عبارات ورسائل واتساب تهنئة رأس السنة الهجرية 2022/1444

كتابة محمد شودب -
عبارات ورسائل واتساب تهنئة رأس السنة الهجرية 2022/1444

عبارات ورسائل واتساب تهنئة رأس السنة الهجرية 1444 هي أروع العبارات والكلمات والرسائل التي يمكن أن يستخدمها المسلم لتهنئة أخيه وأصحابه وأحبابه وأهله بمناسبة قدوم رأس السنة الهجرية الجديدة لعام 2022/1444، وهي عبارات ورسائل تحمل الكثير من الأمنيات الطيبة في السنة الجديدة، وفي هذا المقال سوف نقدم مجموعة كبيرة من العبارات والرسائل والكلمات والمسجات والبوستات التي تحمل جميعها معاني التهنئة برأس السنة الهجرية الجديدة.

عبارات ورسائل واتساب تهنئة رأس السنة الهجرية 1444

بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة لعام 1444هـ فيما يأتي نقدم مجموعة من عبارات واتسأب تهنئة رأس السنة الهجرية ومجموعة من رسائل واتسأب تهنئة رأس السنة الهجرية أيضًا:

عبارات واتساب تهنئة رأس السنة الهجرية 1444

من أروع العبارات التي يمكن ن تُرسل عبر الواتسأب تهنئة برأس السنة الهجرية الجديدة هي العبارات الآتية:

  • إنَّ رأس السنة الهجرية ذكرى عظيمة نحتفل بها جميعًا ونقدرها ونحبها، فهي ذكرى هجرة خير الخلق محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، تلك الهجرة التي كانت سببًا في بناء الدولة الإسلامية العظيمة، فكل عام وجميع المسلمين بخير.
  • مع نفحات الخير القادمة من السنة الجديدة، أرجو الله تعالى لكم جميعًا أحبابي حياة سعيدة مليئة بالحب والأمل والفر، وأسأل الله رب العباد أن يجعل هذه السنة سنة خير وفرح وسرور علينا جميعًا.
  • إلى جميع أحبابي وإلى كافة المسلمين، أدعو الله رب العالمين أن يجعل هذه السنة مليئة بالخير والفرح والرحمة والمغفرة علين جميعًا، كل عام وأنت بخير.
  • ربِّي إنّس أسألك مع بداية السنة الهجرية الجديدة أن تبارك في جميع أهلي وأحبابي وأن ترزقهم الرحمة والمغفرة والرزق والسعادة، كل عام وأنتم إلى الله أقرب وإلى طاعته قرب وأرغب.
  • بكثير من الحب والأمنيات الطيبة نستفتح السنة الجديدة بإذن الله رب العالمين، اللهم اجعلها سنة خير علينا جميعًا، كل عام وأنت بخير أحبابي وإخوتي وأهلي وأصدقائي جميعًا.

رسائل واتساب تهنئة رأس السنة الهجرية 1444

إنَّ الرسائل هي تلك التل تحمل الدعاء بالخير والرزق والسعادة، وهي التي تحمل أسمى معاني التهنئة والمباركة بقدوم السنة الهجرية الجديدة، وفيما يأتي نضع مجموعة من الرسائل الخاص بتهنئة رأس السنة الهجرية والتي يمكن إرسالها للأحباب عبر الواتسأب:

  • إلى أحبابي وأصدقائي، كل عام وأنتم بخير بمناسبة قدوم رأس السنة الهجرية، إنَّها سنة خير وسعادة وحب بإذن الله رب العالمين.
  • اللهم ارزق صديقي مغفرة بلا عذاب بمناسبة راس السنة الهجرية، اللهم ارزقه جنة بلا حساب، ورؤية بلا حجاب، اللهمَّ اجعلها سنة خير يا رب العالمين.
  • اللهمَّ افتح لمن فتح رسالتي أبواب سروره ويسِّر يا رب له جميع أموره، واجعل الجنة في يوم القيامة أول وآخر مروره يا كريم، اللهم بارك لنا في هذه السنة الجديدة واجعلها أحسن حالًا من سابقتها يا كريم.
  • ربِّي في أول هذه السنة لهجرية العظيمة أسألك لصحابي وأحبابي ضوءًا في ظلمة، وركعة في صحة، ودمعة في خشية، ودعاء ومغفرة وجنة، ربِّي ارحمنا جميعًا برحمتك واشملن بعفوك يا كريم.
  • أبعث إلى كل صديق وقريب وحبيب رسالة معطرة بذكر الله تعالى، مبعوثة لمن حقهم علينا التهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية، اللهم اجعل هذه السنة كلها خير وسعادة وفرح علينا وعلى جميع المسلمين يا كريم، كل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس على قلبي.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة راس السنة الهجرية للأهل والأصدقاء 

كلمات واتسأب تهنئة رأس السنة الهجرية 1444

بعد عبارات ورسائل واتسأب تهنئة رأس السنة الهجرية، فيما يأتي نضع مجموعة من الكلمات التي يمكن تهنئة الأقرباء والأحباب بها بهذه المناسبة العظيمة:

  • إلى جميع المسلمين في هذا العالم الكبير، لقد مرَّت سنة هجرية أخرى وأقبلت علينا سنة أخرى، فنسأل الله تعالى أن يجعل السنة الجديدة أحسن من السابقة، وأن يجعلنا في خير نحن وجميع المسلمين في كافة بقاع العالم.
  • إلى أحبابي وأصدقائي المسلمين في هذا العالم، أتقدم إليكم بوابل من الحب والتهنئات والمباركات بمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة، عام جديد ملؤه الحب والإخاء، كل عام وأنتم بألف خير وصحة وعافية.
  • لا يسعنا أن نقول في هذه المناسبة العظيمة إلَّا ما يأتي: ربِّي اجعل هذه السنة أحسن حالًا من السنة السابقة، اللهمَّ يسر لنا ولا تعسر علينا، اللهم بارك لنا فيما أعطيتنا، واجعل وقتنا مليئًا بالطاعة والعمل الذي يُوجب المغفرة منك يا رب العالمين.
  • إنَّه يوم الهجرة النبوية المبارك، إنَّه يوم هجرة القدوة رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّمن ربِّي اجعل هذا اليوم يومًا مليئًا بالحب والسعادة، واجعل هذه السن الجديدة سنة حافلة بالخير يا رب العالمين.
  • إنَّه نور عام هجري جديد يقبل علينا من البعيد، إنَّها أعظم مناسبة يحق لنا كمسلمين أن نحتفل بها ونهنئ بعضنا بعضًا بحدوثها، فهي التي كانت من أعظم الأسباب في انتشار الدين الحنيف، اللهمَّ اجعل هذه المناسبة تأتي على جميع المسلمين في كل عام بالسعادة والهناء والحب يا رب العالمين، كل عام والمسلمون جميعًا بألف خير.
  • اللهم في مطلع هذا العام ونحن نستهل السنة الهجرية الجديدة، اللهم نسأل أن تكون هذه السنة حافلة بالخير والحب على جميع المسلمين يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن راس السنة الهجرية

مسجات واتساب تهنئة رأس السنة الهجرية 1444

بعد ما ورد من عبارات ورسائل واتساب تهنئة رأس السنة الهجرية وكلمات عن السنة الهجرية تصلح للواتسأب، فيما يأتي مسجات واتسأب تهنئة رأس السنة الهجرية:

  • كل الحمد لله رب العالمين الذي شاء لنا أن نبلغ هذا العام الهجري الجديد بأحسن حال، اللهم بارك لنا في هذا العام واجعلنا فيه من المغفور لهم برحمتك وعفوك، اللهمَّ إنَّا نسألك من خير هذه السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم يا رب العالمين.
  • أحبابي وأصدقائي جميعًا، بلغكم الله رب العالمين رأس السنة الهجرية أعوامًا عديدة، كل عام وأنتم بخير يا أغلى البشر على قلبي.
  • في بداية العام الجديد، أسأل الله رب العالمين لي ولكم جميعًا إخوتي المسلمين في كل أرجاء العالم سعادة لا مثيل لها، ورزقًا وفيرًا يكفينا، اللهمَّ اجعلنا من المغفور لهم في هذه السنة يا كريم.
  • ربِّي إنَّه عام هجري جديد، اللهم اجعله عامًا يفيض بالبركة والرحمة، اللهم اجعلني ممن شملتهم برحمتك ومغفرتك يا رب العالمين.
  • أصدقائي وأحبابي جميعًا في هذا العالم، إنَّها ذكرى الهجرة النبوية المباركة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، هذه الهجرة التي شاء الله تعالى للمسلمين فيها الوصول إلى العالم بأسره بهذا الدين الحنيف، اللهم اجعلنا كل أيامنا هجرة إليك يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: اجمل معايدات العام الهجري الجديد

تغريدات تهنئة رأس السنة الهجرية 1444 عبر تويتر

يسعى كلُّ رواد موقع تويتر الذي يُعد واحدًا من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي إلى الحصول على تغريدات جاهز ينشرونها على حساباتهم الخاصة تهنئة للمتابعين والأصدقاء بمناسبة رأس السنة الهجرية، وفيما يأتي نضع بعضًا من هذه التغريدات المناسبة:

  • إنَّها سنة جديدة، ربي اجعلها سنة مليئة بالخير والسعادة يا رب العالمين، اللهم بارك لنا في جميع سنواتنا وبارك لنا في أعمارنا يا رب العالمين، كل عام وأنت بخير أيها المسلمون جميعًا في هذا العالم.
  • أهديكم أجمل العبارات المعطرة بالمحبة أصدقائي جميعًا، وأهنئكم بمناسبة قدوم السنة الهجري الجديدة، كل عام وأنتم بخير يا أغلى الناس.
  • كلّ عامٍ وأنتم تعيشون في حفظ الله تعالى، كلّ عامٍ وأنتم إلى الله أقرب، كل عام وأنتم بخير، كلّ عام وأنت بألف نعمة وخير وسعادة، أسأل الله تعالى لكم سنة هجرية مباركة.
  • تغمرني السعادة وأنا أهنئكم أهلي وأحبابي وأصدقائي بمناسبة قدوم رأس السنة الهجرية الجديدة، كل عام وأنت بخير يا أحباب القلب.
  • أرجو لكم من كل قلبي أيامًا مليئة بالسعادة والحب، أيامًا مليئة بالأمل الذي ينبغ من قلوبكم المحبة، وأسأل الله تعالى لكم سنة مليئة بالخير والرزق، كل عام وأنتم بخير يا أحبابي.
  • إنَّ ذكرى رأس السنة الهجرية ذكرى عظيمة في قلب جميع المسلمين، إنَّها ذكرى هجرة خير الخلق والمعلم الأول رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- مع أصحابه بأمر الله تعالى من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، هذه الهجرة التي أدَّت في نهاية المطاف إلى قيام الدولة الإسلامية، فجزى الله تعالى عنا رسول الله -عليه الصلاة والسلام- وصحابته كل خير، وكل عام وأنتم بخير أيها المسلمون في كل مكان من هذا العالم.

شاهد أيضًا: حكم عن راس السنة الهجرية ، أجمل الأقوال والعبارات عن الهجرة النبوية

بوستات تهنئة رأس السنة الهجرية للفيسبوك 1444-2022

من أجمل ما يمكن للمسلم نشره من بوستات تهنئة برأس السنة الهجرية على حسابه الشخصي على موقع فيسبوك هي البوستات الآتية:

البوست الأول

أصدقائي وأحبابي وأهلي المسلمين في كل أمصار هذا العالم، إنَّه هلال شهر محرم يطل علينا من جديد، وهو الهلال الذي يأتي معه رأس السنة الهجرية الجديدة، فشهر محرم هو أول شهور السنة الهجرية، إنَّ أول يوم فيه هو يوم الهجرة، هو اليوم الذي يصادف تاريخ هجرة خير الخلق من مكة إلى المدينة، رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- الذي استطاع بهجرته أن ينشر الإسلام في كل بقاع الأرض حتَّى وصل إلى ما هو عليه اليوم، ولهذا فإن من حقنا أن نفرح بهذه المناسبة العظيمة، فكل عام وأنت أيها المسلمون بألف خير من الله رب العالمين، سنة هجرية مباركة بإذن الله.

البوست الثاني

لقد جاء يوم رأس السنة الهجرية الجديدة، لقد أطل علينا هذا اليوم من جديد، إنَّه يوم من أيام السنة المباركة، إنه اليوم الذي يصادف تاريخ الهجرة الأعظم في تاريخ البشر أجمعين، ربِّي اجعل هذا اليوم يوم سعادة وفرح وسرور علينا جميعًا، اللهم نسأل أن يكون هذا اليوم يوم خير وسعادة، وفي هذه المناسبة العظيمة يسرني أن أتقدم بأجمل التهنئات والمباركات لجميع المسلمين في العالم، وأن أقول لهم جميعًا: أسأل الله تبارك وتعالى أن يجعل هذه السنة سنة خير وسعادة وفرح وسرور علينا جميعًا، اللهمَّ في السنة الهجرية الجديدة يسر لنا الرحمة والمغفرة والحب، اللهم نسألك الرحمة لنا ولكافة المسلمين يا كريم.

شاهد أيضًا: تهاني رأس السنة الهجرية الجديدة

دعاء تهنئة رأس السنة الهجرية الجديدة 1444

لطالما كان الدعاء سببًا من أسباب الرحمة ورفع البلاء، وطالما حثَّ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- المسلمين على الدعاء في كل وقت وحين، وما أعظم أن يستقبل المسلم السنة الهجرية الجديدة بالدعاء، ومن أعظم ما يمكن الدعاء به في هذه المناسبة الأدعية الآتية:

  • ربَّي في مطلع هذه السنة الهجرية الجديدة، الحمد لله ربّ العالمين الذي كفانا وآوانا والحمد لله الذي أطعمنا وسقانا والحمد لله الذي منّ علينا وفضّلنا بالإسلام، اللهم إنّي أستغفرك من كلّ سيّئةٍ ارتكبتها في النّهار أو الليل، اللهم وأستغفرك من كلّ خطيئةٍ ارتكبتها في السّرّ والعلن.
  • اللهم في السنة الجديدة اعصمني من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم ثبّتني فيها بالقول الثّابت في الحياة الدّنيا وفي الآخرة، اللهم لا تحرمني من سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك وشمول عافيتك، وجزيل عطائك ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي ولا تجازني بقبيح عملي ولا تصرف عنّي وجهك الكريم.
  • اللهمَّ إنَّها سنة هجرية جديدة أقبلت علينا، فاللهمّ يسّر أمورنا واشرح صدورنا، وفرّج همومنا، واكشف عنّا البلاء، وقنا الشّقاء، وشماتة الأعداء، اللهمّ قنا العذاب في الدّنيا والآخرة، اللهم أنت ربّنا ومولانا، لا إله إلّا أنت، تقبّل خير ما عملنا واستجب عنّا ما دعوناك في عرفة ولا تنهي عامنا هذا إلّا وقد غفرت لنا ورضيت عنّا يا كريم، والحمد لله ربّ العالمين.
  • ربِّي في السنة الهجرية الجديدة، اللهم اجعلنا من الهداة المهديّين المهتدين ولا تجعلنا ضالين ولا مضلّين، اللهم جنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم سلّمنا من الآفات والعلل، اللهم سلّمنا من شرّ الأشرار وكيد الفجّار واهدنا لما تحبّ وترضى يا عزيز يا جبّار، اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة.
  • اللهم في العام الهجريّ الجديد أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنّان المنان بديع السموات والأرض، ذو الجلال والإكرام، يا عماد السّموات والأرض ونورهما وملكهما وقيّومهما، اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك وأتوسّل إليك، اللهم أسألك في دعائي في سنتي الهجرية الجديدة بركةً تكشف بها كربي.

اقرأ أيضًا: بوستات ادعية السنة الهجرية

خواطر عن رأس السنة الهجرية الجديدة 1444

إنَّ الخاطرة هي إحدى فنون الأدب الجميلة التي يحبها الناس، وهي عبارة عن مقطوعة قصيرة من العبارات والكلمات الجميلة، وفيما يأتي خواطر عن رأس السنة الهجرية:

الخاطرة الأولى

إنَّه يوم رأس السنة الهجرية من جديد، إنَّه يوم عظيم من أيام المسلمين، إنَّه يوم يحق لنا أن نحتفل به وبكل ما فيه من محبة وجمال وفخر واعتزاز بالهجرة النبوية العظيمة، إن هذا اليوم هو واحد من الأيام العظيمة التي نستشعر بها عظمة السير النبوية العطرة والتي نشعر بها بعظمة ما قام رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- وأصحابه في سبيل بناء هذا الدين، جزى الله عنا رسول الله وأصحابه خير الجزاء.

الخاطرة الثانية

ربِّي اجعل هذه السنة الهجرية الجديدة سنة خير ومحبة وسعادة لنا جميعًا، اللهم بارك لنا فيها واجعلها من أعظم الأيام والساعات، إنَّنا في هذه السنة يا رب نأمل عفوك ونطمع برحمتك ونرجو عفوك ومغفرتك لنا جميعًا، ربَّنا اجعلنا من الذين أعتقت رقابهم من النار في هذه السنة، واجعل المسلمين جميعًا في أمن وأمان من عند يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية عبارات تهنئة العام الهجري

قصيدة شعر بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444

كثيرة هي القصائد التي يمكن للمسلم أن يستقبل بها رأس السنة الهجرية الجديدة، ومن أجمل هذه القصائد القصيدة الآتية:

لله فــي أيـــامه عِبَـــرٌ جِســـامْ                   ذكرى معــطـــرةٌ وذكــرى للأنامْ

ذكـــرى الـحبيب مـحمد مع صحبهِ                 قد هاجروا من موطن نحو الــمرامْ

تركوا الديار ومــا حــَوَتْ في عزّةٍ                   حزن وراءهم وشــوق في الأمــامْ

ساروا لـــيرضوا ربـهم ولينــشئوا                  وطنًا عــزيزًا يركزون بـه الحســـامْ

شادوا الأخــوة والــعبادة والتقــى                  نشروا الفضيلة والبطولة والـــسلامْ

تركوا حـــياة الذّلّ في ظلّ الـعمى                  وليجعلوا عزًا لهم فــوق الغـمــامْ

في الهجرة الغراء سُطِّــرَ مـــجدُنا                  ذكرى الحبيب وخير من يرعى الذّمامْ

الــسّابق الصـّـديــق نال كرامـــةً                    في الـغار يحمي أحمدًا من كلّ رامْ

نام الشجاع علـى فــراش حبيـــبهِ                 في بيتـــه دفــعًا لأخطــارٍ جسامْ

أسماءُ تمشي رغم بعد مــسافةٍ                   وبجهدها في الحمل تأتي بالطـعامْ

قد أخــرج الـــفاروق سـيفًا ماضيًا                    قد صاح فيهم أين من يبـغي الحمامْ؟

جبنَ الرجـــال عن اللقاء نــــذالةً                      والعهـد في الفاروق من بطل همامْ

صور عبارات ورسائل واتسأب تهنئة رأس السنة الهجرية 1444

إنَّ من أكثر ما يطلبه الناس بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة هي الصور التي تحمل عبارات ورسائل التهنئة، ومن هذه الصور ما سيأتي:

صور عبارات ورسائل واتسأب تهنئة رأس السنة الهجرية
صور عَبارات ورَسائل واتسأب تهنئَة رأْس السَنة الهِجرية
صور عبارات ورسائل واتسأب تهنئة رأس السنة الهجرية
صور عبارات ورسائل واتسأب تهنئة رأس السنة الهجرية
صور عبارات ورسائل واتسأب تهنئة رأس السنة الهجرية

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على عبارات ورسائل واتساب تهنئة رأس السنة الهجرية الجديدة 1444 ووضعنا فيه كلمات ومسجات وبوستات خاصة برأس السنة الخهجرية لعام 1444 كما وضعنا فيه قصيدة شعر ومجموعة من الصور التي تحمل عبارات ورسائل تهنئة بهذه المناسبة العظيمة.

413 مشاهدة