عبارات وكلمات وصور عيد رأس السنة الهجرية 1446 جديدة

عبارات وكلمات وصور عيد رأس السنة الهجرية 1446 جديدة
عيد رأس السنة الهجرية

عبارات وكلمات وصور عيد رأس السنة الهجرية 1446 جديدة هي أحد الأمور المميّزة التي يحرص المُسلم على تناولها بالتّزامن مع تلك المناسبة الدينيّة الاستثنائيّة، والتي تشمل على عدد واسع من الطّاعات والنوافذ المُباركة العَطرة التي يُمكن للمُسلم أن يغتنمها بالخير والطّاعات، وعبر موقع محتويات نُبارك لأمّتنا الإسلاميّة مناسبة العام الهجري الجديد، ونقوم على طرح أجمل تهنئة في رأس السنة الهجرية لعام 1446 وباقة من أجمل عبارات وكلمات تهنئة في السنة الهجرية لعام 1446.

عبارات عيد رأس السنة الهجرية 1446 جديدة

تشمل تلك العبارات على عدد واسع من المشاعر الجميلة التي يتم تناولها من قِبل المُسلمين في تلك المناسبة الدينيّة المميّزة، وجاءت في عدد واسع من الصّيغ، وفق الترتيب الآتي:

العبارة الأولى إنّ مناسبة رأس السنة الهجريّة هي مناسبتنا التي يحقّ لنا أن نفرح معها، وأن نفتخر بها وبتلك الهويّة الدينيّة والذّكرى التاريخيّة التي اختصّنا الله تعالى بها، فكلّ عام وأنتم بخير، نسأل الله أن يُبارك في أمّة الإسلام، وأن يحفظ شيبها وشَبابها.
العبارة الثانية  مع نفحات الخير القادمة من عام هجري جديد، نحمد الله على تمام الفضل والمنّة، ونُبارك تلك المناسبة الطّيبة التي تطيب بها الأيام، وتزدهر معها المشاعر الجميلة التي نتقرّب بها إلى الله تعالى، سائلين المولى أن يُبارك لنا في أيذامها ومواسم طاعاتها.
العبارة الثّالثة تزيدنا مناسبة العام الهجري الجديد من الإقبال على طاعة الله، وتُعيدنا إلى مسارات التوبة التي تستحقّ أن نعتنقها في وداع عام هجري بما فيه من ذكريات ومشاعر وآمال وأحلام كبيرة.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية 1446 ، عبارات وكلمات تهنئة العام الهجري الجديد

كلمات في عيد رأس السنة الهجرية 1446

تُعبّر تلك الكلمات عن فرحة الإنسان المُسلم في أن بلّغه الله عامًا هجريًا جديدًا بما فيه من مواسم للخير، ونوافذ للطاعة، فيتقرّب بها إلى الله ويصل عبرها إلى رحمته التي وسعت كلّ شيء، وأجمل كلمات في رأس السنة:

  • في رأس السنة الهجريّة، نُبارك لأنفسنا في البداية أن بلّغنا الله تلك المناسبة الطّيبة، ونُبارك للأصدقاء والأحبّة في كلّ مكان، ونسأل الله تعالى أن يفيض علينا بالبَركات والرّحمات.
  • إنّ مناسبة رأس السنة الهجرية هي مناسبتنا الطّيبة التي نُبارك لكم نفحاتها، سائلين المولى أن يجعل لنا ولكم فيها طاعات مُباركة، ودعوات صالحة لا تُرد، وآمال كبيرة، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • باسمي المتواضع أتوجّه بأسمى آيات الحُب، وكلمات التّهنئة للأهل والأصدقاء بمناسبة العام الهجري الجديد، وأسأل الله تعالى أن يُبارك لكم في تلك المناسبة، وأن يجعلنا وإيّاكم في عين رعايته التي لا تنام.

رسائل في رأس السنة الهجرية 1446 جديدة

تزيد تلك الرّسائل من مشاعر المحبّة بين الأصدقاء، فتحمل مع حُروفها المُختصرة رسالة العام الهجري الجديد، وتمضي لتُعبّر عن أطيب الأدعية بالخير، وجاءت أبرز رسائل رأس السنة الهجريّة في الآتي:

رسائل في رأس السنة الهجرية 1446 جديدة
  • أخي الغالي، أكتب لكَ هذه الرّسالة العابرة علّها تستطيع أن تحمل مشاعري الجميلة لتصل فيها إليك، مع مناسبة العام الهجري الجديد، فكلّ عام وأنتَ وعائلتك الطّيبة بألف خير يا شقيق الرّوح.
  • كلّ عام وأنتم بألف خير بمناسبة العام الهجري الجديد، كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب، أسأل الله الذي لا إله إلّا هو أن يُبارك أيّامكم، وأن يجعلكم في عين رعايته التي لا تنام.
  • في مناسبة العام الهجري الجديدة، نحمل لكم أطيب التّهاني المُعطّرة بماء الورد والياسمين، تلك التي تطيب بذكركم وحُضوركم العَطر، فكلّ عام وأنتم إلى أقرب، وإلى طاعته أرغب.

عبارات رأس السنة الهجرية 1446 بالإنجليزي 

مع حُروف اللغة الإنجليزيّة فاضت مشاعر الأهل والأحبّة بمناسبة العام الهجري الجديد، وقد تمّ التّعبير عن تلك الفرحة بعدد من العبارات التي اخترنا لكم منها الآتي:

  • العبارةToday we celebrate the occasion of the Hijri New Year, with the people who are dearest to the heart, and with that occasion we congratulate you, and we congratulate your good loved ones everywhere, as long as you are well.
    • الترجمة: نحتفل اليوم بمناسبة العام الهجري الجديد، برفقة الأشخاص الأغلى على القلب، ومع تلك المناسبة نُبارك لكم، ونُبارك لأحبابكم الطّيبين في كلّ مكان، دمتم في خير.
  • العبارةThere are many letters that are said on all occasions, and few are able to express the joy of the new year of abandonment, and with that joy, I bless you from the bottom of the heart.
    • الترجمة: كثيرة هي الحُروف التي تُقال في جميع المناسبات، وقليلة هي التي تستطيع أن تُعبّر عن فرحة العام الهجر الجديد، ومع تلك الفرحة، أُبارك لكم من آخر أعماق القلب.
  • العبارةPraise be to God, who made the worldly life for us a path of goodness, and praise be to God, who granted us good companionship with which you treat misfortune, and raise occasions with it, so every year and you are fine, good company.
    • الترجمة: الحمد لله الذي جعل لنا الحياة الدّنيا مسارًا للخير، والحمد لله الذي رزقنا الصّحبة الطّيبة التي تحلون معها الأيام، وترتقي بها المناسبات، فكلّ عام وأنتم بخير يا صُحبة الخير.

تغريدات عن رأس السنة الهجرية 1446 جديدة

وهي من التغريدات الجميلة التي يجري تناولها عبر منصّة تويتر في عالم التّواصل الاجتماعي، في مُحاولات لرسم ملامح الفرحة التي تتراقص في مطلع عام هجري جديد، وجاءت أبرز التّغريدات في الآتي:

التغريدة الأولى في مناسبة العام الهجري الجديد، نُهديكم أطيب الأماني والدّعوات لمُباركة، ونسأل الله أن يُتمّم عامكم على النّحو الذي ترغبون، وأن يجعلها من خِيرة أيام العُمر، كلّ عام وأنتم بألف خير.
التغريدة الثانية  إنّ فرحة العام الجديد هي الفرحة التي تتراقص على وقعها حُروف الأمل، لأنّها سنة كاملة بما فيها من مواسم للخير، تلك التي تمضي تحت ألطاف الله، فاللهم لا تُخيّب لنا فيها رجاء.
التغريدة الثّالثة كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة السنة الهجريّة التي أقبلت علينا تجرّ معها رحمة الله الكبيرة التي وسعت كلّ شيء، فنسأل الله أن يُبارك أيذامنا وأيّامكم، وأن يكتب لنا ولكم الخير والتّوفيق إلى ما فيه الخير.

شاهد أيضًا: عبارات ورسائل واتساب تهنئة رأس السنة الهجرية

منشورات رأس السنة الهجرية 1446 للفيس بوك

تُعتبر منصّة فيسبوك، من منصَّات عالم التّواصل الاجتماعي الأكبر، والتي تحتوي على ملايين من المُسلمين، حيث عبّر النّاشطون فيها عن فرحتهم بالعام الهجري، وتهنئتهم لبعضهم الآخر، وجاءت أبرز تهاني العام الجديد:

  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة عام هجري جديد وعامر بالخيرات، كلّ عام وأنتم إلى أقرب، وإلى طاعته التي تطيب بها الدّنيا والآخرة أرغب، بارك الله لنا ولكم في العام القدم، ورزقنا الله وإيّاكم من خيراته التي لا تُحصى.
  • في فرحة العام الجديد، نُجدّد الأمل بالله تعالى، فهو القادر على تغيير الأحوال إلى أحسنها بطرفة عين، وهو القادر على منحنا السَّعادة التي نطمح إليها في العام القادم، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ العام الهجري الجديد هو عام الخير الذي يُغاث به النّاس، هو حُسن ظنّنا بالله تعالى الذي أوصانا بحسن، وكان عند حُسن ظنّ عباده فيه، فكلّ عام وأنتم تحت ألطاف الله وعنايته.

مسجات تهنئة في عيد رأس السنة الهجرية 1446 جديدة

يتفاعل الإنسان المُسلم مع مناسبة عيد رأس السنة؛ لأنها مُناسبة دينية عامرة بالخير والبَركة، تُختصر بها المسافات بين الأحبّة، وجاءت أبرز مسجات معايدة في رأس السنة:

مسجات تهنئة في عيد رأس السنة الهجرية 1446 جديدة
  • في ختام العام الهجري، نحمد الله على تمام الفضل، ونسأل الله أن يتجاوز عنكم فيه كلّ ذنب، وأن يكتب لكم السّلامة في كلّ أمر، وكلّ عام وأنتم بخير في تلك المناسبة الإسلاميّة الطّيبة.
  • بارك الله أيذامكم، وسدّد الله قولكم بالعمل، ورزقكم الله من الكثير الطّيب الذين تطمحون فيه، وكلّ عام وأنتم بألف خير في عامكم الهجري الجديد الذي نستقبله برفقتكم كما في كلّ عام.
  • أنت الأغلى الذي تفيض مشاعر القلب نحوه في كلّ مناسبة، وأنتَ السّند الأنيق الذي أحبذه وأشتاق إليه، فكلّ عام وأنتَ صديقي الغالي، كلّ عام وأنتَ بألف خير في العام الهجري ومع تلك المناسبة أُبارك لك، ولأهلك الطّيبين.

صور في عيد رأس السنة الهجرية 1446 جديدة

وهي من الصّور التي تتناول مناسبة السنة الهجريّة من أوسع الأبواب، حيث تتزيّن بتلك الصّور منصّات عالم التّواصل الاجتماعي، وتتغنى بها المواقع احتفالا بتلك المناسبة الطّيبة التي تزدهر بها المشاعر والعلاقات، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

صور في عيد رأس السنة الهجرية 1444 جديدة
صور في عيد رأس السنة الهجرية 1444 جديدة
صور في عِيد رَأس السَنة الهِجرية 1444 جديدة
صور في عيد رأس السنة الهجرية 1444 جديدة
صور في عِيد رَأس السَنة الهِجرية 1444 جديدة
صور في عِيد رَأس السَنة الهِجرية 1444 جديدة

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات وكلمات وصور عيد رأس السنة الهجرية 1446 جديدة، وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال في طرح باقة من أجمل عبارات عن عيد رأسي السنة وباقة من أجمل كلمات في عيد رأس السنة لنختم مع صور عن عيد رأس السنة لعام 2024.