قسم النباتات الجنكية أوراقها كبيرة ومخروطية، وذات حساسية عالية ضد التلوث.

قسم النباتات الجنكية أوراقها كبيرة ومخروطية، وذات حساسية عالية ضد التلوث.

حل سؤال قسم النباتات الجنكية أوراقها كبيرة ومخروطية، وذات حساسية عالية ضد التلوث. الذي ورد في كتاب العلوم الطبيعية لأحد المناهج الدراسية، بحيث تعتبر هذه المادة من المواد الأساسية التي تعرف الطالب على الكائنات الحية وأنواعها وخصائص كل منها، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يعرفنا بما هو المقصود بالنباتات الجنكية وما هي أهم المعلومات عنها، مجيبًا بذلك على السؤال الذي تم طرحه مقدمًا.

قسم النباتات الجنكية أوراقها كبيرة ومخروطية، وذات حساسية عالية ضد التلوث.

إن عبارة قسمُ النباتاتِ الجنكيةِ أورَاقها كبيرةٌ ومخروطيةٌ، وذات حساسيّةٌ عاليةٌ ضدَ التّلوثِ هي عبارة خاطئة، حيث من المعروف عن النباتات الجنكية صغر حجم أوراقه، والتي تشبه في شكلها شكل المروحة، وكذلك قدرتها الكبيرة على التأقلم وتحمل التلوث.

شاهد أيضًا: تسمى النباتات التي لا تنمو لها ازهار وبذورها قاسيه

ما هي النباتات الجنكية

النباتات الجنكية هي أحد أصناف النباتات العارية البذور، وتضم جنسًا واحدًا من النباتات يعرف باسم جينكو بيلوبا، والذي قام العلماء في القرن التاسع عشر باكتشاف أحفورة واحدةً له، وتتميز هذه النباتات بأنها منفصلة الجنس حيث تكون المخاريط الذكرية والأنثوية على نباتات مختلفة، وتتميز النبتة الأنثى برائحتها الكريهة التي تشبه رائحة النفايات.

شاهد أيضًا: ماهو العنقيش

ما هي النباتات عاريات البذور

تقسم النباتات البذرية إلى صفين الأول هو النباتات المغلفة البذور، أما الثاني فهو النباتات العارية البذور، والتي تتميز ببذورها المكشوفة على سطح المخروط مثال شجرة الصنوبر، وتكون هذه النباتات منفصلة الجنس، بحيث تنمو المخاريط المذكرة على أشجار مختلفة عن الأشجار التي تحمل المخاريط المؤنثة، ويمكن التمييز بين الجنسين من خلال شكل المخروط.[1]

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت الإجابِة على سؤال قسمُ النباتاتِ الجنكيةِ أورَقها كبيرةٌ ومخروطيةٌ، وذات حساسيّةٌ عاليةٌ ضدَ التّلوثِ.كما تم التعريف بالنباتات الجنكية، والنباتات عاريات البذور.

المراجع

  1. ^ britannica.com , gymnosperm , 23/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *