قصة مسلسل نصيبي وقسمتك الجزء الثالث

قصة مسلسل نصيبي وقسمتك الجزء الثالث

قصة مسلسل نصيبي وقسمتك الجزء الثالث ، المسلسل المصري الذي عُرض عام 2019، ويعرض الآن على قناة ON المصرية، وقد لاقى المسلسل نجاحًا جماهريًا كبيرًا منذ عرض الجزء الأول عام 2016، ومن خلال هذا المقال المقدم لكم من موقع محتويات سنعرض لكم قصة مسلسل نصيبي وقسمتك الجزء الثالث، ومن هم أبطاله، ومن هو مؤلف مسلسل نصيبي وقسمتك بأجزائه الثلاثة.

مسلسل نصيبي وقسمتك

نصيبي وقسمتك هو مسلسل عائلي ودراما مصري، وقُدم ثلاثة أجزاء من المسلسل وعُرض أول جزء عام 2016 من بطولة الفنان المصري هاني سلامة، والجزء الثاني عام 2018 وكان من بطولة مجموعة مختلفة من الفنانين كل خمس حلقات وكانت أبرزهم الفنانة حنان مطاوع، وعُرض الجزء الثالث عام 2019، وكان بطولة مجموعة متفرقة من النجوم أيضًا، وبدأت الحلقات الأولى من بطولة هنا شيحة، وانتهت من حكاية بطولة الفنانة نرمين الفقي، المسلسل من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري، وإنتاج أحمد عبد العاطي، وموسيقى تامر كروان.

اقرأ أيضًا: قصة مسلسل درس العمر كاملة

قصة مسلسل نصيبي وقسمتك الجزء الثالث

يتكون الجزء الثالث من المسلسل من عشر حكايات مختلفة وتتكون كل حكاية من 5 حلقات، ليصبح مجموع حلقات المسلسل 50 حلقة، ويُناقش المسلسل قضايا المرأة المختلفة في المجتمع والزواج والعمل، وفي السطور التالية سنعرض لكم قصص حكايات مسلسل نصيبي وقسمتك الجزء الثالث.

حكاية اتفضلوا في الصالون

اتفضلوا في الصالون هي أول حكاية من حكايات مسلسل نصيبي وقسمتك الجزء الثالث، وتدور حول البطلة دارين التي تبحث عن زوج مستقبلي وتستمر في محاولات الزواج الفاشلة من خلال رفض كل رجل يتقدم لخطبتها لأنها لم تقتنع بأي منهم، إلى أن تنتهي الحكاية الأولى وهي في عمر الخمسين ولم تتزوج وتندم على ما كانت تفعله بالرجال المتقدمين لها، وحكاية اتفضلوا في الصالون بطولة الفنانة المصرية هنا شيحا، وإخراج مصطفى فكري.

حكاية براد شاي

تدور الحكاية حول جريمة قتل غامضة وبطلها هو وليد وهبة وراوية، حيث يتم قتل راوية التي كانت على علاقة غير شرعية بوليد، وتكتشف زوجته هبة خيانته، ويتم اتهامه في قتل راوية ، ولكن في الحلقة الأخيرة يكتشف الجمهور أن القاتل هو هبة زوجة وليد بعد اكتشافها خيانة زوجها، لتقتل راوية انتقامًا منها ومن زوجها، والحكاية من بطول الفنان هاني عادل، وهبة مجدي وعبير صبري، ومن إخراج محمد سلامة.

حكاية إكدب علي شوية

تدور حكاية اكدب عليا شوية حول العلاقات الزوجية وخيانات الزوج للزوجة، وتتكون من 4 زيجات، باختلاف تفاصيل كل حكاية، تكتشف زوجة خيانة زوجها الذي لم يظهر عليه ابدًا أنه متزوج من أخرى منذ 6 سنوات ورزق منها بطفل، وتكتشف أخرى أن زوجها له علاقات نسائية متعددة، ويكتشف أخر أن زوجته تقوم بخيانته أثناء سفره، وتنتهي الحكاية بنهاية كل العلاقات القائمة على الكذب من الزوج أو الزوجة، والحكاية بطولة مراد مكرم وميريهان حسين ومؤمن نور، وأمير شاهين وطاهرة وألفت عمر.

مين اللي طفى النور

تدور حكاية مين طفى النور حول البطلة نور والبطل ربيع، فنور هي ابنه لرجل ثري، بينما ربيع هو شاب فقير يسعى لتحقيق حلمه في التمثيل ويواجه تعثرات يقابل من خلالها نور ويقع في حبهاـ وتقع نور في حب ربيع، وتنتهي الحكاية بعد تعثرات كثيرة بزواج الثنائي وتحقيق حلم ربيع، وتصبح نور مديرة أعماله، الحكاية من بطولة ملك قورة، ومن إخراج مصطفى فكري.

حكاية عالهادي يا زبادي

تدور حكاية عالهادي يا زبادي حول زبيدة الفتاه الروتينية التي تترك أهلها وتعيش وتستقر وحدها، لتتعرف على جارها هادي وتنشأ بينهم علاقة جيرة كوميدية ودرامية وتنتهي بقصة حب لهادي وزبيدة، ويعترف هادي بحبه لزبيدة، والحكاية من بطولة نسرين أمين ونبيل عيسى، وإخراج مصطفى فكري.

حكاية كله بالحب

تدور حكاية كله بالحب حول مصطفى وسلمى، حيث مصطفى شاب يبحث عن عمل ويتملك قدرات عقليه خاصة يقوم بتوظيفها ليجعل من حوله يفعلون ما يريد، لنكتشف في نهاية الحكاية أن سلمى أيضًا تمتلك نفس القدرات الخاصة التي كانت تستغلها للحصول على حق والدها في الفندق الذي كانت تقطن به ويعمل مصطفى فيه، ويستطيع مصطفى وسلمى في النهاية تحقيق هدفهم وتنشأ بينهما قصة حب، والحكاية بطول إيمان العاصي وشريف سلامة، ومن إخراج محمد جمعة.

حكاية حبيبتي من تخون

تدور القصة حول البطلة شيري والبطل سيف، حيث تبدأ الحكاية باتهام شيري في شرفها وأخلاقها في نفس ميعاد عقد قرانها على سيف، وتتسبب الفضيحة في موت والدها بالصدمة، ولكن سيف لم يتخلى عنها ويبحث وراء الحقيقة، ليكتشفا في النهاية براءة شيري مما نُسب إليها وتتزوج سيف وينجبا ولد تقوم بتسميته على اسم والدها المتوفى، الحكاية من بطولة طارق صبري وميرنا نور الدين، ومن إخراج مصطفى فكري.

حبيبتي من تخون
حبيبتي من تخون

حكاية ما تيجي يا مليجي

تدور الحكاية حول الأخوة حسن وحسين ونورهان الذين يمتلكون مشروع شركة إنتاج سنيمائي، وحسن وحسين هما أخوان توأم، ولكن حسن يواجه إعاقة بسبب مشكلة نقص الأكسجين أثناء ولادته، وتجعله يستخدم أخوه حسين ليتعرف على الفتاه التي أحبها عن طريق السوشيال ميديا، لتقابل حسين على أنه حسن، ولكنها تكتشف الحقيقة في النهاية وتتقبل حقيقة حسن وتتزوجه، الحكاية من بطول محمد الشرنوبي ودنيا عبد العزيز وهدى المفتي، ومن إخراج مصطفى فكري.

ما تيجي يا مليجي
ما تيجي يا مليجي

حكاية بدلة جديدة

تدور الحكاية حول يوسف البطل الذي يقوم بصناعة جهاز هولوجرام يستطيع تحويل نسخة طبق الأصل من الإنسان يقوم بتجربة الجهاز عن طريق نسخة من والدته وزوجته ملك، وتتوفى زوجته ملك ووالدته بسبب حادث اختناق، ليلجأ يوسف إلى جهاز الهولوجرام حتى لا يشعر بغيابهما، ويقنع ابنته لارا بأن والدتها لم تمت، ويُعرفها على نسخة الهولوجرام، وتكتشف ذلك فرح توأم زوجته ملك، وتنهار، وتطلب منه أن يتوقف عن فعل ذلك، وتستطيع نسخة الهولوجرام في النهاية السيطرة على البيت بشكل كامل، إلى أن يهرب يوسف وفرح ولارا تاركين المنزل، ويتزوج يوسف من فرح، الحكاية من بطول شريف سلامة، ومن إخراج محمد جمعة.

بدلة جديدة
بدلة جديدة

حكاية ما يطلبه المستمعون

هي أخر حكاية من مسلسل نصيبي وقسمتك الجزء الثالث، وهي حكاية تدور حول إطار رعب وإثارة وتشويق، تدور حول عائلة تبحث عن ورثها في قصر قديم، ويكتشفون وجود أرواح في هذا القصر ولا يستطيعوا الخروج منه، وفي إطار تشويقي ورعب تتكتشف العائلة طمع راجح كبير العائلة، وتنجح عليا بطلة المسلسل في النهاية في الهروب من القصر بصحبة العائلة ما عدا راجح الذي يلقى حتفه داخل القصر، الحكاية الأخيرة من بطول نرمين الفقي، ومن إخراج أكرم فريد.

ما يطلبه المستمعون
ما يطلبه المستمعون

اقرأ أيضًا: موعد الجزء الثالث من مسلسل عثمان

مؤلف مسلسل نصيبي وقسمتك

عمرو محمود ياسين هو مؤلف مسلسل نصيبي وقسمتك بأجزائه الثلاثة، وهو مؤلف وممثل مصري، ولد 13 مارس 1976، ولد داخل أسرة فنية عريقة فهو ابن الفنان الراحل الكبير محمود ياسين، والدته الفنانة المصرية شهيرة، وأخته الممثلة رانيا محمود ياسين، تخرج من كلية إدارة الأعمال جامعة 6 أكتوبر في محافظة الجيزة وقد بدأ عمرو محمود ياسين مشواره الفني عام 2004 من خلال مسلسل “ثورة الحريم”، واستطاع ان يلفت الأنظار إليه، ثم قام ببطول مسرحية “الجميلة والأندال” وشارك بعدها في العديد من الأعمال الدرامية كممثل، وبدأ عمرو محمود ياسين مسيرته الفنية في التأليف الدرامي من خلال مسلسل ليالي الحلمية الجزء السادس، ثم مسلسل نصيبي وقسمتك الجزء الأول، وكانت أخر مؤلفاته مسلسل “اللي مالوش كبير” من بطولة النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز وقد عُرض المسلسل في رمضان 2021 وحقق نجاحًا جماهريًا كبير.

اعترافات مؤلف نصيبي وقسمتك الجزء الثالث

علق المؤلف عمرو محمود ياسين على انتهاء الجزء الثالثت من مسلسل نصيبي وقسمتك في اعترافًا له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلًا:[1]

“لازم تعرفوا يا جماعه اننا و لظروف خارجة عن ارادتنا كنا بنضطر نكتب ع الهوا و نجهز ديكور و ملابس ع الهوا و نصور ع الهوا و نحط برامج عمل ع الهوا و كل خطوه تقريبا بنعملها غير مدروسة مسبقا … و مش متفكر فيها..
اعترف ان ٧٠ في المية من السكريبت اللي كتبته للقصص لم تتح لي الفرصة في مراجعته او تجويده لضيق الوقت .. و ان الفنانين اللي معانا لم تتح لهم ايضا فرص الاعاده و التجويد ..
و ان السادة المخرجين ومدير التصوير و الديكور و الملابس كانوا بيشتغلوا في ظروف غاية في الصعوبة …
وإن ادارة الإنتاج كانت طول الوقت بتعمل ليل نهار لتلبية طلبات الجميع .. و بالرغم من كل ده … نجحنا الحمدلله ..
والسبب هو الاخلاص و التفاني من الجميع ..بلا استثناء الجنود المجهوله كثر ..من اخراج و انتاج و ملابس و تصوير و ديكور …
كم الناس اللي تعبت غير عادي حتى شباب البوفيه الكل كان يعمل مواصلا الليل بالنهار بصورة غير طبيعيه”.

اقرأ أيضًا: مسلسل وش تبي بس طاقم العمل

انستغرام عمرو محمود ياسين

يمتلك الممثل والمؤلف المصري عمرو محمود ياسين حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي للمحتوى المصور انستغرام، ويمكنكم متابعته “من هنا“.

فيس بوك عمرو محمود ياسين

يشتهر الفنان المصري عمرو محمود ياسين بمنشوراته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والتي يعلق من خلالها على الأحداث السياسية والرياضية والفنية باستمرار، ويمكنكم متابعة حسابة عبر موقع فيس بوك “من هنا“.

اقرأ أيضًا: مسلسل الروح والرية طاقم العمل

إلى هنا نصل معكم إلى الختام، والذي أوضحنا من خلاله قصة مسلسل نصيبي وقسمتك الجزء الثالث، كما أوضحنا حكايات المسلسل جميعها، ومن هم أبطال المسلسل، وعرضنا لكم نبذه عن مؤلف المسلسل عمرو محمود ياسين.

المراجع

  1. ^ www.facebook.com , Amr Mahmoud Yassin , 7/8/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *