم، أو خلال ثماني ثوان من سماع صفارته. ويحسب نقطة للفريق المنافس عند المخالفة.
  • عدم جواز عند إرسال الكرة وارتطامها بالشبك أن تأتي في أرض المرسل.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا عند اداء الارسال تضرب الكره من الخلف او الجانب كي يعطيها دورانا، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال.

المراجع

  1. ^ cdm16122.contentdm.oclc.org , كرة الطائرة , 30/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *