كتالوج الوان درجات اللون الرمادي

كتالوج الوان درجات اللون الرمادي

كتالوج الوان درجات اللون الرمادي نُتيحه لكم هُنا عبر موقع مُحتويات، حيث يُعدّ اللون الرمادي من الألوان المتميزة التي يكثر استخدامها في أغراض شتّى، كونه يُضفي إلى المكان رونقًا وجمالًا غير معهودًا، ويُخصص لهذا اللون كتالوج ودليل لتشكيلة الألوان الخاصّة به، ولهذا دعونا نتعرّف سويًا على درجات اللون الرماديّ بالخطوات التفصيليّة وفق ما سنعرضه لكم في سطور هذا المقال.

أسماء درجات اللون الرمادي

يُعتبر اللون الرماديّ مزيجًا رائعًا بين اللون الأبيض واللون الأسود، وهو من أكثر الألوان المهمة والجميلة على الإطلاق، ويُستخدم في الديكورات المختلفة، ودهانات الجدران، وأجهزة الأثاث المختلفة والمكاتب والأماكن التعليمية، ولهذا اللون درجات مُختلفة تتقارب فيما بينها لتُشكل مزيجًا رائعًا من درجات الرماديّ، وإليكم درجات اللون الرماديّ كما يلي:[1]

  • درجة اللون الرمادي الفاتح: يُعتبر اللون الرمادي الفاتح أحد درجات اللون الرماديّ، ويمتاز بدرجته الفاتِحة بين اللون الرّصاصيّ الغامِق، وبين اللون الرماديّ المُتوسط، وتمتاز هذه الدرجة بانتشاره الواسِع.
  • درجة اللون الرصاصي: يُعدُّ اللون الرصاصيّ أحد الدرجات الخاصّة باللون الرماديّ، وهو خليط بين اللون الأبيض واللون الأسود، وذلك بدرجة أعمق وأدقّ من درجة الرمادي الفاتح.
  • درجة الرمادي الإسباني: تُعتبر درجة اللون من الدرجات المميزة الخاصّة باللون الرماديّ، ويُطلق على هذه الدرجة اسم gris في قاموس ملون منشور في عام 2005 ميلاديّ، وينتشر على نطاق واسع في عالم اللغة الإسبانيّة.
  • درجة الرمادي الفيراني: يمتاز هذا اللون بدرجته الأغمق من درجة الرمادي المُتوسطة، وهو من أكثر درجات الرماديّ قُربًا لدرجة اللون الأسود مع ظهور بعض قطرات من اللون الأبيض الخفيف فيه.
  • درجة الفضي أو السلفر: تُعدُّ هذه الدرجة من أكثر درجات الرمادي انتشارًا، ولهذا تجدونه أكثر استخدامًا في الديكورات والحفلات والفساتين، مع سهولة تحقيق التناسق بينه وبين جميع درجات الألوان الأخرى؛ مثل الأحمر والأخضر والأزرق الغامق.

شاهد أيضًا: ديكورات جبس غرف نوم جديدة ومميزة

كتالوج الوان درجات اللون الرمادي

يُعدُّ كتالوج ألون درجات اللون الرماديّ كتابًا أو منشورًا مُصوّرًا خاصًا باللون الرماديّ، بحيث يتضمن مجموعة من القوائم والصور التي تعرض هذا اللون بكافّة درجاته المختلفة، ويشتمل على صورًا ومعلومات وصفيّة لهذا اللون، ونستعرض بكم فيما يلي هذا الكتالوج كما هو مُرفق لكم في الصورة أدناه:
كتالوج الوان درجات اللون الرماديكتالوج الوان درجات اللون الرماديكتالوج الوان درجات اللون الرمادي

شاهد أيضًا: الوان دهانات غرف نوم رومانسيه

اللون الرمادي في الديكور

كما أسلفنا قوله لكم فإنَ اللون الرماديّ من الألوان الدارجة والمُستخدمة بكثرة في الديكور، فهو من الألوان الهادئة التي يُحبّها الكثير من الأشخاص وترتاح لرؤيته العيون، ولهذا فهنالك الكثير ممن يستخدمونه بأشكاله وصوره المختلفة في الأثاث المنزليّ، والأثاث المكتبيّ، وكذلك في دهان الحوائط، والسجاد بمختلف استعمالاته، وفي الديكورات والتصاميم المختلفة مع إمكانية مزج درجات الرماديّ مع الألوان المختلفة لإضفاء طابع متميز على اللون، وفيما يلي نعرض لكم باقةً رائعة من اللون الرماديّ المُستخدم في الديكور كالتالي:
اللون الرمادي في الديكوراللون الرمادي في الديكوراللون الرمادي في الديكوراللون الرمادي في الديكوراللون الرمادي في الديكور

شاهد أيضًا: تصميم بيت دور واحد واسع

درجات اللون الرمادي للجدران

يحتل تصميم الجدران اهتمامًا خاصًا لدى الكثير من الأشخاص؛ لهذا تجدون مصممي الديكور يهتمون بتصميم الجدران ببراعة بأروع الألوان والتصاميم، ويُعدُّ اللون الرماديّ من الألوان الدارجة في الحائط، وفيما يلي نُطلعكم على تشكيلة متميّزة من درجات اللَون الرماديّ لِلجُدران كالتالي:
درجات اللون الرمادي للجدراندرجات اللون الرمادي للجدرانكتالوج اللون الرمادي مع الجدران

شاهد أيضًا: اسعار دهانات الجزيرة في السعودية 2022

الألوان المناسبة مع اللون الرمادي في الدهانات

هنالك العديد من الألوان التي يُمكن دمجها مع اللون الرماديّ بدرجاته المتفاوتة للحصول على أروع تصميم من الألوان الساحرة التي تلفت العيون والأنظار إليها، وهي كالتالي:

  • اللون الأخضر العشبي: يُعدّ اللون الأخضر العُشبي من الألوان الجميلة المُبهجة، فهو لون ربيعي هادئ وجذّاب، ويُشكل زجه مع اللون الرمادي درجة مُبهجة من هذا اللون الرائع.
  • تدرجات اللون البني: يُمكنكم دمج اللون الرماديّ باللون البني بدرجاته المتفاوتة للحصول على لون رائع ومُدهش.
  • اللون الذهبي: يُساعد مزج اللون الرمادي مع اللون الذهبيّ إلى الحصول على لوحة رائعة من الألوان، ويُمكن إضافة اللون الأسود وغيره من الألوان للحصول على ألوان رائعة بدرجات مُتفاوتة.
  • اللون السماوي: يُساعد دمج اللون السماوي مع اللون الرماديّ في الحصول على ألوان جميلة وجذّابة، وتمنح الشعور بالراحة والجمال والأناقة.
  • اللون الرمادي والشوكولاته: تُعتبر هذه الألوان من الألوان الجميلة المُدهشة، التي تمنح الشخص شعورًا هادئًا وجذابًا.
  • اللون الفيروزي مع الرمادي: يُساعد اختيار اللون الفيروزي مع اللون الرماديّ إلى الحصول على مزيج رائع من الألوان الفاتحة والداكنة بناءً على الدرجة المُستخدمة.
  • اللون الكرزي: يُعدّ هذا اللون من الألوان القويّة والجذّابة، ويُمكنكم دمج اللون الرماديّ الداكن أو الأسود أو الفضي مع هذا اللون للحصول على لوحة رائعة.
  • اللون الأبيض: يُعتبرُّ اللون الأبيض من الألوان الساطعة والمُفعمة بالنشاط والحيوية، ويُمكن دمجه مع اللون الرماديّ للحصول على لوحة رائعة جذّابة.
  • اللون الأزرق البحري: يُمكنكم الاستعانة بهذا اللون الرائع في تزيين الجدران، كما يُساعد دمجه مع الرمادي بدرجاته المتفاوتة في الحصول على أجمل دهان على الحائط.
  • اللون البنفسجي مع الرمادي: يُعدّ كلّ من اللونين البنفسجي والرمادي من الألوان رائعة، التي تُعطيكم لونًا أفضل ويسحر الأنظار.
  • اللون الوردي والأزرق الداكن: يُمكنكم دمج اللون الرماديّ مع اللون الورديّ واللون الأزرق الداكن لمنحكم أجمل لوحةً من الألوان المتناسقة والمتناغمة مع بعضها البعض.
  • اللون الأسود مع الرمادي: لعل أبرز ما يُميز اللون الأسود هو سيادته على بقية الألوان فهو ملك الألوان، ويُساعد دمجه مع اللون الرمادي إلى إعطائكم لوحة رائعة من الألوان الجميلة المُدهشة.
  • اللون الأخضر الداكن: يُساعد مزج اللون الأخضر الأدكن مع اللون الرماديّ إلى إتاحة لوحةً فنيّة جميلة من دمجهما، كما يُمكن الاستعانة بكلّ من الألوان التاليّة للحصول على لون رائع (البيج والأزرق الداكن).
  • اللون الأزرق الفاتح: يدعى اللون الأزرق الفاتح بلون (Baby Blue)، ويؤدي دمجه مع اللون الرمادي إلى الحصول على لون رائع مليء بالدفء والرقيّ.

شاهد أيضًا: الجص هو مادة زرقاء اللون ضرورية لأعمال الطلس والتبييض؟

كتالوج درجات اللون الرمادي من جوتن pdf

يُمكنكم الاطلاع على كَتالوج درجات اللون الرماديّ من جوتن بصيغة ملف “من هنا“؛ حيث يشتمل هذا الدّليل على درجات الألوان المعتمدة من جوتن، والتي تُظهر لك جميع الألوان الشائعة والأكثر استخدامًا مع درجاته الفاتحة والمتوسطة والغامقة، وتميم الألوان الهادئة والألوان الأكثر حدّة بطريقة متناسقة مع بعضها البعض، من أجل الرجوع إليه في انتقاء اللون المُفضل لديكم.

شاهد أيضًا: غرف نوم مودرن 2022 كامله تركي

إلى هنا يكون مقالنا وصل لنهايته؛ حيث قدّمنا لكم من خلاله كتالوج الوان درجات اللون الرمادي، وهو الكُتيّب الخاصّ بدرجات اللون الرماديّ جميعها، كما عرضنا لكم درجات اللون الرماديّ المختلفة التي ينتشر استخدامها في أغراضٍ عدّة.

المراجع

  1. ^ jotun.com , Jotun reveals the defining colours of 2022 , 06/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *