عيد الاضحى 2020 الكويت .. موعد اجازة عيد الاضحى في الكويت

عيد الاضحى 2020 الكويت

عيد الاضحى 2020 الكويت ومتى موعد اجازة عيد الاضحى 2020 من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها المواطنون في الكوبت والوافدون المقيمون فيها، وذلك مع اقتراب حلول عيد الاضحى المبارك، حيث يعد عيد الأضحى من المناسبات الدينية التي ينتظرها المسلمون في شتى بقاع الأرض شوقاً، وفي هذا المقال سوف نتعرف على موعد الإجازة الرسمية للموظفين في القطاع الحكومي والخاص.

عيد الاضحى 2020 الكويت

ينتظر المسلمون الاحتفال بعيد الاضحى المبارك في موعد ثابت من كل عام بعد مرور 70 يوماً تقريباً على انتهاء عيد الفطر، حيث يأتي عيد الأضحى في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام ويستمر إلى يوم 12 ذي الحجة.

وفي اليوم الأول من عيد الاضحى يذهب المسلمون إلى المساجد والمصليات لأداء صلاة عيد الاضحى المبارك 2020، وبعد ذلك يشرع المسلمون في ذبح الأضاحي في وقت الضحى والتصدق منها على الفقراء والمساكين.

وفي عيد الأضحى المبارك يأتي موسم الحج، ويسمى عيد الاضحى بالعيد الكبير في معظم الدول العربية وفيه يتقرب الإنسان من ربه بفعل الصالحات والتكبير.

عيد الاضحى في الكويت مميز حيث يجتمع الرجال والنساء في البيت الكبير بعد الانتهاء من أداء صلاة العيد لتبادل التهاني ثم يجتمعون لتناول الغذاء المكون من أشهر الأكلات الكويتية.

شاهد أيضًا: صفة صلاة العيد في البيت .. كيفية صلاة العيد في البيت 2020

متى موعد اجازة عيد الاضحى 2020 الكويت

يتساءل كثيرون عن تاريخ عيد الأضحى المبارك في الكويت للعام الجاري 2020، وذلك من أجل معرفة أيام العطل الرسمية لكل من القطاع العام والخاص، فمن المعروف تعطل جميع الأنشطة الاقتصادية عن العمل في فترة الأعياد وذلك وفقاً لما أعلن مجلس الوزراء في دولة الكويت.

كما أعلن أيضًا في بيان رسمي له توقع موعد العيد في الكويت يوم الجمعة 31 يوليو 2020 الموافق 9 ذو الحجة 1441 هجرياً ليستمر حتى يوم الأحد 2 أغسطس 2020 الموافق 12 ذو الحجة 1441.

ملحوظة: هذا التوقيت تقريبي فقط ولا يمكن الاعتماد عليه ويتم تحديد الموعد الرسمي لعيد الاضحى المبارك بناءً على رؤية الهلال في بداية شهر ذو الحجة 1441.

اقرا أيضًا: اجمل تهاني العيد 2020-1441

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على مظاهر الاحتفال بعيد الاضحى 2020 الكويت، كما تعرفنا على موعد اجازة عيد الاضحى 2020 الكويت للموظفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *