قصة مخطوفات شقصان في الطائف

قصة مخطوفات شقصان في الطائف

قصة مخطوفات شقصان في الطائف تفاعل الكثير من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة على تويتر منذ صباح اليوم الثلاثاء الموافق الرابع والعشرون من أغسطس لعام 2021، ولمحاولة كشف غموض قصة اختطاف الفتاتين في الطائف، بعد الكشف على اسم وعائلة قبيلة المخطوفات، فتفاعل الكثيرون لمحاولة معرفة حقيقة القصة المنتشرة.

قصة مخطوفات شقصان في الطائف

تداول الكثيرون منذ الصباح، صور لمحادثة كشفت واقعة الاختطاف بالرغم من غموضها وتحكي قصة فتاتين تم خطفهن من قرية شقان التابعة للطائف بالمملكة العربية السعودية، وذكر أن الفتاتين يتيمات ومن عائلة الجعيد قبيلة العتيبي وتم اختطافهم من قبل أبناء عمومتهم، حيث نشر حساب يدعي Arlo Extortion Fight بنشر محادثة غامضة وغير واضحة، وتحكي قصة الاختطاف  حيث نشرت المحاثة على حساب Arlo Blackmail Battles ولا يوجد بها اسم المتحدث، أو صاحب رقم الهاتف.

وجاء الحوار كاملا من طرف واحد، وكلمات المحادثة تضمنت التالي، بنتين كبار – كبروا ويريدون فتح السناب للشهرة، وجاء أبناء عمومتهم يجرونهم في الشارع يكلفونهم، ويضربون أرجلهم ب الأبر المخدرة، حتى لا يتحركون، فيريدوهم أن يسافروا للدير يسجنون به، ومات والدهم وتركتهم أمهم لما هو مقدر لهم، يدعون الأخوة للوقوف مع الأطفال، فلا أحد يمد يده لهم، فالأغلبية صامته، لان الدير مغلق، وأهل الدير صامتون، وقام حساب ارلو يحارب الابتزاز بمناشدة النيابة العامة، والأمن، ومركز العنف وحملت التقارير المسئولية لخاطفي شقان كاملة، إذا تعرضت الفتيات لأي أضرار نفسية أو جسدية لما يحدث لهم من ضرب وتعذيب وقلة حركة، وبعد نشر الموقع لذلك، انتشرت القصة بين وسائل التواصل الاجتماعي بسرعة كبيرة.

شاهد أيضاً: ما هي قصة اذاعة طامي الاذاعة الشعبية بالرياض

تداول قصة مخطوفات شقصان على تويتر

تفاعل العديد من نشطاء التواصل الاجتماعي مع القصة بشكل كبير، وأغلبهم النساء السعوديات اللاتي يطلق عليهن في السعودية مثيري للشغب، ولكن ربما تضامنا لما يشعرون به من ظلم، ونشرت الناشطة أثينا كما تطلق على نفسها، تم تداول معلومات عن فتاتين يتيمتين تم اختطافهم من قبل أبناء عمومتهم وتم سجنهم وتعذبيهم، وبسبب شهرتهما على سناب شات، هل يلقون مصير قمر بدوي وهديل الحرثي، ونتذكر جميعاً اّلام #هديل الحرثي وخيانة شقيقها لها بسبب شهرتها على Tik Tok، وكذلك الجريمة البشعة بحق # قمر _بدوين التي اختطفت وقتلت ودفنت في الصحراء على يد شقيقها أيضا، بسبب حسابها على سناب شات! أثينا (Athena 94_@) 23 أغسطس 2021، وتضامنت الناشطة اليف أيضا، هذا هو غيض من فيض من السماح للذكر ومنحه الولاية على كل تصرفات الفتاه.

أنظر إلى مدى عليك أن تتركنا وأبناء عمومتك الذين اختطفوا أبناء عمومتهم من أجل فتح مفاجأة عامة!! المجموعة بأكملها تخبئهم، ولا يبدو أنهم فضوليون بشأن حياة الفتيات، وتداولت الناشطة مايا، قضية خطف وتعذيب.. حياة الفتيات في خطر، وإلى متى هذا التجاهل لحياة المرأة؟ لا، لديك قوانين صارمة لحماية الفتيات، ولأشيء، إذا قال أحدهم، نعم، أنت على حق نطالب باعتقال المجرمين وتشهيرهم.

فريق أخر يعارض قصة مخطوفات شقصان في الطائف

شكك بعض النشطاء الأخرين بصدق الرواية من الأساس، لعدم وجود مصدر رسمي يصرح عنها ويثبتها، حيث لا يوجد مصدر رسمي أثبت تلك الواقعة من داخل العائلة التي قامت بضرب وإخفاء الفتيات أمام الناس، واعتبر النشطاء أن ذلك حملة لتشويه سلوك أبناء المملكة السعودية، اجتماعيا وخلقيا ودينياَ، وهو مخطط منذ فترة، وقام حساب الناشط الروقي بالكتابة مشككا بصدق الرواية، ما يتضمنه كلامه أن كل ذلك قصص وهمية كذب من اجل حقوق مزعومة من نسويات ومثليين، ودليله على ذلك مطالعة صفح من قام المشاركة في التريند، والناشط فايز أيضا شكك وطلب إثبات صحة الواقعة وما تضمنه كلامه أن كل ما تم تداوله غير واضح ويثير البلبلة في المجتمع فقط وأستغرب تصديق المتعلمين لذلك، وطالب بالوعي.

شاهد أيضاً: تفاصيل الاعتداء على عبير موسى في المجلس

وفي نهاية المقال قد تعرفنا على قصة مخطوفات شقصان في الطائف تم تناول كل ما تم تداوله في تلك الواقعة الى الآن بين رأى متيقن بصحتها، ويرى إنها نتيجة ظلم المرأة السعودية، ورأى معارض يرى أن تلك القصص تأتى بنهج ثابت لتشويه سلوك أبناء السعودية، وربما لا ندري هل هي قصة صحيحة أم ملفقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *