قصة تلتبيز الحقيقية كاملة

قصة تلتبيز الحقيقية كاملة

قصة تلتبيز الحقيقية كاملة، الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال طرحنا هذا، وهو عبارة عن برنامج للأطفال، وهو من أشهر برامج الأطفال البريطانية، يتضمن البرنامج أربع شخصيات ملونة، وهم تينكي وينكي، وديبسي، وهم الأولاد، ولالا، وبو هن الإناث، و استمر عرضه منذ عام 1997 م حتى عام 2015 م، وفاز المسلسل بجائزة بافتا العالمية، وهو مخصص للأطفال من عمر السنة لغاية أربعة سنوات، أما عن القصة الحقيقة سنتعرف إليها.

قصة تلتبيز الحقيقية كاملة

إن قصة تلتبيز الحقيقية كاملة هي عبارة عن قصة مرعبة ومحزنة جدًا، وليست كما تم عرضها في الشاشات، حيث كانت القصة حسب عرضها للأطفال عبارة عن اطفال في مكان مبهج وتلال وألعاب في مدينة لالا لاند، ولكن في الحقيقة أن منطقة لالا لاند هي عبارة عن مكان يتم احتجاز الأشخاص المعوقين ذهنيًا، وعو عبارة عن معهد في بلغاريا، حيث تم حبس عدد كبير من الاطفال في غرفة مظلمة وباردة يتعرضون فيها للضرب وليس للرعاية، والقصة الحقيقية لهذه الأطفال مقتبسة من اربعة شخصيات كانت تعيش في هذه الغرفة المظلمة.

وفي وسط الظلام واليأس والألم في المصحة كان التلفاز الشيء الوحيد الذي كان ينسيهم الظلم والألم، حيث كان يجلس الأطفال أمام التلفاز الأصغر من حجمهم، مبتسمين وسعيدين، إلى أن جاء اليوم الذي قررت به إدارة المعهد سحب التليفزيونات لتوفير الكهرباء،  فقرر أربعة من الأطفال سرقة أربعة أجهزة، وحاولوا إخفائها ثم قرروا ابتلاعها، وفي اليوم التالي وصل مسؤولي المركز ووجدوا منظرًا مأساويًا، حيث وجدوا الأطفال غارقين بالدم وبطونهم مفتوحة، وقامت منظمة حقوق الإنسان بصناعة العرض التليفزيوني الشهير تخليدًا لذكراهم.

شاهد أيضًا: قصة الطفلة لمي الروقي سجينة البئر منذ 13 يوما

أبرز شخصيات قصة تلتبيز

يتكون مسلسل الأطفال البريطاني الشهير الذي تم بثه عبر قناة بي بي سي، على أربعة شخصيات لطيفة وهي كالتالي:

  • تينكي وينكي: وهو أطول تلتبيز، يتميز بلونه البنفسجي وحقيبته الحمراء، التي يحملها أينما ذهب، وهو شخصية رقيقة ونشيط وساذج بعض الشيء.
  • ديبسي: هو التلتابيز الأصغر من تينكي، يتميز بلونه الأخضر، وقبعته البيضاء والسوداء، التي يحب أن يرتديها، وهو يحب الغناء و الرقص، وهو شخصية كثيرة العناد، لا يحب التجمعات ويحب أن يبقى وحيدًا.
  • لالا: هي فتاة تلتبيز تتميز باللون الأصفر، وتخب اللعب بالكرة البرتقالية، وهي الطفلة المدللة، ليست ذكية وعصبية.
  • شخصية بو: وهي التلتابيز الرابع، وهي أصغر فتاة في الفريق، لونها أحمر، ولديها سكوتر وردي وأزرق، تحب اللعب به كثيرًا، وهي ذكية ورقيقة، لا تطيع الأوامر، وتحب التحدث بهدوء.

شاهد أيضًا: قصة حمده السكنية الحقيقة كاملة

شخصيات قصة تلتبيز الحقيقية كاملة

أما عن مواصفات وطبيعة شخصية الأطفال الحقيقيين في قصة تلتبيز، حبيسو المعهد المظلم، هم كالتالي:

  • الطفلة لالا: أي زهرة الخُزامى، كانت لالا تعاني من تشوه في وجهها، جعل منه مشدودًا فتبدو وكأنها تبتسم، وهذه ليست مشكلة ذهنية، وهي مثل اي طفل عادي، إلا أنه تم حبسها بالغرفة المظلمة مدة خمس سنوات، حتى فقدت عقلها، وكانت تتمتم بلغة غير مفهومة وترقص دون موسيقى، وبقيت في غرفتها حتى أصبحت بشرتها صفراء لقلة الشمس، كما تم كسر أقدامها حتى لا ترقص.
  • شخصية توتي: وهو طفل بالسابعة من العمر، يثرثر بلغة غير مفهومة، وهو يعاني من الصمم وتشوه جعله مبتسمًا بشكل لا إرادي، وكان شديد العصبية، ويضرب رأسه حتى ينكسر الحائط من ارتطامه به، كما تم تقييده بالبرد، حتى أصبحت أطرافه زرقاء بنفسجية، من البرد، ومعجزته أنه لم يمت وتحمل كل ذلك، ومن هذه الشخصية تم اقتباس شخصية تينكي وينكي.
  • الطفل دونكا: طفل مشوه بالسادسة من عمره لا يرى الطعام أمضى حياته بالجوع، نحيف لا يستطيع المشي، دائم التقيء، وحرقة في المعدة وهو اقتباس لشخصية ديبسي، لم يهتم مسؤولي المعهد برعايته ومعرفة سبب مرضه وتركوه على حاله.
  • الطفلة بولينا: وهي أصغر طفلة بالفريق المشهور تيلتابيز، وعمرها لم يتجاوز 3 سنوات عند وفاتها، كان لديها تشوه في وجهها أصاب والديها بالرعب، حيث نامت في أحد المستودعات الخاصة، بجذوع الشجر، وتم إلقائها في نار التدفئة من قبل السكارى من دار الرعاية، وعندما صرخت من اللهب سحبها المشرفين، وعاشت مع تشوه شديد في جسدها على إثر الحروق، وهي اقتباس لشخصية بو في المسلسل الكرتوني.

شاهد أيضًا: تفاصيل قصة امرأة تتلفظ على رجل امن بألفاظ مسيئة في الرياض

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول أهم المعلومات عن قصة تلتبيز الحقيقية كاملة، وهي قصة حزينة ومرعبة عن أطفال انتحروا بعد ابتلاع التلفاز ووضعه في بطونهم، كما تحدثنا عن أبرز الشخصيات في المسلسل الكرتوني البريطاني وصفاتهم، بالإضافة إلى أهم المعلومات عن الشخصيات الحقيقية التي تم اقتباس الشخصيات منها الذين انتحروا في أحد دور الرعاية المخصصة بحجز المشوهين في بلغاريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *