قبل الحكم السعودي كانت الحجاز تخضع لحكم

قبل الحكم السعودي كانت الحجاز تخضع لحكم

قبل الحكم السعودي كانت الحجاز تخضع لحكم أحد الأسئلة التاريخية المهمة التي يطرحها العديد من المواطنين في المملكة؛ من أجل الحصول على التاريخ القديم لتأسيس وتوحيد المملكة العربية السعودية، في ظل مواجهة العديد من التحديات الكبيرة لإعلان راية التوحيد.

مملكة الحجاز

المملكة الحجازية، هي مملكة تم تأسيسها من قبل الهاشميون، عقب نجاح الثورة العربية الكبرى في عام 1916م ضد الدولة العثمانية، حيث قاد أمير مكة الشريف حسين بن علي الهاشمي، الثورة وأسس خلالها مملكة الحجاز، ودعا إلى استقلال العرب عن حكم الدولة العثمانية، وامتدت دولة الحجاز من العقبة في الشمال إلى القنفذة وجبال عسير في الجنوب، ومن البحر الأحمر غرباً إلى منطقة نجد في الشرق، وكانت مكة المكرمة عاصمة للدولة، نجح الشريف حسن في إعادة شرافة مكة إلى سابق عهدها من قوة، ثم مارس نشاط عسكري تجاه جيرانه في شبه الجزيرة العربية كي يتم توسيع إماراته في المنطقة العربية.

قبل الحكم السعودي كانت الحجاز تخضع لحكم

إن إجابة سؤال قبل الحكم السعودي كانت الحجاز تخضع لحكم الاشراف في مكة والمدعومين من الدولة العثمانية.

هذه هي إجابة السؤال، حيث كانت الدولة العثمانية في ذلك الوقت تسيطر على معظم الدول العربية بالكامل، ومن ضمنها دولة الحجاز ومنطقة الخليج وغيرها من المناطق.

هنا نصل معكم لنهاية مقال قبل الحكـم السعودي كانت الحجـاز تخضـع لحكم؛ والذي قدمنا من خلاله الإجابة الصحيحة على سؤالنا اليوم، وقدمنا نبذه بسيطة عن دولة الحجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *