فهد الكبيسي السيرة الذاتية

فهد الكبيسي السيرة الذاتية

فهد الكبيسي السيرة الذاتية ، كثر البحث عن الفنان فهد الكبيسي بعد اعتماده كواحد من أعضاء لجنة تحكيم الجوائز العالمية (Big Apple Music Award) BAMA. وقد تمكن الكبيسي من تحقيق النجاحات من خلال أعماله الغنائية، حيث التزم الطابع المحافظ في فنه. فمن هو فهد الكبيسي وما هي أبرز تفاصيل حياته؟ سنتناول ذلك خلال سطور مقالنا.

فَهد الكبيسي ويكبيديا

فهد الكبيسي هو فنان قطري متعدد المواهب فهو مطرب من أشهر مطربي قطر ومشهور على مستوى الخليج العربي عمومًا لُقب بـ: “عندليب الأغنية الخليجية” كما فاز في عدد كبير من الجوائز على أغانيه ورشح إلى جائزة “غرامي” ليكون أول قطري يتم ترشيحه للجائزة وكان هذا في 2008، ويغني الكبيسي لونًا فريدًا من الغناء هو “الباريتون” وهو إحدى أنماط الغناء الكورالية الذكورية، كما أنه منتج أسطوانات غنائية للمغنيين الخليجيين، كذلك يعمل فهد الكبيسي في مجال عروض الأزياء، وهو ناشط إنساني واجتماعي.[1]

شاهد أيضًا: زوجة فهد الكبيسي السيرة الذاتية

فهد الكبيسي السيرة الذاتية

السيرة الذاتية للفنان القطري لفهد الكبيسي ذاخرة بالمحطات الإيجابية وهي:

  • مواليد: مدينة الدوحة في 12 أبريل 1981.
  • هوايته: الغناء، وتربى على أغاني أبرز عمالقة الطرب والموسيقيين أمثال: (طلال مداح، نوال الكويتية، محمد عبده، عبد المجيد عبد الله).
  • دراسته: حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة قطر في تخصص التربية البدنية والعلوم الرياضية.
  • بدايته: كانت بداياته كمنشد إسلامي في مرحلته الثانوية.
  • بدأ في إصدار الأناشيد الإسلامية المنفردة منذ 1997.
  • أول ألبوم: كان في مجال الإنشاد باسم “جمال الروح” والذي أطلقه عام 2001.
  • عيَن معيدًا في الجامعة في بداية الألفينات.
  • كما حصد الكثير من الجوائز في الإنشاد وكان ثاني ألبوم له بعنوان إلى روحي.
  • أول من ساعده في وضع أقدامه في مجال الغناء هو الملحن القطري المشهور علي الكواري، وكان ذلك في 2006.
  • أصدر أول ألبوم غنائي له عام 2006 بعنوان “ليش” والذي كان من إنتاج وتوزيع شركة “روتانا” للصوتيات، من ثم توالت ألبوماته وأغانيه المنفردة.
  • كذلك عرف عنه مناصرته للقضية الفلسطينية، حيث ذكر فلسطين في العديد من أغانيه مثل أغنية: أحبك يا قدس وأغنية الأمل.
  • عين السفير الفخري في الجمعية القطرية للسرطان عام 2013، كما نال نفس اللقب بعدها بفترة ولكن فيما يتعلق بالمسنين.

شاهد أيضًا: من هو الشاعر الأمير سعود بن عبدالله وسيرته الذاتية كاملة

أصل الفنان فهد الكبيسي

يعود أصل الفنان فهد الكبيسي إلى قبيلة الكبسة أو الكبيسات، وهي قبيلة عربية قديمة تشكلت من تحالف عدة قبائل أخرى. كما انطلق الكبيسات في الأصل من منطقة الكبيسات الموجودة في العراق واتجهوا نحو شبه الجزيرة العربية، ويشمل تحالف الكبيسات عدة قبائل عربية قديمة مثل شمر وقحطان وغيرها. حيث يرجع نسبهم إلى الحارث من عبيدة من قحطان، وقد لقب أبناء الكبيسات بعيال المجنونة، وهو ما تم التعارف على وصفهم به منذ عقود. أما عن هجرة الكبيسات، فكانت من موطنهم الأصلي في تثليث في عدة اتجاهات، منها من رحل إلى قطر، ومنها من رحل إلى العراق ، والجدير بالذكر بوجود حلف قديم يربط لكبسة بالنعيم. فهد الكبيسي من مواليد 12 نيسان 1981، حيث يبلغ من العمر 40 عامًا. وهو من مواليد من برج الحمل، وبذلك تكون صفات برجه الميل للقيادة والطموح والاحترافية، حيث استطاع الوصول إلى مكانة عالية في الفن بفضل موهبته الكبيرة. كما نال شهرة كبيرة في كل دول الخليج العربي.

عائلة فهد الكبيسي

نشأ فهد الكبيسي في أسرة محافظة لوالدين حاصلين على تعليم جامعي عالي. كما يمتلك 7 أخوة منهم:

  • عبد الله: الأخ الكبير لفهد، يعمل كشاعر ومهندس، كما غنى فهد بعض من أشعاره في البدايات.
  • حمد: يعمل كإداري في قناة “الريان” الفضائية التلفزيونية، كذلك فهو عضو مجلس إدارة في مركز “الفنون الموسيقية” التابعة لوزارة الشباب والرياضة في قطر.
  • ناصر: هو عضو هام في كورال “سوار” في قناة الجزيرة للأطفال.

شاهد أيضًا: من هي بلقيس احمد فتحي

أبرز الأعمال الفنية لفهد الكبيسي

يمتلك فهد الكبيسي العديد من الأعمال الغنائية، كما قام في عام 2017 على إعادة إنتاج 6 أغاني من الطرب القديم من أبرزها “يامسهرني” لأم كلثوم، وفيما يلي أعمال فهد الكبيسي:

الأغاني المنفردة عام الألبومات عام
على كثر الجروح 2005 ليش 2006
يالله اليوم 2006 أقول آلاه 2008
ادعوا لي الله 2011 سبعين مرة 2010
خليها على الله 2011 تجي نعشق 2012
بشويش 2011 مزاجي 2014
كنت أحبك 2014 ليه أنا أهتم 2015
هلا فيكم 2019 أنت عشق 2017

حسابات فهد الكبيسي على مواقع التواصل الاجتماعي

يمتلك الكبيسي عدد كبير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يشاركهم من خلالها تفاصيل حياته اليومية كذلك أحدث نشاطاته. وفيما يلي حسابات الكبيسي على مواقع التواصل الاجتماعي:

  • الانستجرام: هي المنصة التي يتم نشر أخبار الفنان من خلالها، كذلك المهرجانات والكرنفالات والمناسبات الفنية والاجتماعية التي يقوم بها موثقة بالصور. وقد وصل عدد متابعي الكبيسي على الانستجرام إلى 366 ألف شخص. حيث يمكن متابعة حسابه على الانستجرام بالدخول إلى رابط الحساب “من هنا“.
  • سناب شات: يشار الفنان فهد الكبيسي جمهوره ومحبيه أحدث الفيديوهات والمقاطع الغنائية، كذلك فيديوهات الكواليس أو الدردشة مع الناس عبر منصة السناب شات. حيث يمكن الدخول لحساب الكبيسي “من هنا“.
  • تويتر: يعرض الفنان فهد الكبيسي أعماله الفنية والغنائية، كما يتواصل مع معجبيه من خلال منصة تويتر. حيث يمكن متابعته على تويتر بالدخول إلى الرابط “من هنا“.

شاهد أيضًا: من هو ياسر بوعلي وأهم اعماله والمعلومات المتعلقه به

من هي زوجة فهد الكبيسي

كثرت التساؤلات عن زوجة الفنان فهد الكبيسي، هي نورا الكواري أم طفلي فهد الكبيسي (خالد، علياء). وكان الكبيسي قال خلال لقائه على قناة MBC في برنامج “نورت مع أروى” أنه على الرغم من كون عرض الأزياء جزء من حياته، إلا أنه لا يمتلك ذوق جيد في الموضة وأن زوجته نورا هي من تتولى مسؤولية اختيار ملابسه. يذكر أن الفنان فهد الكبيسي قال في حديثه مع جريدة النهار الكويتية عام 2011 “حياتي الخاصة خط أحمر.. صحيح إن أي فنان عرضة للشائعات لكن حلو إن حياة الفنان الخاصة تظل خاصة وبعيدة عن وسائل الإعلام”.

تويتر نوار الكواري زوجة فهد الكبيسي

إن حساب نورا الكواري زوجة فهد الكبيسي غير مشهور وليس لديها معجبين كثر،  كما أنها منعزلة عن الإعلام، ملتفتة فقط لحياتها الشخصية والعائلية وليس الحياة الافتراضية على مواقع التواصل. ومع هذا فقد علقت يومًا لفهد بصورة قلب أحمر على تغريدة له يقول فيها: “من باب الأنانية صافح الكل إلا أنا احضني” وبهذا تم الكشف عن هويتها ويمكن زيارة حسابها على موقع تويتر “من هنا“.

إلى هنا نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على فهد الكبيسي السيرة الذاتية ، حيث ذكرنا أهم المعلومات عن الفنان فهد الكبيسي، كما استعرضنا أبرز أعماله، كذلك تحدثنا عن حسابات الكبيسي على مواقع التواصل الاجتماعي.

المراجع

  1. ^ wikipedia , فهد الكبيسي , 2/1/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *