قصة جواهر وخالد كاملة مكتوبة

قصة جواهر وخالد مكتوبة

قصة جواهر وخالد كاملة مكتوبة، حيث إنّ قصة جواهر وخالد تعد من أكثر القصص التي نالت شهرة كبيرة وواسعة في وقت قصير جدًا على الرغم من أنها واحدة من ضمن القصص الخيالية، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على قصة جواهر وخالد مكتوبة، بالإضافة إلى بيان أدق تفاصيلها.

قصة جواهر وخالد

إنّ قصة جواهر وخالد تعد من أشهر القصص الخيالية التي توجد في دول الخليج العربي، كما أنها لها تأثير كبير في مختلف شرائح المجتمع العربي الخليجي، وتدور أحداث القصة حول الثنائي جواهر وخالد الذين تزوجا بعد قصة حب كبيرة بينهما، إلا أن تلك القصة انتهت بالانفصال، على الرغم من وجود الحب الكبير بينهما، ويرجع الانفصال لعديد من الأسباب، ومن أهما هو تقديم أحدهما للتنازلات دون وجود أدنى تقدير من الطرف الآخر.

قصة جواهر وخالد كاملة مكتوبة

  • تبدأ القصة بخطبة خالد لحبيبته جواهر بعد قصة حب كبيرة تجمع بينهما، وأهم شروطها للقبول هي أن تكمل دراستها الجامعية، حيث كانت من المتفوقين علميًا، وقد وافق خالد على ما أرادت.
  • ولكن على الرغم من وجود الحب قبل زواجهما إلا أن بدأ خالد بإهمال زوجته، كما طلب منها ترك جامعتها فهي بنظره غير مهمة للمرأة، وأن الأفضل لها هو تربية أطفالها.
  • وقد قبلت جواهر إلا أن وافقت وكان هذا التنازل بداية لوجود العديد من التنازلات كبيرة دون وجود أدنى تقدير من خالد.
  • وقد توالت الأيام، وبدأ خالد بالتذمر من مظهر زوجته وتصرفاتها، على الرغم من حبه الكبير لها وأنه كان يتباهى بها أمام الجميع سابقًا، ويراها أجمل نساء العالم.
  • وقد انعكست جميع التصرفات بشكل سلبي على جواهر، حيث أهملت شكلها ولباسها ومظهرها ونفسها بشكل تام وملحوظ للجميع، حيث كان كل من يراها يلاحظ مدى تعاستها في زواجها.
  • وفي أحد الأيام طلب خالد بيع مصاغ زوجته الذهبي لكي تساعده في دفع الفواتير وتسديد ديونه، وبالفعل قد باع شقته، وانتقل للعيش في بيت والده، واقتصر بشكل كبير بالمصروف عن عائلته، وجميع تلك الأمور كانت بقبول ورضا تام من جواهر.
  • وبعد مرور الأيام تحولت جواهر من أجمل فتاة في حيها إلى مجرد خادمة في منزل والد زوجها خالد، حيث تقوم بالتنظيف والطبخ طوال اليوم حتى إذا ما حل المساء تنام منهكة من تعبها دون الشعور بأي شيء يدور حولها.
  • وبعد مرور عشر سنوات من الحرمان من قبل خالد والتضحية من زوجته جواهر، قام خالد بالزواج من امرأة غير مملة في نظره مثل زوجته جواهر في أول زواجهما.
  • وهكذا؛ قد انتهت قصة الثنائي جواهر وخالد بالبكاء الدائم والحزن الشديد من جواهر على حسرتها على الماضي الذي لا يمكن إعادته والحاضر الذي لا يمكنها تغييره.[1]

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من مقال قصة جواهر وخالد كاملة مكتوبة الذي تم التعرف من خلاله على قصة جَواهر وخالد بأدق تفاصليها.

أسئلة شائعة

  • ما سبب الخلاف الأساسي بين خالد وجواه

    إن سبب الخلاف الأساسي بين الثنائي خالد وجواهر هو التنازل الكبير الذي قدمته جواهر لخالد منذ بداية زواجهما وحتى نهايته إلى أن تزوج عليها وأهملها.

المراجع

  1. ^ facebook.com , قصة جواهر وخالد , 12/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *